أخبار مصر

الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة

دائما تسعى شركة جوجل على إطلاق مشاريع هادفة وجديدة، حيث إن أخر ما أطلقه محرك البحث جوجل هي الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة لتشجيع الجميع على البقاء في المنزل، هذه الألعاب تأتي ضمن التغييرات المواكبة لحالة الحجر المنزلي الذي يشهده العالم في الفترة الحالية لمواجهة جائحة كورونا.

جوجل لديها العديد من الشعارات، حيث تشارك عبر محركها الخاص بها  الكثير من الاهتمامات اليومية والشهرية والسنوية من خلال وضع صورة للذكرى السنوية أو للفاعلية خلال الصفحة الرئيسية من خلال شعارها الخاص.

مزايا الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة

  • ترغب جوجل من خلال إطلاق تلك الألعاب في تعليم الأطفال المهارات التفكيرية والعقلية و التقنية والبرمجيات
  • تعلمهم لغة واسعة المجال وكبيرة الاستعمال ، ألا وهي لغة الترميز التي تستخدم من قبل أكبر الأنظمة حول العالم.
  • لغة البرمجة تمكننا من التواصل مع الحاسوب من خلال إعطائه التعليمات والتوجيهات التي يفهمها وينفذها.
  • لغة البرمجة مثل اللغات البشرية لها قواعد وأسس صارمة يجب إتباعها وحفظها للحد من الأخطاء أثناء العمل بها.
  • تساعد الأطفال في تعلم الأساسيات الأولية للبرمجة معتمدين على أنفسهم.
  • ذلك يساعد في تطوير ذاتهم ونمو شخصيتهم ، تلك الألعاب تقوي الفهم وتنمي روح التحدي عند الأطفال.
  • تبدأ تلك الألعاب بتقدم التعليمات أولا لكي يتمكن الطفل من فهم اللعبة وتصبح سهلة عليه عند إتباعه لبعض الحركات.
  • الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة تساعد مرتادي شبكة الإنترنت في استغلال أوقاتهم وتحويله إلى وقت مفيد  والترفيه عن أنفسهم في فترات الانتظار الطويلة.

أهم الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة

الألعاب في شعارات google هدفها هو أن تضع أكبر عدد من الألعاب التي يتم لعبها عبر شبكة الإنترنت في موقع تم تصميمه بواسطة شركة جوجل، ذلك الموقع مخصص لجميع الألعاب المتواجدة حديثا خلال شعارات جوجل المبتكرة والجديدة ومن أهم هذه الألعاب.

  • لعبة باك مان

هذه اللعبة صدرت أول مرة سنة 1980م بواسطة شركة نانكو اليابانية ، هي من أكثر الألعاب شعبية  وأكثرها قدما ضمن الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة، ولكنها لا تزال مفضلة لدى الكثير من الشباب وأيضا كبار السن.

في هذه اللعبة ينبغي عليك الحصول على أكبر عدد من النقاط والقضاء على الأشباح الذين يطاردونك باستمرار في المتاهة، حيث يقومون بالتهام النقاط المميزة التي تمكنك من القضاء على هذه الأشباح خلال مدة زمنية معينة.

يمكنك التحكم في باك مان من خلال النقر على المتاهة أو باستخدام مفاتيح الأسهم.

عند النقر على شعار جوجل، سوف تبرز لك قائمة تضم 9 ألعاب إلى جانب لعبة باك مان ومنها ما يلي:

دعاء للمريض بالشفاء
  • لعبة coding

يمكنك لعبها من خلال التحكم بالأرنب ليأكل الجزر في كل مرحلة من المراحل، لكي تتمكن من الفوز  والإنتقال إلى المراحل الجديدة عليك تحديد إتجاه السير بدقة وتحديد عدد الخطوات التي يسيرها الأرنب مع مراعاة عدم السقوط.

  • لعبة cricket

تحتوي اللعبة على فريقين أحدهما يرمي الكرة والفريق الأخر يقوم بصدها وإبعادها لكي يتمكن من الحصول على نقاط تؤهلهم للفوز.

  • لعبة scoville

هذه اللعبة تضم رجلا يأكل الفلفل الحار ثم يقوم بتناول المثلجات، لكي نساعد ذلك الرجل في التخلص من حرارة الخضروات يجب علينا رمي المثلجات على الخضراوات الحارة،عندما يصبح المؤشر في الجهة الخضراء علينا بالضغط على الشاشة.

  • لعبة loteria

يمكن لعبها بشكل فردي أو جماعي مع الأصدقاء وذلك من خلال إرسال الرابط الخاص بها إليهم عبر شبكة الإنترنت، يمكنك الفوز في تلك اللعبة من خلال وضع الحصيات فوق الكارت الذي يعرض على الشاشة.

  • لعبة halloween2

حتى تتمكن من الفوز يجب عليك منافسة الكثير من اللاعبين لكي تحصل على أكبر عدد من التابعين  لكي تحصل على أكبر عدد من النقاط قبل إنتهاء الوقت الذي تحدده اللعبة بشكل تلقائي.

  • لعبة garden

تحتوي اللعبة على قاذف بداخله رجل يتم رميه إلى أبعد مسافة ممكنة لكي يزرع الورود ومن ثم نحصل على المزيد من النقاط، كلما زادت المسافة التي يصل إليها الرجل كلما زاد عدد النقاط.

  • لعبة Hip hop

إذا كنت ترغب في تجربة المهارات الخاصة بـ الدي جي فإن لعبة Hip hop تساعدك في ذلك، يمكنك التحكم من خلال اللعبة في قرص دوار دي جي كلاسيكي، أيضا سوف تتعلم كيف تمزج وتقص سجلات مثل أسياد الهيب هوب في الماضي.

  • لعبة Rockmore

تمكنك اللعبة من إنشاء موسيقى من خلال تحريك مؤشر الماوس أو مؤشر إصبعك لكي يتم إنشاء موسيقى على ثيرمين افتراضي.

  • لعبة fischinger

هي من الألعاب المثيرة للاهتمام، حيث يمكنك التحكم في الموسيقى البصرية من خلال النقر على الشاشة، تستطيع أن تلعب الأصوات المرتبطة بكل منطقة على الشاشة، بإمكانك تغيير الأداة المستخدمة لإنشاء تأثيرات مختلفة.

بإمكانك لعب هذه الألعاب فقط من خلال الضغط على الشعار الذي يوجد فوق صندوق البحث في الصفحة الرئيسية لجوجل هناك ألعاب أخرى مثل

لعبة spinner

مرتادي شبكة الإنترنت يستخدمون هذه اللعبة لتحريك السبينز بأعلى سرعة ممكنة ثم إيقافه، تحتوي على الأرقام الذي يمكن أستخدامها لعمل القرعة من خلال إدارتها بسرعة ثم إيقافها.

لعبة play snake

هي من أشهر الألعاب في العالم ، تعتمد على تناول أكبر كمية من الطعام لكي تكبر الأفعى وتنمو مع مراعاة عدم  الاصطدام بالحواجز أو التهام الأفعى نفسها أثناء سيرها.

لعبة solitaire

هذه اللعبة واحدة من ألعاب الورق التي يتم لعبها بشكل فردي ،حيث يقوم اللاعب بترتيب وتنظيم الأوراق حتى يتم فوزه ، يوجد مستويان  من الصعوبة لهذه اللعبة أحدهما سهل والأخر أكثر صعوبة.

يوجد أيضا لعبة أقزام الحدائق المستجدة ولعبة الترميز.

  • كيف يتم الانتقال إلى أي لعبة من تلك الألعاب.

  • الذهاب إلى متصفح جوجل ثم كتابة اسم اللعبة المراد تشغيلها في حقل البحث.
  • النقر على زر enter.
  • ثم نقوم بالضغط على أيقونة بدء اللعب من واجهة المتصفح.

تعد شركة جوجل واحدة من أبرز الشركات في عالم التقنية والتكنولوجيا الحديثة، الشركة لديها إسهامات عديدة في تطوير التكنولوجيا وإدخال تقنيات مبتكرة ومميزات عديدة لكي تساعد الإنسان على إنجاز الكثير من المهام والأعمال المتعلقة به.

يعتبر حدث إطلاق الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة حدثا استثنائيا من نوعه ؛لأنه يختلف تماما عن أحداث جوجل في الفترة الحالية المتعلقة بتكريم الأطباء و الممرضات الذي يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة أزمة كورونا.

أقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى