أخبار مصر

وزير النقل يكشف عن وصول عربات جديدة للسكة الحديد

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المهندس كامل الوزير وزير النقل، عن وصول دفعة جديدة من العربات الخاصة بركاب السكة الحديدية الجديدة، حيث وصلت إلى 18 عربة إلى ميناء الإسكندرية.

وزير النقل يكشف عن العربات الجديدة

من جانبه وصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 121 عربة، وذلك في إطار صفقة تصنيع وتوريد ما يقرب من 1300 عربة جديدة.

كما تعد تلك الصفقة هي الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، حيث وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية مع أحد الشركات الروسية، وهي الممثلة للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وقال وزير النقل إن تلك العربات عبارة عن عربات درجة ثالثة وذات تهوية ديناميكية، موضحا أنه من المفترض وصول حوالي 17 عربة جديدة أخرى قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح كامل الوزير، أن تلك الصفقة الجديدة، تشمل 800 عربة مكيفة عبارة عن 500 عربة درجة ثالثة مكيفة، وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ السككة الحديد مصر.

بيان من وزير النقل

وأكد الوزير إن تلك العربات سوف يتم إدخالها حيز الخدمة، كي تنضم إلى جدول التشغيل اليومي للسكة الحديد، بحيث يتم اطلاع من جانب المواطن على كافة الخطوات التي تقوم بها السكة الحديد بشكل دوري، من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى