تكنولوجيا

 ما هي إعلانات PPV

 ما هي إعلانات PPV يعد هذا التساؤل من اكثر التساؤلات التي يتم طرحها من قبل كثيرون من الراغبين في الإعلان من خلال الشركات التي توفرها لنجد أنهم يتسألون عن شكل الإعلان وكيفية استخدامه وهل هو مفيد أم لا لذا سنقوم بتوضيح كافة الإجابة علي هذه الأسئلة من خلال مقالة اليوم الذي سنتعرف من خلالها علي معني العديد من المصطلحات بجانب معرفة مميزات اعلانات  ppv وأشكالها المختلفة الذي يتم استخدامها.

يعد مصطلح ppv  هو اختصار لمصطلح Pay Per View مما يعني الدفع وفقًا للمشاهد ة حيث أنك كمعلن ترغب في الاعلان في شركة من شركات ppv ستقوم بالدفع للشركة عند قيام المستخدم بمشاهدة الاعلان الخاص بك ويمكنك بسهولة الاعلان من خلاله حيث ان زوار pv يطلق عليها مصطلح cpv والذي يعد اختصار الي Cost Per View أي التكلفة وفقًا للمشاهدة ولا يختلف كثيرًا عن المصطلح الأول .

حيث أننا عندما نقوم مشاهدة إعلانك فاننا نعني بالطبع مشاهدة الموقع الخاص بك حيث نعني بشكل أساسي مشاهدة الموقع الخاص بك او صفحتك حيث ان شركات ppv تساعد علي إظهار صفحتك الإعلانية الخاصة بك أمام المستخدم بشكل مباشر.

هناك عدد كير من التطورات التي يشهدها هذا النوع من الاعلانات حيث تمت إضافة العديد من الاشكال الأخري التي تخص الاعلانات حيث ان الاعانات تظهر كصورة أو كنص او الاثنين معًا وعند ضغط المستخدم علي الاعلان سوف يذهب إلي صفحة الهبو وذلك مثل اعلانات الإشعارات.

كما يعد من المصطلحات الهامة  التي ترتبط بهذا النوع من الاعلانات مصطلح Pop-Ads،يث ان هناك عدد كبير من المسوقين الذين يقومون باطلاق هذا الاسم علي اعلانات  PPV، حيث ان الشكل التقليدي الذي اعتادنا ان يظهر عليه الاعلان هو Pop-up أو Pop-under .

 

كيف تعمل شركات PPV الإعلانية

كي تتمكن من معرفة كيفية عمل اعلانات ppv  عليك أن تبدء من شركات ppv والتي تعد من الشركات الإعلانية التي تقع في المقام الاولي ولكن بالتأكيد هذه الشركة مثلها مثل أى شركة إعلانية أخري التي تعمل بكافة الطرق من اجل جذب المعلنين للإعلان من خلالها مما يساهم في زيادة التفاعل علي النشاط التجاري وبالتالي يمارسون سلوك الشراء.

دعاء للمريض بالشفاء

وتوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تحصل شكة ppv علي المستخدمين من خلالها ومنها علي سبيل المثال

أولًا الطريقة الكلاسيكية القديم

تقوم خلالها شركة ppv بتقديم خدمات مجانية معينة لجميع المستخدمين وذلك مثل الألعاب المجانية لكل من الكمبيوتر والهاتف المحمول بجانب شريط المهام الذي يحتوي علي مجموعة معينة من الادوات  وخدمات كثيرة أخري.

وذلك كي تقوم الشركات بتقديم خدمات لجميع المستخدمين مجانًا بدون اى رسوم أخري تذكر  ولكن بشرط تثبيت برنامج خاص بشركة adware ويعد هذا البرنامج من البرامج الإعلانية الذي يتم تثبيتها علي الجهاز الخاص بالمستخدم ويكون ذات ارتباع وثيق بمتصفح الأنترنت لذا أصبحت من أهم وأشهر الطرق الذي يتم استخدامها.

ما الذي يفعله هذا البرنامج

أولًا يقوم البرنامج رصد جميع الكلمات المفتاحية الذي يقوم المستخدم بالبحث عنها في المتصفح بجانب المواقع الذي يقوم المستخدم بزيارتها.

ثانيًا يتم إظهار صفحات الهبوط التي تخص المعلنين تبعًا للكلمات المفتاحية التي تم رصدها أو الروابط  التي تم استهدافها من قبل المعلنين مسبقًا

طرق أخرى للحصول علي زوار

توجد العديد من الطرق الاخري الذي يمكن استخدامها من اجل الحصول علي زوار

أولًا اتاحة الفرصة لاصحاب المواقع ان يقوموا بوضع اكواد برمجية تخص مواقعهم وسوف تظهر الإعلانات عند ضغط المستخدم علي هذه الصفحات.

ثانيًا تساعدك شركة Pop-Ads مقابل مشاركتك بجزء من الارباح التي تجنيها

ثالثًا نري ان هذه الشركة تمتلك العديد من المواقع الخاصة بها التي تقوم من خلالها بتقديم  خدمات ومنتجات رقمية بشكل مجامي وسوف تحصل علي أعداد كبيرة من الزوار وتظهر الإعلانات التي يرغب المعلنين في إظهارها.

رابعًا توفر هذه الشركة الفرصة لأصحاب اسماء النطاقات التي تتاشبه مع النطاقات المشهورة ان يقوموا بوضع اكواد برمجية في هذه النطاقات بالتحديد حيث أنه كلما زار أحدهم هذه النطاقات عن طريق الخطأ بغرض الدخول علي اسم مشهور سوف يدخل عمن خلال الكود البرمجي إلي الصفحة الخاصة باحد الأشخاص المعلنين بكل سهولة مما يضمن عدد كبير من الزوار.

ماهي أشكال ظهور إعلانات PPV

Pop-Up ad (نافذة منبثقة)

 هنا في هذا النوع تقوم شركة ppv بإظهار نافذة تنبثق في متصفح جديد تمامًا أمام المستخدم بشكل مباشر وتعد هذه النافذه فوق صفحة الانترنت الذي يقوم المستخدم او المتصفح بتصفحها حيث يتم تغطية الصفحة وتكون صفحة الإعلان هي الظاهرة للمستخدم بشكل مباشر وبالطبع هذه النافذة المنبثقة هي النافذة الخاصة بالمعلن وتحتوي علي الإعلان الخاص به.

 Pop-Under ade (نافذة خلفية)

هنا  في هذا النوع من الاعلان يتم تحميل الصفحة التي تخص الاعلان في نافذة خلفية حيث ان الصفحة الذي يقوم المستخدم بتصفحها تكون ظاهرة امامه كما قام بالضغط عليها والصفحة الخاصة بالإعلان تتواجد في الخلفية ويقوم المستخدم بمشاهدة الصفحة الخلفية التي يتواجد بها الإعلان عند قيامه بغلق الصفحة الاساسية الذي يقوم بتصفحها.

 ما هي إعلانات PPV
ما هي إعلانات PPV

Domain Redirect (إعادة توجيه اسم النطاق)

يتم إطلاق اسم Zero Click علي هذا النوع من الاعلانات حيث ان هذا يعني بكل بساطة أن الزيارات تأتي من خلال القيام بوضع كود من أجل إعادة توجيه المستخدم إلي صفحة الإعلان  وذلك عند القيام بزيارة أسم نطاق مشترك في هذه المنظومة الإعلانية.

حيث ان كثير من المستخدمين يخطئون عن القيام بكتابة اسم المواقع الكبيرة في المتصفحات الذي يقومون باستخدامها لنري أن هذا الحرف يؤدي إلي الدخول علي موقع اخر ويتم استغلال هذا الأمر في الدخول علي الصفحات التي يتواجد بها الاعلانات الذي يرغب المعلنين في انتشارها بشكل كبير.

 Mobile Full-page Interstitial (الإعلانات البينية بحجم الصفحة الكامل للموبايل)

يعد هذا النوع من الاعلانات من الانواع المبتكرة والجديدة التي تتوافر لدي عدد كبير من الشركات حيث ان هذا النوع من الاعلانات  يظهر فقط لزوار الهاتف المحمول وتظهر نافذة توضح محتوي صفحة الويب الذي يقوم المستخدم بتصفحها  وتعد هذه النافذة  ليست مثل النافذة الأخري المنبثقة منها  ونري انه في اعلي الاعلان يكون هنا زر من اجل غلقه من خلال ضغطة واحدة وسوف يستمر المستخدم في التصفح للموقع الأصلي الذي كان يقوم بالبحث عنه.

يظهرهذا النوع من الإعلانات بالتحديد في حالة تحميل الموقع الأصلي الذي يرغب المتصفح في الدخول عليه

– Push Notification Ads (إعلانات الإشعارات)

بالتأكيد جميعنا واجه هذه النوعية من الإعلانات التي تعرض عليك استلام اشعارات بكل ما هو جديد في الموقع الذي قمت بتصفحه او زيارته حيث ان هناك عدد كبير من المواقع والمدونات التي تقوم بتوفير هذه الخاصية لجميع المتصفحين لها وذلك من اجل سهولة دخول المستخدم او المتصفح للموقع مرة ثانية بمجرد وصول إشعار له بوجود جديد في الموقع وفي الغالب نري ان هذه النوعية من المواقع تعتمد بشكل أساسي علي العناوين الرنانة التي تعمل معني غامض في طياته كي يدخل المتصفح علي رابط الخبر  او أ رابط اخري يتم إطلاق إشعار به للمستخدمين.

 ماهي مميزات اعلانات ppv

بالطبع توجد العديد من المميزات التي وفرتها اعلانات ppv والتي جعلتها واحدة من اهم وأفضل وأنجح الإعلانات التي يعتمد عليها من قبل عدد كبير من المسوقين والراغبين في التسويق لمختلف المنتجات الذي يقومون بالبحث عن أفضل الطرق من اجل التسويق لنري أن هذه النوعية من الإعلانات توفر العديد من المزايا ومنها علي سبيل المثال :-

أولًا تساعدك هذه النوعية من الإعلانات علي استهداف الجمهور بشكل أفضل لنري أن ذلك يحسن من مستوي cpc

ثانيًا سوف تساعدك هذه النوعية من الإعلانات في الحوصل علي كم هائل من الزيارات بشكل دائم وخلال مدة زمنية قصيرة فانت لست بحاجة إلي الأنتظار لمدة طويلة كي تشاهد مدي تأثير الإعلان بل يمكنك بكل سهولة القيام بذلك الأمر  فيحصل العميل علي كم هائل من الزيارات وذلك مفيد في حالة الرغبة في تسريع المبيعات  لنري ان هذه النوعية من الإعلانات مفيدة ومجدية في هذه الحالة لجذبها عملاء.

ثالثًا سوف يمكنك الإعلان بتكلفة قليلة مقارنة بغيرها من الطرق الأخري التي تؤدي إلي نفس النتيجة من زيادة لنسبة المبيعات خلال وقت قليل بداية من الأن .

لذا استطاعت هذه النوعية من الإعلانات ان تصبح الأفضل والاكثر انتشارًا بين كثيرون لما وفرته من مزايا ويذكر أن هذه النوعية من الإعلانات استطاعت ان تصبح هي الأفضل والأكثر بحثًا من قبل كثيرون من الراغبين في زيادة التفاعل علي نشاطهم التجاري  من حيث التعليق والمشاركة حيث بات هناك اعداد كبيرة تقوم بالبحث عن أشكال الاعلانات وكيفية القيام باستخدامها والإستفادة منها من اجل الترويج للأنشطة التجارية المختلفة التي يتم استخدامها فيها وبات من السهل استخدامها للترويج من خلال الإعتماد عليها من قبل المسوقين وشركات التسويق الإلكتروني المختلفة التي باتت تروج للعديد من السلع والمنتجات والخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى