دليل الخدمات

استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة

استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة أصبح من الممكن الآن للمقيمين في المملكة العربية السعودية أو الوافدين الاستفسار عن المدفوعات باستخدام رقم الإقامة، وذلك بعد إجراء التطورات الإلكترونية داخل المملكة بشكل عام، من أجل تسهيل كافة الإجراءات اللازمة للمواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة، مما يسهل عملية الاستعلام عن ميزان المدفوعات.

استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة
استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة

  ميزان المدفوعات

ميزان المدفوعات هو مبلغ من المال يتم دفعه لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، ويتم دفع هذا المبلغ لدفع بعض الرسوم المحددة، يتم ذلك من خلال نظام التطبيق الإلكتروني أبشر أو الخدمات الإلكترونية الأخرى، وبالتالي خدمة الاستعلام عن ميزان المدفوعات المتبقية.

يعرض ويظهر للمستخدم قائمة بجميع الرسوم التي تم دفعها من قبل، بحيث تُعرف الخدمة كما تظهر مع رصيد المدفوعات المختلفة، والتي تم دفعها قبل إجرائها، ومن المعروف أن الرسوم المدفوعة سابقاً تختلف باختلاف الخدمات التي يطلبها المواطن.

  استعلام عن ميزان المدفوعات الخاصة برصيد الجوازات

الآن، أصبح من السهل جدًا الاستعلام عن ميزان المدفوعات باستخدام رقم الهوية، عن طريق الدخول عبر رابط الاستعلام عن الدفع،

التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بالضغط هنا

البيانات المطلوبة للاستعلام عن الدفعات هي:

  • تسجيل رقم الهوية، ثم يقوم الشخص بكتابة الهوية ثم الرمز المرئي.
  • ومن ثم إجراء وتنفيذ استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة.
  •   طريقة الاستعلام عن ميزان المدفوعات الخاصة برصيد الجوازات

هناك بعض الخطوات لإتمام عملية الاستعلام عن ميزان المدفوعات، وهي:

  • أولاً، يتم كتابة رقم الهوية، ثم يتم كتابة الكود المرئي، ثم يضغط الشخص على كلمة “عرض” حتى يتم عرض البيانات المراد معرفتها.
  • بعد الانتهاء من عملية الاستعلام عن رصيد الدفعات المتبقية تظهر نتيجة الاستعلام للشخص والرصيد المتبقي، وعندما تريد الاستفسار عن أي سؤال تترك رسالة على الرابط وسيقوم فريق العمل بالإجابة عليها.
  •  الاستعلام عن ميزان المدفوعات برقم الاقامة

بعد الانتهاء استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة، وعند وجود ميزان المدفوعات سيظهر بيان توضيحي يوضح بعض البيانات الخاصة بالمواطن، وفي هذا البيان:

  • رصيد المكفول، رصيد المركبات، رصيد رخص القيادة، رصيد الجوازات، ميزان التوظيف، ثم إجمالي الرصيد المتبقي.
  • هذا البيان التوضيحي شبيه ببيان الاستفسار عن ميزان المدفوعات، وكذلك معرفة الرصيد المتبقي، ويتم ذلك من خلال البريد الإلكتروني لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

  رابط للاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقية

بعد الدخول يتم كتابة رقم الإقامه والرمز المرئي، ثم الضغط على كلمة “عرض” ثم جميع التفاصيل التي يجب معرفتها حول رصيد رخصة القيادة والمركبات والرخصة الشخصية وستظهر جميع الخدمات.

وفي ما يتعلق بميزان مدفوعات الخدمة المتبقية، يستفسر الشخص عن ميزان المدفوعات الحكومية، ويتم ذلك دون ذهاب  إلى أي من مكاتب الوزارة، وبأسهل طريقة ممكنة، كما يمكن للمواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية إتمام جميع المعاملات بما في ذلك استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة، دون الذهاب إلى مكاتب الوزارة، حيث توفر هذه الإجراءات الكثير من الوقت والجهد وإنهاء جميع المعاملات والإجراءات بشكل سهل وسريع.

  •   خطوات التسجيل من موقع وزارة الداخلية أبشر

  • يتم  الدخول الى بوابة جوازات أبشر من هنا.
  • ثم يقوم بالدخول الى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم كتابة رقم الاقامة والرمز المرئي، ثم يضغط على كلمة “عرض”، وستظهر جميع بيانات الإقامة.

وهذا أيضًا أحد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في المملكة العربية السعودية لتسهيل جميع المعاملات التي قد يحتاج إليها المقيم في المملكة العربية السعودية دون بذل الكثير من الجهد أو إضاعة الوقت.

أقرأ أيضاً:

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

استعلام عن رصيد التأمين الصحي للمقيمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى