أفضل 4 انواع علاج طارد للغازات من الصيدلية
علاج طارد للغازات من الصيدلية

علاج طارد للغازات من الصيدليه للاطفال وعلاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار

يبحث الكثير عن علاج طارد للغازات من الصيدلية للتخلص من الآلام التي تسببها، وتعتبر غازات الجهاز الهضمي من الأسباب الرئيسية لآلام البطن وحدوث تقلصات وانتفاخ، وقد يصاب الكبار والأطفال والمرأة الحامل بالغازات نتيجة تناول بعض الأطعمة، ويوجد أمراض مزمنة من اهم أعراضها الغازات مثل القولون العصبي وسوف نتعرف على هذا التعب وعلاجه من خلال المقال التالي عبر صدي القاهرة .

علاج طارد للغازات من الصيدلية

يقوم بعض الأشخاص بتناول علاج طارد للغازات من الصيدلية للاطفال من تلقاء أنفسهم، دون استشارة الطبيب، وقد تسبب لهم آثار جانبية او تزيد من تفاقم المشكلة،يجب قبل تناول أي دواء استشارة الطبيب لتحديد نوع العلاج المناسب للحالة والجرعة المناسبة.

اقرأ ايضًا :

 السعرات الحرارية في البقسماط السن

افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

أسماء أدوية حموضة المعدة

  • علاج طارد للغازات من الصيدلية للاطفال

يوجد أكثر من علاج طارد للغازات من الصيدلية ولكن يفضل أن يتم تناوله بعد الكشف عند الطبيب المختص، لتحديد سبب الانتفاخات فقد يكون مرض مزمن ويحتاج للدواء وقد يكون السبب الإمساك أو الإسهال وتنتهي الغازات بمجرد التخلص منهما، ومن هذه الأدوية:

  • دواء جافيسكون Gaviscon

علاج طارد للغازات من الصيدلية للاطفال
دواء جافيسكون Gaviscon

دواء يساعد في علاج الغازات الناتجة عن عسر الهضم في المعدة، وهو في الأصل علاج يتم وصفه لعلاج حموضة وحرقة المعدة حيث يوفر الراحة بأقصى سرعة، كما أنه يعالج الشعور بالامتلاء والتعب الناتج عن انتفاخ المعدة، ويوصف أيضا في حالات ارتجاع المريء و الحموضة والقولون العصبي، ويمكن اعتباره من أفضل انواع علاج طارد للغازات من الصيدليه ولكن تحت إشراف طبيب مختص.

 

  • اوكاربون – Eucarbon

يتوافر ذلك الدواء للغازات للكبارعلى هيئة أقراص تحتوي على مواد فعالة ذات أصل عشبي، ويستخدم في حالات الإصابة بالانتفاخ كملين ومطهر للأمعاء، ومنظم لحركتها، كما يساعد على علاج الإمساك. سعر العلبة 27 جنيهًا، أما الجرعة فتكون قرص أو قرصين 3 مرات يوميًا، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه.

  • ديسفلاتيل – Disflatyl

ستخدم دواء ديسفلاتيل كدواء للغازات للكبار لتخفيف حدة آلام المعدة الناتجة عن الانتفاخ وامتلاء البطن بالغازات، بفعل احتوائه على مادة دايميثيكون التي تعمل كمضاد لانتفاخ البطن والتخلص من الغازات. يبلغ سعر العلبة 33 جنيهًا، ويستخدم في حالات القولون العصبي، واضطرابات المعدة، وعسر الهضم، ولتحديد الجرعة يجب استشارة الطبيب المختص، لأنها قد تختلف من حالة لأخرى.

  • دواء بينو Beano

علاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار
دواء بينو Beano

يعتبر دواء بينو علاج طارد للغازات من الصيدلية هو أفضل علاج طارد للغازات، سواء كان سبب الانتفاخات بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي، ويوصف للأشخاص الذين يعانون من مشاكل هضم الألياف، حيث أنه يحتوي على إنزيم يساعد على هضم الطعام وهو يصنف علاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار

اقرأ ايضًا :

سعرات البقسماط السن وفوائده

 

  • دواء البروبيوتيك Probiotic

دواء بروبيوتيك Probiotic علاج طارد للغازات من الصيدلية
دواء البروبيوتيك Probiotic

هو كبسولات بكتيريا نافعة لدعم الجهاز الهضمي، وهو أفضل علاج للانتفاخ طارد للغازات من الصيدلية للاطفال، وذلك لأنه يحتوي على بكتيريا نافعة تشبه البكتيريا التي توجد في الأمعاء، كما أنها تساعد على هضم الطعام.

أفضل علاج طارد للغازات

  • دواء دايجست ايزي Digest Eze

علاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار
دواء دايجست ايزي Digest Eze

يستخدم هذا الدواء في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وخاصة الانتفاخات في المعدة والأمعاء وتقلصات البطن، حيث أن دواء طارد للغازات يعمل على تنشيط عملية الهضم، كما يمكن استخدامه عند الشعور بالغثيان والقيء، كما يساعد دواء طارد للغازات في حالات الإمساك، ويتكون هذا الدواء من مواد طبيعية مثل النعناع.   

اقرأ أيضًا: علاج الاسهال عند الكبار في البيت

علاج طارد الغازات للأطفال

قد يعاني الأطفال من الغازات وذلك بسبب تجمع الغازات في البطن وذلك نتيجة تناول أطعمة تسبب الغازات، أو تناول اطعمة لا تستطيع معدة الطفل هضمها، فيحدث عسر هضم وانتفاخات تحتاج إلى علاج طارد الغازات من الصيدلية حتى لا ينزعج الطفل ويتمر في الصراخ من الآلام، ويجب استشارة الطبيب في كيفية التخلص من هذه الغازات لدى الطفل، وهناك مجموعة من الطرق التي تساعد في علاج الغازات عند الأطفال:

علاج طارد للغازات من الصيدلية للاطفال
علاج طارد للغازات من الصيدلية

اقرأ ايضًا :

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدلية في مصر

كيف يتبع الكفيل القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب.

أسباب قرحة المعدة

  • التأكد من أن عملية رضاعة الطفل، ليست سريعة أو بطيئة بل يحب أن تكون متوسطة.
  • يجب إرضاع الطفل في وضع عمودي، وبعد الانتهاء من إرضاع الطفل يحب التربيت على ظهره بهدف التخلص من الغازات.
  • عمل تدليك على بطن الطفل يوميا بزيت دافئ، وذلك من الأسفل ثم الضغط الخفيف على البطن، حتى تسهل من حركة الطعام داخل المعدة.
  • يمكن اللجوء إلى علاج طارد للغازات من الصيدلية، ولكن يجب استشارة طبيب الأطفال المختص، حيث أن لكل فئة عمرية أنواع علاج معينة، حيث تختلف أدوية الرضع عن الأطفال عن الأشخاص الكبار، لذلك فإن الطبيب هو الذي يقوم بتحديد نوع العلاج وكذلك الجرعة المناسبة للمريض. 

اقرأ أيضًا: باحثة تكشف أسباب تأخر النمو البدني والعقلي للطفل

  • علاج طارد للغازات من الصيدلية للكبار

هناك مجموعة من الأعشاب التي يمكن تناولها لطرد الغازات والانتفاخ في المنزل، حيث من أهم هذه الأعشاب:

  • يستخدم اليانسون في العلاجات الشعبية للغازات وانتفاخات بطن الطفل، ويوجد منه علاج طارد للغازات في الصيدلية إما بحالته الطبيعية أو تم تصنيع مكمل طبيعي منه، وهو من المشروبات المعروفة المضادة للمغص وطارد الغازات.
  • الحلبة من النباتات الطبيعية التي تستخدم كأحد علاجات الانتفاخات الطبيعية، كما أنها من الملينات الطبيعية.  
  • تستخدم الكراوية في علاج الانتفاخ والغازات وخاصة عند الأطفال الرضع.

اقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *