تعليم

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة إلغاء نظام الحضور والغياب في المدارس

كتب- مصطفى فرحات:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما رددته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية كذلك صفحات التواصل الاجتماعي، حول إلغاء نظام الحضور والغياب في المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

حقيقة إلغاء نظام الحضور والغياب في المدارس

وقال المركز الإعلامي إن ما تم تداوله لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت بدورها تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإلغاء الحضور والانصراف في المدارس.

وأكدت الوزارة أنه بحسب الخطة المعلنة من قبل الوزارة، يتم تفعيل نظام التعلم عن بعد بجانب الذهاب إلى المدرسة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا.

بيان بشأن إلغاء نظام الحضور والغياب في المدارس

وأشارت الوزارة إنه في إطار خطة الوزارة في ظل استمرار أزمة كورونا، فإنه تم تخفيف عدد أيام الحضور في المدارس، وذلك في مختلف الفرق الدراسية، مع مراعاة توزيع الطلاب على الفصول والعمل بالتباعد الاجتماعي، في الوقت ذاته تم إتاحة منصات التعليم الإلكتروني لشرح المناهج للطلاب، في الأيام التي يتواجدون بها في المنازل.

من جانبه ناشد المركز الإعلامي، عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات المنشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة توخي الدقةو والحذر في التعامل مع تلك الأخبار.

وأوضح أنه في حالة وجود تلك الشائعات ضرورة التواصل مع المجلس عبر البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة ([email protected])

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى