استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني
استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني

استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني الغالية العظمي تشعر ان استراتيجيات التسويق التي يتم الإعتماد عليها باتت قديمة ومملة للغاية لذا يقومون بالبحث عن  طرق تسويق جديدة ومختلفة من اجل التسويق للسلع والمنتجات من خلالها حيث أنه إذا كانت إجابتك نعم فأنت في المكان الصحيح  ويمكنك ان تنعش مبيعاتك ومنتجاتك الذي ترغب في التسويق لها من خلال استخدام طرق التسويق المختلفة  لذا سنوضح لكم أكثر الإستراتيجيات الحديثة التي يمكنك استخدامها من اجل التسويق للمنتجات والسلع.

المحتويات إخفاء
2 اجعل العملاء جزء من البراند الخاصة بك
استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني
استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني

استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني

حيث انه مهما كان مجال عملك سواء رائد أعمال أو مسوق وترغب في زدياة المبيعات التي تخص علامة تجارية معينة حيث ان جميع المتخصصين في مجال التسويق الإلكتروني دومًا ما يرغبون في التجديد لجميع الخطط التسويقية  وفي حالة إذا كنت ترغب في زيادة مبيعاتك الخاصة بك يمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال الخطط التسويقية التي سنقوم بتوضيحها من أجل العمل علي زيادة نسبة المبيعات والأرباح التي تخص النشاط التجاري التي ترغب في القيام بإنعاشه مرة ثانية.

 يمكنك من خلال استخدام طرق تسويق جديدة ومبتكرة أن تساعد علي زيادة الوعي الخاص بالعلامة التجارية وزيادة ارتباطهم.

بعض الطرق والاستراتجيات التي يمكنك التعرف عليها ومنها

أولًا القيام باستخدام ال Podcasts وذلك من اجل الترويج للسلع والمنتجات فقط من خلاله.

ثانيًا كيفية جعل العملاء جزء لا يتجزء من البراند الخاص بك مما يجعل هذا الأمر هو الأفضل تسويقًا 

ثالثًا كيف تجعل جميع العملاء يقومون بصناعة محتوي مجاني بشكل رائع وتقوم باستخدامه في الإعلانات.

رابعًا  يمكنك القيم باستخدام فكرة الـ Bundles وذلك الذي تم استخدامها في الترويج والتعاون مع العلامات التجارية المختلفة

خامسًا يمكنك استخدام البث المباشر في الترويج للسلع

حيث يوجد العديد من الاستراتيجيات والطرق المستخدمة في الترويح والتسويق للسلع والمنتجات المختلفة بطرق مبتكرة

استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني
استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني

 اجعل العملاء جزء من البراند الخاصة بك

 

 

تعد هذه الأستراتيجية في التسويق واحدة من اهم الطرق الجديدة التي توفر لك تجربة جديدة ومختلفة وشيقة لجميع العملاء حيث أنك تجعلهم جزء من البراند وتشركهم في كل شيء تقوم ب هاو ترغب في القيام به.

توجد العديد من الافكار الحديثة التي يتم استخدامها في العملية التسويقية ومنها علي سبيل المثال

قم بعمل جولة لعملائك داخل الكواليس

يمكنك ان تصطحب أحد العملاء في جولة بالداخل  حيث يمكنك في مكان تحضير الطعام بداخل مطعم معين واجعلهم يقومون بتصوير هذه التجربة ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين حيث ان هذه الطريق سوف تساعد العميل علي الشعور بالثقة الزائدة حيث انك لا تخفي أى شيء ويمكنك ان تساعد البراند أن تنتشر بشكل أكبر علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بشكل مجاني وغير تقليدي  علي الإطلاق.

اجعل العميل هو من يصنع المنتج بنفسه

في المطاعم المتواجدة في امريكا يوجد يوم واحد في الاسوع مخصص للعملاء حيث يقوم فيه صاحب المحل او النشاط التجاري بصناعة القهوة بانفسهم وهذه التجربة تجعل المكان مزدحم للغاية وتعد من التجارب الممتعة الذي يقوم بها العملاء ويشعرون من خلالها بمشاركتهم لكل ما هو جديد مع أصدقائهم وعائلاتهم وتعد هذه الاماكن من أكثر المحال الذي ينجذب إليها عدد كبير من المتابعين

اجعل العميل هو من يقوم بالبيع

بالتطبيق علي نفس المثال السابق نري ان هناك بعض من المحلات التجارية التي تقوم باستخدام العملاء مكان الموظفين من اجل الترويج والتسويق للمنتجات وذلك كنوع من انواع الدعاية والمرح.

ويمكنك أن تملك محل تجاري من اجل بيع الملابس كما يمكنك عمل مسابقة صغيرة بين المتابعين علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة والفائز فيها سوف يحصل علي هدية قيمة عند يأتي إلي المحل مما يساعدك في بيع المنتجات والسلع وتقديم العديد من الخدمات

نري أن هذه التجربة مختلفة ومميزة إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين لنري ان المنشورات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تنتشر كالنار في الهشيم.

 قم بعمل تجميعات لمنتجاتك وخدماتك بأسعار خاصة

تعد هذه الطريقة واحدة من اهم الطرق التي انتشرت مؤخرًا والذي يساعد علي عمل تجميعات لكافة السلع والمنتجات  علي سبيل المثال إذا كنت تقوم ببيع منتجات العناية بالبشرة عليم أن تكون  منتجاتك تشمل كل من

أولأً غسول اليد

ثانيًا غسول الوجه

ثانيًا كريم مرطب للوجه

ثالثًا شامبو

 كما يمكنك القيام بتغليف جميع هذه المنتجات في علبة واحدة بمبلغ أقل مما سيقومن بدفعه في حالة إذا كان كل منتج منفرد وهذه الطريقة تحقق نتائج ممتازة في التسويق الإلكتروني للسلع والمنتجات والخدمات التي تقوم بالترويج لها.

حيث أنك كنت تبيع المنتجات الرقمية يمكنك استغلا هذه الطريقة البسيطة والفعالة في نفس الوقت من اجل زيادة السلع والمنتجات .

استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني
استراتيجيات جديدة للتسويق الإلكتروني

قم بعمل تجميعات لأكثر من منتج في السوق في تجميعة خاصة لعملائك فقط

تشبه هذه الطريقة الطريقة السابقة المستخدمة في التسويق إلي حد كبير لنري ان الفارق هو أنك تقوم بعمل تجميعية للمنتجات المختلفة في السوق التي تكون مكملة لمنتجاتك علي سبيل المثال أنك إذا كنت تقوم ببيع منتجات العنابة بالبشرة يمكنك دمج المنتجات التالية معه

أولًا ادوات الحلاقة

ثانيا مزيل العرق

ثالثً منتجات العناية بالشعر المختلفة.

تعد هذه الطريقة من الطرق الجديدة والمختلفة المستخدمة في التسويق  ولها الكثير من الفوائد ومنها علي سبيل المثال

أولًا تساعدك علي ربط العمل بالمنتج بشكل أكثر  فانت توفر جميع المنتجات التي يحتاج إليها العميل في وقت

ثانيًا يمكنك بناء علاقات مع العلامة التجارية او البراندات المختلفة ويعد هذا الامر من الامور الجيدة بين كل من الشركة والعملاء.

ثالثًا يمكنك الحصول علي قطاع اكبر من السوق في المجال الخاص بك  وهناك العديد من العلامات التجارية التي ستقوم بعمل عقود شراكة معك في هذه السلع والمنتجات.

تعد هذه الطريقة من الطرق الجيدة المستخدمة في التسويق مهما كان حجم المنتجات او الخدمات التي كانت تعمل في مجال العمل الحر ويمكنك استغلال هذه الطريقة في مجالك ونشاطك التجارية مما يزيد من نسبة الربح الخاص ك.

 اعتمد على التدوين الصوتي (Podcast)

تعد هذه الطريقة واحدة من القنوات التسويقية الجديدة  التي أصبح لها تواجد بنسبة كبيرة في الوطن العربي في الفترات الاخيرة هي الـ Podcasts وذلك بسبب إقبال الناس عليها.

نري أن ال بودكاست واحدة من أهم صو صناعة المحتوي ومثل الراديو ولكنك لست بحاجة إلي محطات إذاعية لنشر الحلقات وذلك لأنك تعتمد علي الأنترنت.

هناك العديد من المنصات التي تستضيف هذا الأنواع من المحتوي ومنها

  • أولا منصة Itunes
  • ثانيًا منصة Soundcloud
  • ثالثًا منصة SimpleCast
  • رابعًا تطبيق Podu
  • توجد العديد من المنصات الاخري التي يتم استخدامها وتمكن صناع المحتوى الصوتي من الانتشار بصورة اكبر وعلي نطاق أوسع

يوجد إقبال كبير بالطبع علي البودكاست ويمكنك استغلاله في الترويج للعلامة التجارية من خلال إنشاء بودكادست الخاص بك.

او من خلال التعاون مع مقدمي هذا النوع من المحتوي من اجل مساعدتك في الترويج للسلع والمنتجات وخاصة إذا كان لهم جمهور يناسب ما يقومون بتقديمه.

يمكنك القياك بعمل إعلان قبل بداية الاستماع للبوكاست نفسه وفي أثنا هذ الحديث بنفس فكرة إعلانات الراديو نفسهه ولكن من خلال ادوات الاعلانات الحديثة التي يتم استخدامها وتقوم باستهداف ومتابعة التحليلات المختلفة

– قم بعمل مسابقات لصناعة أفضل محتوى على السوشيال ميديا لعملائك

نري ان المسابقات التي تتم علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لست فكرة جديدة بكل كلي بل نري ان الجديد هو طريقة المسابقات نفسها وذلك لان الفكرة هذه المرة هي مسابقة من اجل صناعة المحتوى نفسه.

علي سبيل المثال إذا كنت تقوم بالترويج للملابس الحريمي وقمت بعمل مسابقة بين المتابعين لك علي الصفحة او الجروب من أجل اختيار أفضل من يستخدم الملابس او يقوم تنسيق الملابس لنفسه وأن الخص الفائز في هذه المسابقة من خلال اللايكات والمشاركات سوف يتمكن من الحصول علي قسيمة شراء  فور ذهابها إلي متجر الملابس هنا سوف تجد التالي

  • أولًا سوف يتسارع المتسابقين من أجل الإشتراك في هذه المسابقة والعمل علي تنسيق الملابس الخاصة بهم بشكل جيد.
  • ثانيًاسوف يقوم عدد كبير منههم بدعوة أصدقاهم ممايرونهم الاظفضل في تنسيق الملابس من اجل الإشتراك في هذه المسابقة .
  • ثالثًا سوف يزداد حجم التفاعل مع المحتوي من قبل المتابعين بصورة وشكل  أكبر من أى وقت مضي.
  • رابعًا سوف تزيد وعي المتابعين بالمحتوي الذي تقوم بتقديمه لهم  وسوف تحصل في نهاية الامر علي نسبة هائلة من المبيعات نتيجة غلي الانتشار الهائل الذي حققته
  • خامسًا سوف تتمكن من تحقيق مبيعات اعلي من الجمهور وعلي محتوي مجاني من قبل الجماهير التي اشتركت في المسابقة ويمكنك استغلاله في الحملات التسويقية المختلفة التي تقوم بها.
  • توجد الكثير ممن الافكار التي يمكنك ان تقوم باستغلالها بين جمهورك من اجل صناعة المحتوي ومن السهل أن تقوم بوضع علامتك التجارية في المحتوي الي ستقدمه للجماهير المتابعة للنشاط التجاري.

نري ان هذه الطريقة تناسب العديد من المجالات لذا عليك القيام باستغلالها في مجالك من اجل تحقيق نسب ربح اعلي وأكبر من المعتاد  حيث انه يمكنك استغلال السوشيال ميديا أفضل استغلال من اجل تحقيق نسب ربح غالية للغاية وأكثر من المعتادة فقط من خلال المسابقات عليه والتي تجذب الكثير من المتابعين من اجل مشاهدتها.

 اعتمد على البث المباشر في الترويج

تعد هذه الطريقة واحدة من الترندات المستمرة في عام 2020 وهي البث المباشر وذلك لان الناس تعشق مواقع التواصل الشخصي المختلفة علي مواقع التواصل الاجتماعي سواء مع الاهل او الاصدقاء أو مع الشركات والعلامات التجارية الذي ترغب في التسويق لها كما يمكنك من خلال البث المباشر بين فترة وأخري  من أجل التالي

  • أولًا في حالة إذا كان هناك حدث كبير في الشركة عليك ان تقوم بعمل البث المباشر بنفسك كصاحب الشركة .
  • ثانيًا عليك ان تقوم احد موظفيك بعمل بث مباشر من قبل صفحة الشركة او الجروب الخاص بالنشاط التجاري من اجل الرد علي جميع الاسئلة والإستفسارات التي تخص العملاء.
  • ثالثًا قم بالتنويه في حافلة وجود اى خصومات او عروض خاصة سوف يتم طرحها من قبل الشركة او القائمين علي النشاط التجاري من أجل متابعته من قبل المتابعين.
  • تعد هذه الطرقة المستخدم في التسويق من اكثر الطرق المناسبة لجميه المجالات لنري انك بحاجة إلي دعم مستمر كي تحافظ علي نشاطك التجاري في قمة مجده لذا لابد ن تعمل علي تسويق العروض والمنتجات باستراتيجيات مختلفة بين الحين والأخر كي تنشط من نشاطك التجاري الذي تقوم به.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *