استعلام مخالفات مرورية برقم الهوية

0

استعلام مخالفات مرورية برقم الهوية

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها الحكومة لجميع المواطنين ، بهدف تسهيل و تيسير أعمال المواطنين ، و من بين هذه الخدمات المقدمة استعلام مخالفات مرورية برقم الهوية ، حيث أصبح هذا الأمر أسهل من ذي قبل ، بدخول مواقع الكترونية مختلفة تقدمها الحكومة ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول استعلام مخالفات مرورية برقم الهوية وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

المخالفات المرورية و أنواعها

  • المخالفات المرورية هي الأخطاء التي يرتكبها سائقي السيارات ، و لهذا تم وضع وفرض عدد من القواعد و القوانين المتعلقة بالمخالفات المرورية لتوفير الحماية و السلامة و الأمن.
  • و من أهم هذه القواعد فرض غرامات مالية على من يرتكب مخالفة مرورية ، أو قد يصل الامر أحيانًا إلى سحب رخصة القيادة من السائق المخالف أو رخصة سيارته.

هناك أنواع كثيرة من المخالفات المرورية ، و منها ما يدركها السائق و يعرفه جيدًا و قد يرتكبها عمداً ، و من بينها المخالفات التي لا يدركها السائق ، و من أهم هذه المخالفات ما يلي:

  1. السفر في الاتجاه المعاكس أو المخالف.
  2. الوقوف بالسيارة في الأماكن غير المخصصة للوقوف.
  3. استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية القيادة.
  4. عدم ارتداء أحزمة الأمان و استخدامها خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة.
  5. القيادة دون الحصول على رخصة القيادة ، أو قيادة السيارة بدون رخصة.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

  • في الوقت الحاضر ، لا يحتاج الشخص للذهاب إلى مختلف وحدات المرور أو حتى المؤسسات التابعة للحكومة للاستفسار عن مخالفات المرور الواقعة عليه أو الخاصة به.
  • حيث أن هذا الأمر أصبح يتم من خلال المواقع الإلكترونية التي تم تخصيصها للاستعلام عن المخالفات فقط ، و بالطبع تكون المخالفات مختلفة ، فقد تكون مخالفة لرخصة السيارة ، أو مخالفة لرخصة القيادة ، أو مخالفة لقواعد المرور و غيرها.
  • حيث يمكن للشخص أن يتخذ مجموعة من الخطوات السهلة و البسيطة التي لا تستغرق وقتاً أطول في عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • و في هذه الحالة يمكن معرفة المخالفة التي حصل عليها الشخص على الطريق دون أن يدرك ذلك ، و يتم الأمر أثناء جلوس الشخص في المنزل ، و هذا توفير للوقت و الجهد و المال ، لأن هذه الخدمة هي بالتأكيد واحدة من أفضل الخدمات.

إقرأ أيضاً التسجيل في حافز للمره الثالثه

استخدام رقم الهوية في الاستعلام عن المخالفات

هناك عدد من الخطوات التي يجب على الشخص اتخاذها ، للاستعلام عن المخالفات المرورية التي قد يكون قد وقع عليها دون علمه ، عن طريق رقم الهوية الخاص به ، و من أهم هذه الخطوات ما يلي:

  1. الخطوة الأولى هي أن يذهب الشخص و يدخل علي الموقع الرسمي و الرئيسي لوزارة الداخلية.
  2. و الخطوة الثانية هي أن يقوم الشخص بالبحث عن أمر المخالفات المرورية ثم تحديده و النقر فوقه.
  3. و الخطوة الثالثة هي أن يختار الشخص نوع المخالفة التي قد تكون مخالفة للسيارة أو مخالفة لرخصة القيادة.
  4. الخطوة الرابعة هي أن يقوم الشخص بإدخال رقم هويته و كتابته.
  5. الخطوة الخامسة هي أن يقوم الشخص بإدخال و كتابة الكود المخصص له في هذا الموقع ، ثم يقوم الشخص بالنقر فوق كلمة عرض بعد ذلك.
  6. الخطوة السادسة هي أن يقوم الشخص بإدخال كافة البيانات المطلوبة منه و كتابتها ، و بعد الانتهاء من ذلك يجب على الشخص النقر فوق أمر تم.
  7. بعد أن يكمل الشخص كل هذه الخطوات بشكل صحيح و سليم ، سيجد كل ما يرغب في القيام به ، حيث أن سوف تظهر جميع المخالفات إذا كانت موجودة بالفعل ، سواء بالنسبة للشخص أو السيارة.
  8. كما سيعرف الشخص مكان و زمان المخالفات ، كما يعرف قيمة المخالفات التي عليه أن يدفعها دون أي خطأ.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

  • يعتبر الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحة الموجود على موقع وزارة الداخلية المصرية من أهم و أفضل الأسئلة التكنولوجية المتقدمة التي تهتم بها الحكومة.
  • حيث أن الهدف من تقديم هذه الخدمات هو تقليل الازدحام في مقر إدارة المرور ، بالإضافة إلى تسهيل ذلك على المواطنين.
  • و أن هذه الخدمة هي بالتأكيد خدمة مجانية من الحكومة المصرية ، و من خلالها يستطيع الشخص أن يحصل و يستعلم عن المخالفات التي ارتكبها خلال هذا العام ، و تشمل هذه الخدمة جميع محافظات مصر.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على الشخص اتخاذها ، للاستعلام عن المخالفات المرورية التي قد تكون حدثت ، من خلال رقم لوحة السيارة ، و من أهم هذه الخطوات ما يلي:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية ثم خدمات نيابة المرور.
  2. الخطوة الثانية هي أن يقوم الشخص بالنقر فوق خيار خدمة مخالفات رخصة السيارة.
  3. بعد ذلك ، سيتم نقل الشخص تلقائيًا إلى صفحة جديدة تحتوي على الحقول الخاصة بإدخال بيانات الشخص و كتابتها.
  4. والخطوة الثالثة هي أن يقوم الشخص بكتابة وإدخال رقم لوحة سيارته التي يرغب في الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بها.
  5. و الخطوة الرابعة هي أن يقوم الشخص بإدخال نوع الترخيص الخاص بلوحة السيارة ، حيث أنها تتكون فقط من أرقام أو أرقام و حروف معًا ، و كذلك كتابة بيان المحافظة.
  6. الخطوة الخامسة هي أن يقوم الشخص بالنقر فوق أمر الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  7. الخطوة السادسة هي إرسال رسالة نصية يكون محتواها نوع المخالفة المرورية التي ارتكبها الشخص ومقدار الغرامات التي يجب على الشخص دفعها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق