صحة و جمال

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

تعتبر تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل من اساس اللياقة البدنية، حيث تحلم كل فتاة التي تعاني من زيادة الوزن والدهون في الجسم، ويتم تخزين الدهون في البطن والفخذين، حيث يكون من الصعب حرقها، لذلك لابد من اللجوء إلى التمارين الرياضية التي تساعد على نحت الجسم.

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

يوجد مجموعة من التمارين الرياضية المختلفة التي يمكنك ممارستها في المنزل بكل سهولة، ولكنها تحتاج إلى صبر حتى تحصلين على نتيجة رائعة، كما أن النظام الغذائي مهم جداً مع ممارسة التمارين الرياضية.

  • أهم تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

يمكن ممارسة مجموعة من تمارين التخسيس السريع للبنات في المنزل، ومن أهم هذه التمارين:

  • التمرين الأول

        وهو عبارة عن الاستلقاء على الظهر مع الساقين والركبتين مربوطتين مع بعضهم ثم رفع الكعب، وفتح الركبتين مع الاستمرار في الرفع لمدة 10 ثوان، ثم قم  بدمج الركبتين، وتكرر 5 مرات، ثم العودة إلى موقع الاستلقاء والراحة.

  • التمرين الثاني

يتم هذا التمرين من خلال أخذ وضعية الوقوف وذلك مع مساعدة الأوزان المناسبة ثم رفعها إلى مستوى الكتف، ثم قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثنيها بمقدار 90 درجة، يجب تكرار التمرين 10 مرات مع تبديل القدم.

  • التمرين الثالث

يتم في هذا التمرين أخذ وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسم ويجب استخدام الأوزان المناسبة، وبعد ذلك يتم ثني القدم اليمنى للخلف وثني الزاوية اليسرى 90 درجة، ويتم تحريك الظهر لأعلى ولأسفل مع تثبيت القدمين، ثم الوقوف.

هناك مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد في خسارة الوزن، وقد تكون هذه التمارين سهلة وبسيطة للمبتدئين، حيث تهتم هذه التمارين بالأرداف والساقين، كما أنها تحفز الدورة الدموية وتشد الجلد كما أنها تقلل من ظهور علامات التمدد، كما يمكنك ممارسة هذه التمارين مرة أو ثلاث مرات في الأسبوع.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ أيضًا: تمارين رياضية في البيت للنساء

تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل
تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل

تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات 

تعد تمارين للتخسيس السريع للبنات في المنزل من أهم التمارين التي يجب على كل بنت إتباعها من أجل الحصول على وزن مثالي وصحة جيدة، ومن أهم تمارين تخفيف الوزن للبنات:

  • تمرين الذراع الخلفي

يعتبر هذا التمرين من التمارين البسيطة، حيث تتم من خلال تمديد الذراعين إلى الأمام ثم وضع الذراع خلف الظهر، مع محاولة تشبيك اليدين من الخلف، ويتم الاستمرار على هذا الوضع إلى 5 دقائق، وقم بتكرار هذا التمرين مرة أخرى.

  • تمرين ضغط الجسم

هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية التي تساعد على تسطيح وتوسيع الصدر ورفعه إلى الأعلى في فترة قصيرة، ويتم هذا التمرين من خلال النوم على البطن في الأرض ثم رفع الجسم من الأرض بواسطة الذراعين.

  • تمارين رياضية لانقاص الوزن

  • تمرين الفراشة

يساعد هذا التمرين على تكبير وتشديد منطقة الصدر، كما يساعد على تقوية عضلات الصدر، ويعمل على تقوية عضلات الكتف والذراعين، و في هذا التمرين يتم وضع وزن ما بين نصف كيلو إلى كيلو جرام، ثم قم بمد الذراعين على الجانبين، ثم اربطهم بمنطقة الصدر من الأمام، يتم تكرار هذا التمرين من 10إلى 20 مرة حسب القدرة، وللحصول على نتائج أسرع يمكنك ممارسة هذا التمرين طوال الأسبوع.

  • تمرين رفع الأثقال

هذا التمرين هو أحد التمارين التي تعمل على توسيع ورفع الصدر، كما أنه يساعد على تقوية عضلات اليد والذراعين، وفي هذا التمرين يتم الجلوس على الأرض ثم قم بحمل دمبل في كل يد، على أن لا يكون الوزن أكثر من 1-2 كجم. 

اقرأ أيضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى