طريقة استخدام جل الصبار للشعر

0

طريقة استخدام جل الصبار للشعر

تعانى الكثير من السيدات من الشعر المجعد بسبب حالة الطقس السئ ، وليس هنالك اختلاف ان افضل طرق علاج الشعر هى الطرق الطبيعية وافضل المكونات الطبيعية الصبار ، حيث ان جل الصبار للشعر مفيد جدا فهو يساعد على تعزيز تألق ورطوبة الشعر ويقوم ايضا بمنع تساقط الشعر وقشرة الراس، تابعوا معنا هذا الموضوع فسوف نتحدث عن طرق استخدام جل الصبار للشعر على موقع صدي القاهرة  .

ما هي المكونات الموجودة في جل الصبار؟

تحرص العديد من الفتيات على معرفة المكونات الموجودة في المنتجات التي سوف يقومون باستخدامها، حيث ان جل الصبار منتج طبيعي رائع وجيد لشعرك ، و يتكون غالبيتة من الماء ، 20% من المعادن ، 12% من الفيتامينات ، 18% من الاحماض الأمينية ، و 200% من المغذيات النباتية.

منتج جل الصبار للشعر الذى يتم بيعه فى الاسواق يحتوي على بعض البوليمرات و الصبار لتعديل اللزوجة والمواد الحافظه وغيرها من الاضافات ، وهذه الاضافات سوف تغير بالضروره تاثير الصبار على شعرك ، حيث ان غالبية العلامات التجارية من جل الصبار للشعر تقريبا تحتوى على هذه الاضافات لذلك يكون من الافضل استخدام جل الصبار الطبيعي .

كيفية استخدام جل الصبار لتكثيف الشعر

اذا كنتي تبحثين عن طريقه لجعل شعرك اكثر طولا وكثافه ، فاستخدام الصبار سيعطيكِ نتائج ملحوظه حيث انه يساعد على خلق بيئه مثاليه لنمو الشعر عندما تقومين برشه على فروه راسك نظرا لدوره في موازنه مستوى حمض ال ph.

وبالاضافه الى ذلك ، فانه يساعد على معالجه فروه الراس واصلاح بصيلات الشعر حتى يمكنها القيام بمهامها. وكما تم الذكر سابقا ، يعمل الصبار بشكل مذهل على ترطيب الشعر ، حيث يحتوي على الانزيمات والفيتامينات والمعادن والسكريات واللجنين والصابونين والاحماض الساليسيليكيه وكذلك الاحماض الامينيه ، لذلك يعتبر الصبار من افضل المواد التي يمكنك استخدامها لشعرك وفروه راسك.

استخدام جل الصبار للشعر قبل الشامبو

استخدام جل الـصبار للشعر كعلاج يمكنك وضعه على شعرك قبل الـشامبو للحد من تراكم قشره الـراس ، فانزيمات الـصبار الـطبيعيه تدمر خلايا الـجلد الـميته والـفطريات الـتي تؤدي الـى قشره الـراس (مالـاسيزيا) ، وترطب الـشعر ايضا ، ضعي جل الـصبار على فروه الـراس كعلاج وقبل غسله قومي بتدليك الـجل في فروه راسك واتركيه لمده عشر دقائق ، ثم اشطفيه قبل غسل الـشعر بالـشامبو .

يمكنك ايضا استخدام عصير الـصبار لعلاج الـشعر الـتالـف ، وقبل وضع الـشامبو يمكنك مزج عصير الـصبار بحليب جوز الـهند وزيت جرثومه الـقمح

استخدام جل الصبار للشعر فى الشامبو

جل الـصبار سوف يجعل الـشامبو يرطب شعرك بشكل جيد ، لكن بعض انواع الـشامبو (حتى الـشامبو الـخالـي من الـكبريتات) يمكن ان يسبب الـجفاف و الـتلف لشعرك ، من الـافضل استخدام نوع شامبو جيد ويكون الـصبار من مكوناته ثم اضافه بعض من جل الـصبار الـيه فسوف يساعد فى ترطيب الـشعر بشكل طبيعى وتقويته ايضا فان فوائد جل الـصبار للشعر كثيره جدا.

استخدام جل الصبار للشعر فى المكيف

المنتجات التى تحتوى على الاحماض الأمينيه التي تساعد فى تعزيز الرطوبه فى الشعر ، و جل الصبار يحتوى على نسبة 20% من الاحماض الامينيه ، يمكنك مزج جل الصبار مع المكيف الذي تستخدميه ، لكن اذا اردت استخدام مكيف صبار طبيعيى للحصول على جميع فوائد جل الصبار للشعر يمكنك تجريب الوصفه البسيطه التاليه :

. قطع ورقه صبار
. استخدام ملعقه لإزاله كل جل الصبار
. ثم تقومين بـوضعه على الشعر الرطب، بدءا من فروه الراس وصولا الى نهايات الشعر .
. ثم تقومين بـلف شعرك فى منشفه رطبه وترك الصبار به لمده 15 دقيقه على الاقل.
. ثم تقومين بـغسل شعرك كالمعتاد بعد ذلك .

اقرا ايضا : طريقة عمل بسبوسة محشية بالقشطة

جل الصبار للشعر المجعد

العديد من مستخدمات جل الصبار تساعد على ترطيب الشعر المجعد ، فاذا كان شعرك مجعد فيمكنك وضع كمية صغيره من جل الصبار في يديك بعد الغسيل والتكييف ثم قذفها في الشعر الرطب .

جل الصبار لفك تشابك الشعر

فوائد جل الصبار للشعر لا تعد ولا تحصي و نسرد منها المساعده فى فك تشابك وعقد الشعر خاصه شعر الاطفال ، و للاستفاده القصوي من فوائد جل الصبار ببساطه يمكنك الجمع بين المكونات الاتية في زجاجة رذاذ :

. 8 اوقيات من الماء المقطر
. 1 ملعقه صغيره من جل الصبار
. 1-2 من قطرات الجلسرين
. 1-2 قطرات من الزيت (على سبيل المثال، الخزامى، الجوجوبا)
. 10-15 قطرات من زيت الجريب فروت
ثم وضع الخليط على كل جزء من شعرك.

استخدام جل الصبار للشعر لتسريع نمو الشعر

من فوائد جل الصبار للشعر هى المساعده فى نموه بسرعة ، ويمكنك استخدم جل الـصبار على الـمناطق الـتى تود ان ينمو بها الـشعر بشكل سريع او الـمناطق التى تحتوي علي الـصلع ، الـانزيمات الـموجودة في الـصبار سوف تساعد فى تقليل عدد خلايا الـجلد الـتى تسد بصيلات الـشعر و تساعد ايضا فى ترطيب وتالق شعرك .

جل الصبار والجل

هل انتي في حيره من امرك ولا تعرفي ما الذي تختارينه جل الصبار او الجل ؟

كلاهما يعتبر فعال في معالجه فروه الراس والعمل على اصلاح الشعر وترطيبه . يُستخرج جل الصبار والجل من اجزاء مختلفه، فـجل الصبار يُستخرج من الجزء الخارجي اما الجل فيكون في الجزء الداخلي، ومع ذلك كلاً منهما يحتوي على فوائد علاجيه .

وبالنسبه للفرق الرئيسي بينهما هو ان جل الصبار يحتوي على الماء ومخفف بدرجه اكثر من الجل، اي انه عندما تريدين استخدام رذاذ الصبار فاختاري جل الصبار واذا رغبتي فى استخدامه كمصفف للشعر اختاري الجل .

يُعد جل الصبار صالحاً عند استخدامه للرش على الشعر ، اما الجل فهو مناسب عند الاحتياج لتكون اكثر كثافه ليحتفظ بالشعر . ان افضل جل يمكن استخدامه للشعر هو في الاغلب الجل النقي ، حيث تقوم امارا بانتاج جل عضوي نقي بنسبه %99 .75 وهو فعال جداً عند استخدامه للشعر .

في كلا الحالتين، جل الصبار والجل يؤديان اضافه رائعه لاي نظام يتم اتباعه، فاستخدام الصبار بانتظام يعتبر امر غير مكلف وسهل وفعال، كما يساعد على معالجه فروه الراس وترطيب الشعر ويجعله اطول واكثر كثافه .

وصفه منزليه

يعمل الصبار على تغذيه الشعر، فكل ما تحتاجين اليه هو تقطيع بعض من اوراق الصبار الى قطع صغيره ثم يتم نفعها في الماء وتغطيتها طوال الليل من اجل ان يتم تليين اللب، وبعد ذلك يتم وضع اللب المستخرج على الشعر وتركه اطول مده ممكنه قبل شطفه بالماء الدافئ .

ولكي تتباهي بشعر اكثر صحه ولمعاناً يمكنكِ استخدام الوصفه التاليه

المكونات:

صبار طري
القليل من زيت اللوز

الطريقه:

ضعي في الخلاط المكونات السابقه واخلطيها جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك لمده 20 دقيقه وبعد ذلك قومي بغسل شعرك كالمعتاد باستخدام الشامبو وشطفه بالماء الدافئ .هل سبق وان جربتي استخدام جل الصبار لشعرك؟ اذا كان الامر كذلك، هل كانت هذه التجربه جيده مع شعرك المتجعد؟

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق