القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب
القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب 2021

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب دائما يوجد خلافات في العلاقة بين العامل الوافد إلى أراضي المملكة العربية السعودية والكفيل الخاص به من خلال عدة مواقف بينهما فربما تكون العلاقة قوية وربما يوجد بها خلاف أو نفور، لكن القوانين هي التي تحدد تلك العلاقة في النهاية كما يوجد تفاصيل لهذه القرارات سوف نطحها الآن في صدي القاهرة .

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

من أهم الخلافات التي تحدث في تلك العلاقة هي هروب العامل أو تغيبه باستمرار عن عمله أو عدم موافقته على تجديد بطاقة الإقامة الخاصة به ومن ثم يسعى الكفيل لاتخاذ بعض الإجراءات لكي لا يتعرض لأي مسائلة قانونية تلحق به في حال حدوث مخالفات من قبل العامل الوافد ، يقوم الكفيل بتقديم بلاغ هروب بعد التحقق من شروط الهروب قانونيا وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودي.

اقرأ ايضًا :

جامعة تبوك التعليم عن بعد التقديم على البوابة الإلكترونية

خدمات رايات نظام خدمة المتدربين

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

في كثير من الأحوال يرغب الكفيل بإلغاء ذلك البلاغ وفق القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب، وذلك في حالة العثور على العامل المتغيب أو قبول العذر الذي تغيب بسببه.

  • كيف يتبع الكفيل القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب.

وفقا لتعليمات مديرية الجوازات بالمملكة العربية ،يذهب العميل أو أحد الأشخاص الذين ينوبون عنه إلى أحد فروع إدارة الوافدين ومن ثم يقوم بتقديم طلب إلغاء بلاغ هروب من موقع الإدارة بشرط خلال 15 يوم من تاريخ تقديم بلاغ الهروب وإذا مرت تلك المدة لن يتمكن الكفيل من إلغاء هذا البلاغ وسوف يظل هذا البلاغ ساري حتى يتم القبض على العامل الوافد وفقا لما قامت السعودية إلغاء بلاغات هروب.

بلاغ الهروب في السعودية

اخر اخبار بلاغات الهروب

تصل عقوبة بلاغ الهروب إلى دفع غرامة حوالى 50000 ريال سعودي وسجنه لمدة 6 أشهر ومنعه دخول أراضي المملكة مرة أخرى وايضًا اعلان السعودية إلغاء بلاغات هروب .

اقرأ أيضًا: الخطوط السعودية رقم خدمة عملاء حجز الخطوط السعودية

  • كيف يتمكن العامل الوافد الذي عليه بلاغ هروب من العودة إلى بلاده.

  • التوجه إلى مركز إدارة الوافدين لكي يقدم طلب إلغاء طلب الهروب وذلك بعد تسجيل الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية.
  • أو الرجوع إلى الكفيل الخاص به لكي يقوم بإتباع القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغ الهروب بطريقة قانونية والسماح له بالسفر خارج السعودية والعودة إليها إذا رغب بعد ذلك.
  • كيف يتمكن العامل من معرفة بلاغ الهروب الذي يوجد عليه من الكفيل.

  • الذهاب إلى منصة خدمات أبشر من هنا ثم يدخل إلى حسابه الخاص ويختار خدمة الاستعلام عن عامل وافد من الجزء الخاص بالاستعلامات، ثم يقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة في الصفحة التي تظهر أمامه ومن أهمها رقم الإقامة لديه وبعد ذلك النقر على استعلام.

اقرأ ايضًا :

السعرات الحرارية في البقسماط السن

دواء دايجست ايزي Digest Eze

بلاغ الهروب في السعودية

سوف تظهر صفحة تضم جميع بيانات العامل الوافد الذي قمت بإدخال رقم إقامته وجميع تفاصيله لعمل بلاغات الهروب في السعودية.

  • أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودي من خلال ذلك الرابط من هنا.
  • حيث يختار التوجه إلى المنصة الوطنية لخدمات الأشخاص.
  • أو من خلال التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة العمل من خلال  الرابط من هنا

ثم الإنتقال للخدمات الإلكترونية والضغط على استعلام عن موظف وافد ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة.

بلاغات الهروب في السعودية

  • هل يمكن وفق القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغ هروب الوافدين بطريقة غير نظامية.

لا يمكن ذلك لأنه مخالف لقوانين وزارة العمل وإذا حدث إلغاء بلاغ خروج بطريقة غير قانونية سوف يعرض جميع القائمين على تلك العملية للمسائلة القانونية ووضعهم في خطر.

اقرأ ايضًا :

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة

مكتب العمل استعلام عن وافد

عقوبة بلاغ الهروب من الكفيل

لقد حددت المملكة العربية السعودية أن عقوبة تقرير هروب الكفيل وعقوبة العامل اذا تغيب عن العمل وقد يصل تغريمه مبلغ كبير من المال إلى 50 ألف ريال وليس ذلك فحسب بل حكم عليه بالحبس ستة أشهر، كما إن قامت السعودية بإلغاء بلاغات هروب

الغاء بلاغ الهروب

بعد معرفة مدى خطورة بلاغ الهروب وأنه من أسوأ ما يتعرض له العامل من قبل الكفيل في المملكة العربية السعودية، عليك السرعة في الاستعلام عن ذلك البلاغ ومحاولة إلغاءه قبل مرور المدة المسموحة بإلغائه وهي 15 يوم من تاريخ تقديمه ، لكي تتجنب التعرض لدفع غرامات أو الحبس.

اقرأ ايضًا:

كما يستطيع العامل إلغاء هذا البلاغ عن طريق البوابة المرتبطة بوزارة العمل التي توجد داخل المملكة وذلك بعد اعلان السعودية إلغاء بلاغات هروب ويمكن القيام بذلك من خلال مجموعة من الخطوات وهي ما يلي: زيارة الموقع الخاص بوزارة العمل بعد ذلك يقوم العامل بالضغط على الخدمات الإلكترونية. يختار الإدارة المرتبطة ببلاغات التغيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *