أخبار مصر

وزير النقل يعقد اجتماعا مع وفد البنك الأوروبي 

كتب- مصطفى فرحات:

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بعقد اجتماع مع وفد البنك الأوروبي، من أجل إعادة الإعمار والتنمية، وذلك في حضور الدكتور هايكة هارمجارت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط.

وزير النقل يعقد اجتماعا مع وفد البنك الأوروبي

كما حصر الاجتماع، مسؤولة البنية التحتية في إفريقيا والشرق الأوسط سوباريت، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من أجل بحث الموقف التنفيذي للعديد من المشروعات المشتركة والجاري تنفيذها، كذلك محاولة تحقيق التعاون المستقبلي في العديد من مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والنقل البحري.

ومن جانبه فقد تطرقت المباحثات، إلى تحقيق سبل التعاون في مجالات السكك الحديدية، حيث يقوم البنك بتمويل شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة للركاب والتي تبلغ قيمتها 226 مليون يورو.

وأكد البيان أن تلك القطارات، تم التعاقد عليها من خلال شركة تالجو الإسبانية، حيث إنه المخطط أن يصل أول قطار منها في مارس القادم، كذلك مشروع توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد، تصل قيمته إلى ما يقرب من 290 مليون يورو.

بيان جديد من وزير النقل كامل الوزير

وقال البيان، إنه سوف يتم الإعلان عن الشركة الفائزة، وذلك في أواخر يناير القادم، بجانب آخر المستجدات الخاصة بإمكانية توفير البنك تمويل ما يقرب من 65 مليون يورو لمشروع بوابات التذاكر بمحطات السكك الحديدية.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى