استعلام عن خروج وعودة مقيم

0

استعلام عن خروج وعودة مقيم

أصبحت الاستفسارات حول تأشيرة الخروج و العودة برقم الإقامة من الجوازات السعودية إلكترونية من خلال المنصات المختلفة للجهات الحكومية المختصة المعنية بذلك ، و تم إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية في المملكة تماشياً مع الموجة الرقمية التي اجتاحت و أثرت في الكثير من الجهات الرسمية و رؤية المملكة 2030 لخادم الحرمين الشريفين ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول استعلام عن خروج و عودة مقيم و ذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

تأشيرة خروج وعودة

تسمح هذه التأشيرة لجميع المهاجرين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية بمغادرتها بشكل قانوني والعودة إليها خلال المدة المحددة فيها والتي تحددها الجهات المختصة و بالتالي ، لا يتعرض حاملها للمساءلة القانونية و عقوبة عدم التواجد أثناء السفر من و إلى البلاد ، و قد حدث هذا النوع من المعاملات الرسمية في المملكة وحول العالم حتى تتمكن الدول من ترتيب شؤون المغتربين و منحهم الفرصة المناسبة لتحقيق ما جاءوا من أجل البلاد.

المديرية العامة للجوازات استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

أكدت الإدارة العامة للجوازات التي توجد في المملكة العربية السعودية ، إمكانية الاستعلام عن صلاحية التأشيرات عن طريق الكثير من المنصات الإلكترونية دون الحاجة إلى بذل أي جهد و بأقل التكاليف و خلال دقائق قليلة و بالتالي توفير الراحة لكل من الموظفين و المقيمين و المواطنين.

الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الاقامة من الجوازات السعودية

للاستعلام عن صلاحية التأشيرة عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية عن طريق الخدمات الالكترونية فيها تفّرع الجوازات  و يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول الي موقع أبشر.
  • قم باختيار أبشر أفراد.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية و كلمة المرور ، ثم قم بالضغط على مربع التسجيل.
  • ثم قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم باختيار جوازات السفر من القائمة الفرعية.
  • ثم قم باختيار الاستعلام عن التأشيرة.
  • أدخل البيانات الشخصية.
  • ظهور تأشيرة خروج وعودة.
  • قم بطباعة التأشيرة من الموقع.

إقرأ أيضاً استعلام عن حاله خروج نهائي

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة للمقيم

يمكن لجميع المقيمين والوافدين الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة واحدة برقم الإقامة ورقم التأشيرة عن طريق منصة مقيم في المملكة العربية السعودية باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة المقيم ، ثم اختر التحقق من التأشيرات.
  2. قم باختيار التحقق من رقم الإقامة.
  3. قم بإدخال رقم الإقامة.
  4. قم باختيار مطابقة رقم التأشيرة و رقم جواز السفر و الاسم و تاريخ الميلاد و تاريخ انتهاء الإقامة و أخيراً تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.
  5. ثم بإدخال رقم التأشيرة ، أو رقم جواز السفر ، أو الاسم ، أو تاريخ الميلاد ، أو تاريخ انتهاء الإقامة ، و أخيرًا تاريخ انتهاء التأشيرة ، حسب ما تم اختياره في الخطوة السابقة.
  6. قم بالنقر فوق مربع التحقق.

و بالتالي ، سوف تظهر جميع المعلومات الخاصة في التأشيرة للمستفسر مع رقم الإقامة.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم التأشيرة للمقيم

و تجدر الإشارة إلى أن الاستعلام عن التأشيرة عن طريق رقم التأشيرة المتاح على منصة مقيم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى منصة مقيم.
  • قم بالتحقق من التأشيرات.
  • قم باختيار التحقق باستخدام رقم التأشيرة.
  • قم بإدخال رقم التأشيرة.
  • قم باختيار المطابقة برقم التأشيرة و رقم جواز السفر و الاسم و تاريخ الميلاد و تاريخ انتهاء الإقامة و أخيرًا تاريخ انتهاء التأشيرة.
  • قم بإدخال رقم التأشيرة ، أو رقم جواز السفر ، أو الاسم ، أو تاريخ الميلاد ، أو تاريخ انتهاء الإقامة ، و أخيرًا تاريخ انتهاء التأشيرة ، حسب ما تم اختياره في الخطوة السابقة.

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة منصة مقيم

سمحت الكثير من المنصات الخاصة بالاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج و العودة برقم الهوية ، و القدرة على طباعة معلومات حول صلاحية التأشيرة بمختلف أنواعها ، و يمكنك إتمام عملية الطباعة من منصة مقيم باتباع الخطوات التالية ثم قم بالنقر فوق الايقونة و اختيار الطباعة بعد ظهور البيانات.

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

  • يشار إلى أن هناك نوعين من تأشيرات الخروج والعودة ، الأولي تعرف بالتأشيرات الفردية ، و يتم منحها مرة واحدة فقط ، و لا تتجاوز مدتها 60 يومًا من تاريخ الإصدار ، و سعرها 200 ريال سعودي ، و يسمح بالسفر مرة واحدة فقط و يجب طباعة التأشيرة.
  • و تمنح هذه التأشيرة للوافدين الراغبين في مغادرة المملكة العربية السعودية و لم يصدروا أي بلاغات هروب من الكفيل و ليس لديهم مخالفات مرورية مسجلة و يمكن زيادة مدتها مقابل دفع 100 ريال سعودي عن كل شهر زيارة.
  • أما النوع الثاني هو التأشيرات المتعددة ، و التي تتميز بأنها تمنح المقيمين حرية السفر أكثر من مرة ، و مدة صلاحيتها 90 يومًا ، و يمكن زيادة شهر آخر مقابل 100 ريال سعودي ، و سعرها 500 ريال سعودي.

شروط إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

في حالة الشروع في إلغاء تأشيرة الذهاب و العودة ، يجب أن يتم ذلك قبل التاريخ المذكور في التأشيرة ، أو خلال ستين يومًا من إصدارها.

  1. يجب ألا يكون المقيم قد حصل على أي مخالفة سابقة للتأشيرات مع جوازات السفر.
  2. يجب أن يكون الشخص المطلوب إلغاء تأشيرته موجودًا في الأراضي السعودية عند إلغائها.
  3. يتم فرض غرامة مالية على كل مقيم يلغى تأشيرته خارج المدة المحددة لإلغائها.
  4. يجب أن تكون الإقامة و جواز السفر ساريتين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق