علاج جرثومة المعدة بالاعشاب الطبيعية

0

علاج جرثومة المعدة بالاعشاب

مرض جرثومة المعدة من الأمور المزعجة لذلك يبحث المصابين به عن علاج جرثومة المعدة بالاعشاب الطبيعية وعادة ما تسمى أمراض المعدة بالميكروبات أو الأمراض البكتيرية وذلك لأن السبب الرئيسي لأمراض المعدة هو البكتيريا أو الميكروبات وهذا نوع من بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري بينما تعيش هيليكوباكتر بيلوري في بيئة حمضية لذلك فإن البيئة المعيشية الأكثر مثالية وملاءمة هي المعدة ، لأنها نوع من البكتيريا لأن العصارة الحمضية التي تفرزها المعدة تنمو وتتكاثر في هذا الوسط فى المعدة وتنمو في الجزء السفلي من المعدة كما تفرز البكتيريا الموجودة في المعدة مادة (يوريا) التي تدمر جدار المعدة من الداخل وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة طرق علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من خلال موقع صدي القاهرة.

طرق علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية

يوجد في المنزل العديد من المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من حموضة المعدة وعلاج حرقة المعدة لذلك لا تحتاج إلى تناول أي أدوية بالطرق التالية:
  • قم بالتخلص من الوزن الزائد : وفقا لبحث فإن السمنة هي أحد أسباب حموضة المعدة وحموضة المعدة لذلك فأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر عرضة للإصابة بحرقة المعدة والارتجاع المعدي المريئي لذلك يجب التخلص من الدهون الزائدة والوزن وتناول طعام صحي.
  • تجنب الأطعمة الدهنية : مثل الأطعمة المقلية وقلل من تناول الطماطم كما تعمل القهوة والعصير على زيادة حموضة المعدة لذلك يجب تقليل الحموضة في المعدة مع تقليل نسبة البهارات في الطعام.
  • النوم على الجنب اليسار : حيث أن النوم على الظهر يمكن أن يسبب حرقة المعدة ويزيد من حرقة المعدة لذلك ووفقًا للخبراء إذا كان لديك الكثير من حمض المعدة يجب أن تنام على وسادة عالية نسبيًا وتنام على الجانب الأيسر.
  • تناول الصبار : لأن الصبار يمكن أن يخفف الالتهاب والحروق الخارجية فإنه يمكن أن يقلل من حموضة المعدة مع تقليل حرقة المعدة لذلك يعمل الصبار على تلطيف الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي حيث يمكن أن تعالج الحموضة عن طريق شرب عصير الصبار المتاح تجاريًا لأنه يمكن أن يعالج بسرعة وفعالية حرقة المعدة والحموضة المعوية.
    مضغ العلكة : يزيد مضغ العلكة من كمية اللعاب في الفم مما يساعد على علاج الحموضة ويقلل من حرقة المعدة. لكن العلكة التي لا تحتوي على السكر وخاصة المحليات الصناعية مثل الأسبارتام.

أقرأ أيضآ : علاج التهاب اللوزتين للكبار بالطرق المنزلية

علاج الحموضة بالاعشاب

  • تناول الزنجبيل والكزبرة لعلاج حموضة المعدة: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب حيث يمكن للزنجبيل لعلاج الالتهابات وهو مفيد أيضًا أثناء الغثيان وهو معروف على نطاق واسع منذ العصور القديمة لعلاج حموضة المعدة والارتجاع الحمضي وزيادة إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي كما يمكن للزنجبيل أيضًا علاج عسر الهضم وتقليل الحموضة.
  • نبات البقدونس : علاج جرثومة المعدة بالاعشاب لأنه نبات طبيعي ويعمل مثل الزنجبيل لأنه يساعد على الهضم في الجهاز الهضمي حيث يمكن تناول البقدونس مباشرة كما يمكن وضعه في الحساء أو السلطة أو غليه وتناوله كمشروب مثل الشاي كما يمكنك أيضًا نقع بعض الكزبرة مع البقدونس ويشربون الشراب.
  • تناول بيكربونات الصوديوم:  وهي عبارة عن بيكربونات الصوديوم القلوية وتستخدم لعلاج حرقة المعدة وذلك لأنه يساعد على تنظيم مستوى الحموضة في المعدة لذلك يمكن لصودا الخبز أن تمنع الحموضة المعوية وتزيل الحموضة عن طريق وضع ملعقة صغيرة في كوب من الماء لذلك تعتبر طريقة سريعة جدًا لعلاج الحموضة المعوية ومع ذلك يجب عدم تناوله بشكل متكرر حتى لا يسبب أي آثار جانبية أخرى ومع ذلك إذا كنت تعاني من الحموضة في كثير من الأحيان يجب عليك زيارة الطبيب.
  • دبس الرمان: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب يعتبر تناول ملعقة كبيرة من دبس الرمان يومياً حتى الشفاء التام من أقوى العلاجات الطبيعية وواحد من مضادات الجراثيم الطبيعية (ميكروبات المعدة) تتمثل الطريقة في وضع قشر الرمان وأخذ ملعقتين كبيرتين وضعيهما في وعاء ثم أضيفي الزنجبيل إلى الخليط ثم ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون (بودرة) على الخليط ثم أضيفي ملعقة كبيرة تؤخذ ملعقة عسل أبيض في اليومو لكي يكون هذا المزيج فعالاً ضد الكائنات الحية الدقيقة حيث يجب أن تتناول الطعام بعد ساعة على الأقل من تناول الخليط.
  • الخل الأبيض: علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من أسهل طرق التعامل مع الكائنات الحية الدقيقة لأنه متوفر في جميع المنزل وتعددها ولا توجد منازل ينقصها الخل لذا اخلط نفس الكمية من الماء مع الخل خذ كمية تساوي نصف كوب خل ونصف كوب ماء واخلطها وتناولها مرتين في اليوم حيث يمكن للأشخاص المصابين استخدام الخل لعلاج بكتيريا المعدة لأن استمرار الخل واستخدامه المستمر يمكن أن يقضي تمامًا على الكائنات الحية الدقيقة أو بكتيريا الملوية البوابية.

كيفية الوقاية من حرقة المعدة

يجب اتباع بعض النصائح لتجنب الإصابة بالحموضة المعوية و لتجنب المعاناة من الحموضة مرة أخرى:
  • تجنب المشروبات والأطعمة التي تزيد من حموضة المعدة.
  • ارتدِ ملابس فضفاضة خاصة الخصر والتي يجب أن تكون أكثر مرونة قليلاً.
  • الحد من تناول كميات كبيرة وكميات صغيرة من الطعام.
  • الإقلاع عن التدخين هو أحد أسباب الحموضة المعوية.
  • شرب الكثير من السوائل ، وخاصة الماء ، لمنع الإمساك والتسبب في حرقة المعدة.
  • يجب الحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم والراحة في فترة النهار.
  • تجنب الإجهاد: تجنب النوم مباشرة بعد الأكل حيث يمكنك النوم بعد الأكل بثلاث ساعات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق