كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة
كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة سؤال يبحث عنه أصحاب الأنظمة الغذائية، يعتبر التفاح من الفاكهة الأكثر انتشاراً واستهلاك حول العالم ويعتبر من أفضل عشر أطعمة صحية، حيث أنه يحتوي على ألياف ومواد غذائية ومواد مضادة للأكسدة، وهو من الفاكهة قليلة السعرات الحرارية، كما يعتبر طعام صحي ومتوازن ومناسب للأشخاص الذين يقومون باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد.

القيمة الغذائية في التفاح

قبل الحديث عن كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة  لابد من التعرف على القيمة الغذائية له، نجد أن التفاح يحتوي على الماء والسكريات والكربوهيدرات والألياف والبروتين والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور، كما أنه يحتوي على الصوديوم وفيتامين ج وفيتامين ب 1 و2 و3 و5 و6، وفيتامين أ، لذا تجد أن القيمة الغذائية له عالية.

  • الفوائد العامة للتفاح

قبل أن نتحدث عن كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة لابد أن نعرف أنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، وهذا يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتمتلك قشرته مادة البوليفينولات والتي تمتلك تأثيرًا مضادًا للأكسدة، كما أنه يحتوي على ألياف البكتين وهي تنتقل إلى القولون مما يساعد على نمو البكتيريا النافعة فيه.

كما أنه يحتوي على فيتامينات فنجد أن ثمرة تفاح متوسطة الحجم توفر 9-11% من حاجة الشخص لفيتامين ج، وهذا الفيتامين يمتلك خصائص مضادة للأكسدة تساعد على صحة القلب، كما أنه يعمل على تعزيز جهاز المناعة، كما أن ثمرة التفاحة توفر 4% من حاجة الجسم اليومية للبوتاسيوم وهو مفيد للأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الموز

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟
كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

 

  • فوائد التفاح الأخضر للتخسيس

  • لا يحتوي على أي دهون أو بروتين.
  • يعمل على علاج حالات الإمساك واضطرابات المعدة.
  • يحتوي على كربوهيدرات تجعل الشخص يشعر بالنشاط وعدم الخمول والكسل.
  • يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • يعتبر التفاح الأخضر من أقل الفواكه في السعرات الحرارية، لذا فهو مناسب للأشخاص الذين يقومون باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد.
  • حتى تحصل على أكبر فائدة منه قم بتناول عصير التفاح الأخضر، وهذا العصير عبارة عن حبتين من التفاح الأخضر وثمرتين من الأناناس وحفنة توت وشريحتين بطيخ وكوبين من ماء جوز الهند، يتم تناوله في الصباح يعمل على مد الجسم بالطاقة ويجعل الشخص يشعر بالشبع لمدة أطول وسوف تحصل على نتائج أفضل.

عدد السعرات الحرارية في التفاحة

نجد أن حبة التفاح المتوسطة تزود الجسم ب95 سعر حراري، أما حبة التفاح كبيرة الحجم تحتوي على 116 سعر حراري أما حبة التفاح الصغيرة تحتوي على 77 سعر حراري، أما التفاح المجفف نجد أن كوب منه يحتوي على 209 سعر حراري، ونجد أن هناك اختلافات بسيطة جداً بين كل لون من ألوان التفاح لا تكاد تذكر، على أي حال نجد أنه قليل السعرات الحرارية ومناسب للأشخاص الذين يقومون باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد.

إقرأ ايضاً:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *