تكنولوجيا

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا هي مشكلة قد تقابل الكثير من المتصفحين، ولم يجدوا لها الحل، وهذه المشكلة هي أنك عندما تريد الدخول إلى أي موقع من مواقع الويب، تظهر لك رسالة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا، رغم أنه لا يوجد مشكلة في الاتصال بالإنترنت، فإذا كنت لا تعرف حل لهذه المشكلة، فنحن سنوفر لك الحل المثالي والوحيد من خلال موقعنا

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

هناك الكثير من المتصفحين يواجهون هذه المشكلة التي لا يعرفون لها تفسير، وهى أنه يوجد خطأ ما في الدخول على العديد من المواقع، وفي الأغلب تكون هذه المواقع على المتصفح جوجل كروم، وقد تظهر المشكلة لمن يحملون الهواتف المحمولة، أو أجهزة الحاسب الآلي، وأنا واحد من من المتصفحين كانت تظهر لدى هذه المشكلة، ولكن بعد أن قمت بالكثير من البحث والتدقيق، استطعت التوصل إلى حل هذه المشكلة، وسوف أقيدكم بهذا الحل.

  • ما هو حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا؟

نقدم لكم الحل الأول لهذه المشكلة، وهو على متصفح جوجل كروم، وعلى هواتف الأندرويد، وهو أنه يجب على المستخدم أن يقوم بتعطيل خدمة توفير البيانات، وذلك لأنها قد تتسبب في حدوث أكثر من مشكلة على موقع جوجل كروم، وأهم مشكلة هي عدم إمكانية تصفكح بعض المواقع الإلكترونية، رغم أنه يوجد اتصال بالإنترنت.

  • كيفية إيقاف خاصية توفير البيانات:

إليكم خطوات إيقاف خاصية توفير البيانات، بالترتيب، للتمكن من فتح المواقع على متصفح جوجل كروم، و حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا:

  1. أول خطوة هي أن تقوم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم تضغط على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة، وبعد ذلك سوف تظهر لك قائمة، وعليك أن تختار منها كلمة إعدادات أو settings.
  2. بعد ذلك قم بالتمرير إلى أسفل، ثم تقوم باختيار جملة “توفير البيانات data saver” ثم تقوم بالضغط على كلمة تشغيل من أجل إيقاف الخاصية وتعطيلها.
  3. بعدما تقوم بتعطيل خدمة توفير البيانات، قم بالذهاب إلى الموقع الذي تريده مرة أخرى، وستجد أنه ظهر محتويات الموقع، وتم حل هذه المشكلة.

إيقاف خاصية توفير البيانات

  • حذف بيانات متصفح كروم على هواتف الاندرويد

قد يكون هناك سبب آخر لمشكلة عدم  القدرة على الدخول إلى الموقع على جوجل كروم، وهى أنه يوجد عطل في متصفح جوجل كروم نفسه، لذلك حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا ، هو أن تقوم بحذف بيانات متصفح جوجل كروم، ثم تقوم بإعادتها مرة أخرى، ولكى تقوم بذلك عليك تتبع الخطوات التالية:

  1. قم أولاً بالذهاب إلى الإعدادات على هاتفك المحمول أو الضبط settings.
  2. وبعد أن ذهبت إلى الإعدادات، عليك أن تقوم باختيار مدير التطبيقات، أو ما يعرف باسم “app manger”.
  3. بعد ذلك عليك أن أن تقوم بالبحث عن متصفح جوجل كروم، ثم تقوم بالضغط عليه مىو واحدة.
  4. بعد ذلك قم بالضغط على اختيار إدارة التخزين، ثم اضغط على أيقونة “حذف جميع البيانات”.
  5. والخطوة الخامسة هي أنه سوف يظهر لك نافذة تأكيد، فعليك أن تقوم بالضغط على زر موافق، ثم انتظر بضع ثواني حتى يتم الانتهاء من مسح كل البيانات.
  6. بعدما تنتهي من حذف بيانات التطبيق، ارجع إلى متصفح جوجل كروم مرة أخرى، وقم بزيارة الموقع الذي نريده، وسوف يظهر لك كل محتويات الموقع.

حذف بيانات متصفح كروم على هواتف الاندرويد

وبذلك نكون قد عرضنا لكم كيفية حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا بأكثر من طريقة، ولن تحدث معك هذه المشكلة مرة أخرى، ولن تجد ذلك إلا من خلال موقعنا، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بحلولنا.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى