السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان وعددا من المشروعات في سيناء
جامعة الملك سلمان

كتب- مصطفى فرحات:

قام رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بافتتاح جامعة الملك سلمان في مدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى عدد من المشروعات، مثل متحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.

السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان

من جانبه صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشروعات الهامة، والتي تقع ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث يحظى هذا الملف بأولوية كبيرة من قبل الدولة.

وأوضح أن الجامعة، تحتوي داخلها على 10 کلیات، تتوزع فروعها الثلاثة على من مدينة الطور ورأس سدر وشرم الشيخ، والتي تعمل جميعها بطاقة استيعابية، تبلغ حوالي 30 ألف طالب.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن ذلك يقع ضمن المخطط الاستراتيجي، من أجل الارتقاء بالتعليم الجامعي علي مستوي الجمهورية، والعمل على إعداد الشباب من الطلاب، وتأهليهم علميًا وأكاديميًا، وذلك على النحو الذي يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة، والمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تحرص عليها الدولة.

تعرف على جامعة الملك سلمان

وأشار أن كليات الجامعة تشتمل على تخصصات الهندسة التطبيقية وعلوم الحاسبات والصناعات التكنولوجية، بجانب كل من العلوم المالية والادارية والسياحة والضيافة والعمارة والزراعات الصحراوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *