فوائد العسل على الريق للصحة العامة

0

فوائد العسل على الريق

كما نعلم جميعًا العسل منتج طبيعي يصنعه النحل ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن فوائد العسل على الريق وتركيب العسل هو تركيبة كيميائية معقدة للغاية وقد تختلف تركيبته حسب نوع الزهرة المصنوعة من العسل وللعسل الأبيض فوائد عديدة ومختلفة لجميع أجزاء جسم الإنسان ،فكما نعلم جميعًا العسل الأبيض من أفضل أنواع العسل قال الله تعالى في كتابه العزيز فيه علاج للإنسان ومن خلال هذا المقال سوف نعرف فوائد العسل على الريق من خلال موقع صدي القاهرة.

العسل الأبيض كمضاد للأكسدة

  • من فوائد العسل على الريق احتواء العسل الخام على مضادات أكسدة تسمى الفلافونويد والفينول كما يحتوي العسل الأبيض على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة.
  • من فوائد العسل على الريق حيث يمكن أن تسبب الجذور الحرة الشيخوخة لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.
  • من فوائد العسل على الريق قد أظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في العسل وخاصة الموجودة في العسل الطبيعي قد تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب إذا كنت تبحث عن بديل للسكر حيث يمكن أن يوفر العسل طريقة صحية لإرضاء أسنانك والحفاظ عليها مع الحصول على المزيد من مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي.
  • المذاق اللطيف للعسل الأبيض مثالي للخبز أو تناول الوجبات الخفيفة.

أقرأ أيضآ : علاج التهاب اللوزتين للكبار بالطرق المنزلية

 العسل الأبيض لعلاج السعال والجهاز الهضمي

  • من فوائد العسل على الريق انه يمكن استخدام العسل كمثبط للسعال ويمكنه أيضًا علاج التهاب الحلق.
  • في المرة القادمة التي تصاب فيها بالسعال أو البرد حيث يمكنك محاولة إضافة العسل إلى شاي الليمون الساخن وستلاحظ الفرق وسرعة الشفاء وجدت دراسة في مجلة الطب التكميلي والبديل أن علاج السعال بالعسل فعال. مثل ديكستروميتورفان حيث يمكن التخلص من أحد مكونات السعال الشائعة عن طريق تناول ملعقة كبيرة أو اثنتين من العسل الخام بدون وصفة طبية.
  • من فوائد العسل على الريق انه يتم استخدام العسل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقرحة بينما تحدث القرحة الهضمية في المعدة أو الجهاز الهضمي.
  • من فوائد العسل على الريق إن تناول ملعقة أو ملعقتين من العسل الخام على معدة فارغة يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والمساعدة في الشفاء وقد أظهرت الدراسات أن هذا قد يكون مفيدًا ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

عسل النحل كمقوي عام للجسم

المغذيات النباتية هي مركبات موجودة في النباتات تساعد على حماية النباتات من التلف وحماية النباتات من الحشرات والأمراض وحماية النباتات من الأشعة فوق البنفسجية وهذه المركبات لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويمكن أن يكون لها أيضًا تأثير إيجابي على صحتك والعسل الأبيض مصنوع من النباتات ويحتوي على مغذيات وهذه العناصر الغذائية القيمة فريدة من نوعها للعسل الخام حيث يمكنها تعزيز الصحة العامة لجسم الإنسان والقضاء على المغذيات النباتية بعد الكثير من معالجة العسل لذلك نوصيك دائمًا باستهلاك العسل الأبيض الخام الذي يحتوي على هذه المغذيات النباتية.

العسل النحل ودوره في إزالة الحساسية

  • لقد دفعت التأثيرات المضادة للالتهابات للعسل وقدرته على تخفيف السعال الناس إلى الاعتقاد بأنه يمكن أيضًا تقليل الحساسية الموسمية.
  • على الرغم من عدم إثبات أي دراسات إكلينيكية فعاليته تم إثبات النظرية الشائعة وهي أن العسل يتصرف مثل اللقاح الطبيعي.
  • كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من حبوب اللقاح إذا تعرض جسم الإنسان لها فإنها ستؤدي إلى استجابة مناعية وبالتالي إنتاج أجسام مضادة ضد حبوب اللقاح وبعد التعرض المتكرر يجب أن تبني هذه الأجسام المضادة ويحتاج جسمك إلى التكيف مع وجودها من أجل إطلاق كمية أقل من الهيستامين ، مما يؤدي إلى رد فعل أقل حساسية.

العسل النحل كمحفز للطاقة

  • العسل هو مصدر طاقة طبيعي ممتاز فمحتوى الكربوهيدرات في كل ملعقة طعام لا يتجاوز 17 جرامًا وهذا السكر الطبيعي غير المعالج (الفركتوز والجلوكوز) يدخل مباشرة إلى مجرى الدم ويمكنه زيادة الطاقة بسرعة.
  • ارتفاع السكر في الدم هو مصدر طاقة قصير المدى للتمارين الشاقة وخاصة تدريب التحمل طويل المدى.
  • إذا كان هدف التمرين هو زيادة كتلة العضلات فعندما يكون جسمك جائعًا ( عند الاستيقاظ في الصباح) وتبدأ في ممارسة الرياضة فإن أول شيء تفعله في الصباح هو الصيام ستطلق عامل النمو الشبيه بالأنسولين 1 (IGF – 1) سيساعدك هذا في بناء الكثير من العضلات.

عسل النحل يساعد علي النوم

  • على غرار السكر يمكن أن يسبب ارتفاعات الأنسولين وإفراز مادة السيروتونين والسيروتونين هو ناقل عصبي يحسن المزاج والعافية ويؤخر النوم الحالي حيث يحول الجسم السيروتونين إلى الميلاتونين وهو مركب ينظم وقت وجودة النوم.
  • يحتوي العسل أيضًا على العديد من الأحماض الأمينية بما في ذلك التربتوفان كما إن الزيادة المستمرة في الأنسولين في العسل تؤدي إلى دخول التربتوفان الموجود في العسل إلى الدماغ ثم يتحول إلى سيروتونين وميلاتونين مما يساعد على النوم وهذا الهرمون مسؤول عن تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.

استخدامات العسل الشائعة

  • يعالج قشرة الرأس يمكن أن يوفر العسل راحة مؤقتة من قشرة الرأس عن طريق تخفيفه بالماء الدافئ المخفف بنسبة 10٪ في المنطقة المصابة ويتعين ترك العسل لمدة ثلاث ساعات قبل الشطف لتخفيف الحكة.
  • يساعد العسل في علاج المشاكل والآفات الجلدية في غضون أسبوعين وحتى تساقط شعر المريض يتحسن وحتى بعد ستة أشهر من الاستخدام لم تعود القشرة للمريض.
  • نظرًا لأن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات فيمكنه أيضًا علاج التهاب الجلد الدهني وقشرة الرأس والتي تحدث عادةً بسبب النمو المتسارع للفطريات.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه علاج احمرار وحكة فروة الرأس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق