دليل الخدمات

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود أصبح من الأمور المتاح الأن حيث أنشأت هيئة إصدار الجوازات في المملكة السعودية العربية إمكانية التواصل مع خدمة الاستعلام لمعرفة إصدار إقامة حديثة لجميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وأيضا لجميع الوافدين الذين يرغبون في تحديث بطاقة الإقامة أو العمل على إنشاء بطاقة إقامة جديدة أول مرة، حيث يتمكن الأفراد من اللجوء إلى موقع أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية عن طريق شبكة الإنترنت لكي يستفيد من جميع الخدمات الإلكترونية التي تعرضها لكافة الأشخاص الوافدين والمقيمين داخل حدود المملكة دون اللجوء إلى الذهاب لمكتب عمل استخراج البطاقة.

عملت وزارة الداخلية السعودية على القيام بإصدار منصة إلكترونية، تعرف باسم أبشر حيث تهدف هذه المنصة إلى القيام بإنجاز العديد من الخدمات بطرق إلكترونية وهذا يوفر على الأشخاص الكثير من الوقت والمجهود، تشتمل على الكثير من الخدمات وتكمن أهميتها في خدمة الاستعلام عن إصدار إقامة في المملكة العربية السعودية برقم الحدود.

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود
استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

يمتلك كل مواطن مقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية على رقم حدود، يوجد هذا الرقم في جواز السفر وفي أكثر الأوقات يكون هذا الرقم ببدء برقم ٣ أو ٤ حيث يعتبر رقم الحدود مثل رقم الإقامة للعمال الوافدين الجدد في المملكة العربية السعودية.

قبل أن يتم إنشاء بطاقة إقامة لهم حيث يستطيع القيام بعملية الاستعلام عن طريق استخدام رقم الحدود بواسطة رقم الإقامة وتتم العملية من خلال الخطوات الآتية.

التسجيل على الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم كتابة تسجيل رقم الإقامة ثم الرمز المرئي ثم القيام على زر الضغط الذى يوجد فوق كلمة استعلام.

اقرأ أيضا: استعلام عن رصيد المدفوعات

  • استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود أو بواسطة رقم الجواز

  • يستطيع المواطن المقيم أو الوافد في المملكة الاستعلام عن طريق الإصدار لإقامة وافد برقم الحدود من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية عن طريق الخطوات الآتية:-
  • القيام بعملية التسجيل لكى تدخل على منصة أبشر الإلكترونية ثم القيام باختيار الخدمات الإلكترونية بواسطة الصفحة الخاصة بالحساب الشخصي ثم يظهر بعدها قائمة يجب عليك الضغط على اختيار الجوازات يليها القيام باختيار خدمة إصدار الإقامة.
  • سيظهر أمامك في وقتها جميع المعلومات التي تشمل على خدمة إصدار الإقامة ففي حالة إذا كنت تريد إصدار الإقامة مباشرة فهذه الإمكانية تتيح لك الضغط على إصدار الإقامة ثم النقر على الطريقة التي تريد أن تقوم بتوصيل الوثيقة بها.

اقرأ أيضًا: خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى