الترويج للسلع من خلال الاستوري
الترويج للسلع من خلال الاستوريهات

الترويج للسلع من خلال الاستوري يعد الستوري واحدة من اهم الطرق التي يتم استخدامها من اجل التسويق للسلع والمنتجات الفريدة من نوعها علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة علي الفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من مواقع التواص الاجتماعي المختلفة التي تحمل  طابع شخصي بسيط ولا تحتاج إلي عدد كبير من التعديلات، حيث يمكنك نشر العديد من السلع والمنتجات والخدمات من خلال الاستوري علي مواقع التواصل الإجتماعي  المختلفة.

الترويج للسلع من خلال الاستوري

نرى انه يمكنك بسهولة الترويج للسلع والمنتجات المختلفة في جميع المجالات بكافة انواعها، حيث يمكنك التسويق للعديد من المنتجات في كافة المجالات المختلفة من خلال الاستوري التي تساهم في التسويق والترويج للسلع بشكل سهل وجيد ويمكن للجميع القيام به بكل سهولة  ولها العديد من الفاعلية من اجل التسويق وزيادة المبيعات بنسبة كبيرة وخاصة إذا قمت باستخدام احد الشخصيات المؤثرة من خلال وضع الاستوري الخاصة بالسلعة او المنتج التي تقوم بالترويج عنه لدي الشخص لفترة معينة من الوقت لنري انه من السهل ان تقوم بالترويج لهذه النوعيات من السلع والمنتجات بنسبة أرباح ومبيعات اعلي نظير المشاهدة من قبل المتابعين لها علي موقع التواصل الإجتماعي المختلفة حيث ان هؤلاء الاشخاص يمتلكون عدد من المتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

الترويج للسلع من خلال الاستوريهات
الترويج للسلع من خلال الاستوريهات

يمكنك القيام باستخدام الاستوري من اجل التالي

أولًا التواصل مع متابعي صفحة المشروع بشكل طبيعي بدون أي تكلفة تذكر

ثانيًا يمكنك ان تسأل المتابعين وتجميع بعض البيانات من خلال هذه الأستوريهات

يمكنك مشاركة الاخبار الخاصة بالمشروع وما يتم تقديمه من جديد.

تقدم العروض الحصرية لهم من خلل هذه الاستوريهات الذي يقوم برؤيتها كثير من الاشخاص.

يمكنك  استخدام الأستوري علي موقع الصور الإنستجرام  من اول يوم من إنشاء الحساب علي موقع الصور انستجرام كما يمكنك وضع السلع والمنتجات والخدمات والروابط الخاصة بها من اجل ان يصل عدد المتابعين لك غلي اكبر عدد ممكن علي الإطلاق حيث ان هذه الطريقة المستخدمة في الترويج للسلع والمنتجات والخدمات المختلفة كي تتمكن من متابعة هذه الاستوريهات من اجل معرفة المميزات التي تخص السلع والمنتجات.

حيث انك إذا كنت تعاني من زيادة المتابعين علي موقع انستجرام وتقوم بالبحث عن استراتيجيات عملية من أجل الإطلاع علي كيفية زيادة المتابعين بشكل فعال من اجل تحقيق اهدافك الذي يقوم بالترويج والتسويق لها.

يمكنك ان تقوم بوضع العديد من الاستوريهات  في نفس اليوم من اجل الحفاظ علي جميع المتابعين وذلك في ضوء المعلومات المتاحة من أجل متابعتهم بشكل جيد لنري أن المتابعة تكون يومية لجميع الاستوريهات التي يتم نشرها وذلك من خلال استخدام الشخصيات المؤثرة من اجل الترويج والتسويق للسلع والمنتجات لمختلفة من خلال نشرها لمدة معينة علي الاستوري الخاصة بهم.

اعتمد على البيانات في كل قراراتك

إذا قمت بطرح سؤال أفضل منشور لك من موقع الصور الإنستجرام كيف سوف تجيب علي هذا التساؤل نجد انك سوف تقوم باختيار منشور حسب ذوقك كما ستقوم باختيار اكثر منشور مضحك بالنسبة لك بكل سهولة.

ام ستقوم باختيار أفضل المنشورات من اجل جلب التعليقات او لايكات حيث يمكنك أن تحتار افضل منشور لك من حيث المحتوي الذي يتم تقديمه ويمكنك ان تجيب علي سؤال يتعلق بمشكلة كبيرة مما يحقق نجاح كبير علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كي تتمكن من تسويق وترويج المنتجات.

ومن ثم تجميع هذه المعلومات والبيانات من اجل وضع خطة تسويقية من اجل تحقيق الأهداف من خلالها حيث أن السبب في عدم تحقيق المنشورات تفاعل علي الإطلاق وذلك بسبب الأمور التالي ومنها علي سبيل المثال

أولًا ماهو وقت النشر التي قمت فيه بنشر المحتوي

ثانيًا ماهو السبب في تصميم الصورة او الفيديو

ثالثًا هل قمت بعمل تاج لاى شخص فيه

رابعًا هل سبب الهاشتاجات التي تم استخدامها

عليك ان تقوم بالإجابة علي هذه الاسلة من اجل التجربة او الاختبار وكلما قمت باكتشاف معلومة عليك ان تقوم باستغلالها بشكل كبير نري أنك عرفت نوع معين من المنشورات التي يحقق أفضل نتائج من خلالها بأقل مجهود ممكن.

تعد هذه واحدة من الأشياء التي انزعج منها كثيرًا عندما تقوم بمراجعة المنشورات وتري التفاعل علي المنشورات المختلفة من حيث اللايكات والمشاركات التي يقم بها المتابعين علي المنشورات المختلفة التي تخص مختلف النشاطات التجارية.

عليم ان تعلم ان التسويق لا يعتمد علي العواطف بل يعتمد فقط علي الاراقام والبيانات وعليك ان تقوم بتكبيق المثال القائل  “اللي تكسب بيه العب بيه”.

لذا لابد ان تتخذ اى قرار او تقوم بوضع اى خطة من اجل صناعة المحتوي بعد ان تقوم بتجربة  كل شيء كي تتأكد انك مازالت علي الطريق الصحيح ويمكنك الترويج للسلع والمنتجات والخدمات بخطوات سهلة يمكن للجميع القيام بها.

الترويج للسلع من خلال الاستوريهات
الترويج للسلع من خلال الاستوريهات

 استخدم جروبات الفيسبوك بشكل صحيح

نري أن نسبة الوصول للمتابعين للمنشورات المختلفة باتت قليلة حيث أن احصائيات السوشيال ميديا في الوطن العربي في 2020 التي تم نشرها في وقت سابق ان أقصي نسبة رتش عالية في الوطن العربي للصفحات هي 5 % فقط

يذكر أن الريتش هو نسبة المتابعين للمنشورات والبوستات التي يتم نشرها من إجمالي متابعين الصفحة ومتوسط الرقم الحالي هو 2 % فقط.

ان الجروبات المتواجدة علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تحمل أهمية كبيرة في التسويق لجميع النشاطات التجارية المختفلة التي يتم نشر السلع والمنتجات والخدمات الخاصة بها علي الجروبات ويمكنك ان تحصل علي الاشعارات التي يطلقها موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  من اجل خدمة الانشطة التجارية المختلفة وبالفعل توجد نسبة تفاعل كبيرة علي جميع المنشورات والبوستات التي يتم نشرها وتخدم النشاط التجاري بشكل كبير  حيث أن هذه النوعية من الدعاية بات يقوم باستخدامها كثيرون من الراغبين في زيادة مبيعاتهم من خلال الإتفاق المسبق علي نسبة معينة نظير وجود الأستوري لفترة من الوقت مما يساهم في زيادة عدد المتابعين للارباح بشكل كبير كي يتمكنوا من زيادة مبيعاتك بشكل كبير.

الترويج للسلع من خلال الاستوريهات
الترويج للسلع من خلال الاستوريهات

 

لابد ان تحرص علي استخدام الجروبات المختلفة ويمكنك تجميع العملاء والجماهير المستهدفة  في مكان واحد ومن ثم نشر المنشورات المختلفة التي تخص النشاط التجاري اى كان ويتم مشاركة النصائح والمعلومات المختلفة مع المتابعين والجماهير المتابعة من اجل مشاهدة المحتوي الذي يتم متابعته كثيرون من متابعي النشاط التجاري والراغبين في الشراء.

يمكنك ان تجيب عن الاسئلة الشائعة التي يقوم المتابعين  بطرحها حول المنتجات والسلع والخدمات او لتقوم بعمل بث مباشر بشكل مستمر من اجل متابعة العملاء والجماهير المستهدفة بشكل كبير لنري أن هناك عملاءيرغبون في بناء الثقة بينهم وبين الشركة او صاحب المنتج لنجد ان هذه النوعية من البث المباشر يساهم بشكل كبير في زيادة الثقة والتواصل بين العملاء والركة او أصحاب النشاطات التجارية المختلفة حيث يقومون بدعوة أصدقاهم ومن يعرفونهم للجروب او للصفحة من أجل الإستفادة من البث المباشر الذي يمكنهم من معرفة الإجابات حول جميع الأسئلة التي يرغبون في الحصول عليها بكل سهولة عبر إتباع خطوات فتح اللايف او البث المباشر ويمكنك تحديد الاشخاص الذي يمكنهم رؤية البث المباشر.

نري انه لابد من امتلاك جروب علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كي تتمكن من التسويق للسلع والمنتجات المختلفة بكل سهولة حيث ان امتلاك جروب علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك سوف يساعدك في تحقيق نسبة ربح عالية حيث ان المسوقين ورواد الاعمال دومًا ما يقومون بإنشاء الصفحات والجروبات المختلفة من اجل التسويق للسلع والمنتجات المختلفة  ولابد ان تكون هذه الجروبات او السلع مختلفة كي تتمكن من تحقيق اعلي نسبة ربح ممكنة من جراء التسويق للسلع والمنتجات او خدمات عبر الاستوري.

 استخدم الـ Chatbots لجمع بيانات عملائك

يمكنك التسويق او الترويج من خلال الايميل او التسويق من خلال ايميلات المهتمين بالخدمات والسسلع والمنتجات ومن ثم القيام بالترويج للمنتجات والسلع من خلال القيام بإرسال إيميلات لهم بشكل دوري ويمكنك التسويق أيضًا  من خلال الشات بوتس ويعد من نفس الطرق الذي يمكن ان يتم استخدامها من اجل الترويج والسلع والخدمات.

ثانيًا نري ان جمع كافة الإيميلات الخاصة بالمهتمين بالمشروعات الصغيرة المختلفة حيث يتم تجميع حساباتهم علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حتي تتمكن من مراسلاتهم في أي وقت وربما سوف تخبرهم عن منشور جديد او عروض تخص السلع والمنتجات والخدمات  او من خلال طرح عدد من الأسئلة  في شكل استطلاع رأي

نري انك لو قمت بالذهاب لصفحة فيس بوك الخاصة بأي بران داو شركة كبيرة او متوسطة سوف تعتمد علي الشاب بوتس  وتعد وسيلة رائعة  وكذلك الإجابة علي أسئلة الناس الشائعة وذلك مثل الموقع الجغرافي ومواعيد العمل المختلفة مما يساهم في التسويق والترويج للسلع والمنتجات مستخدمين العديد من الطرق الحديثة من اجل بيع المنتجات.

يمكنك ان تبدأ باستخدام هذه البوتس بشكل مجاني ويمكنك الاستعانة باى أداة من الادوات المتاحة كي تتمكن من زيادة أرباحك ونشاطك التجاري الخاص بك الذي ترغب في التسويق للسلع والمنتجات من خلالها.

التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماع المختلفة  للمشروعات الصغيرة وهو امر ضروري في أ مكان في العالم وخصوصًا في الوطن العربي وذلك لأن أصحاب هذه المشاريع ولا يمتلكون  الميزانيات الكافية من اجل استخدام الاعلانات والترويج للسلع والمنتجات والخدمات من خلالها.

يمكنك الاستفادة من هذه الوصايا من خلال الترويح وتحقيق مزيد من الارباح للنشاط التجاري الخاص بك من خلال إتباع خطوات سهلة يمكن للجميع القيام بها كل سهولة حيث يمكنك متابعة كافة الخطوات التي يمكنك التسويق من خلالها بكل سهولة ويمكن لجميع اصحاب النشاطات التجارية استخدامها بشكل مستمر كي تتمكن من الترويج والتسويق لجميع السلع والمنتجات المخلتلفة التي تساهم في ترويجك لسلعك ومنتجاتك بشكل كبير مما يزيد من نسبة الارباح التي تقوم بتحقيقها جراء النشاط التجاري الخاص بك لجميع المنتجات.

 

اختيار الشخصيات المؤثرة للتسويق من خلالهم

مكن ان تقوم باختيار الاشخاص الأكثر تأثير وفاعلية من اجل الترويج للسلع والمنتجات الخاصة بالنشاط التجاري الخاص بك من اجل جذب عدد كبير من المتابعين للنشاط التجاري الخاص بك حيث يوجد العديد من الاشخاص الذي يقومون بالتسويق للسلع والمنتجات من خلاله ويمكنك استغلال هذه الطريقة المتبعة من قبل كثيرون من اجل  التسويق للمنتجات والسلع وهذه الطريقة تحقق نسب ربح عالية للغاية حيث بات من السهل أن تقوم باستخدام هذه الطريقة كي تتمكن من زيادة نسبة المبيعات بشكل كبير .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *