أخبار مصر

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الساعات القادمة

كتب- مصطفى فرحات:

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبب في عدم الاستقرار في الأحوال الجوية الحالية، هي حالة طبيعية وليست حالة عنيفة أو شديدة كما يظن الكثيرون.

بيان من الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وكانت تلك الحالة قد بدأت أمس الثلاثاء، في بعض المناطق المحدودة مثل السلوم وسيوة والضبعة، كما امتدت كذلك إلى الإسكندرية، فيما أكدت الأرصاد أنه بداية من اليوم الأربعاء، سوف يبدأ سقوط الأمطار حتى تصل إلى بعض المناطق من الوجه البحري، حيث ستكون أكثر غزارة.

وقال الخبراء، إنه بداية من اليوم الخميس إلى يوم الأحد، سوف يزداد سقوط الأمطار حيث يشمل السواحل الشمالية، كذلك الوجه البحرى والقاهرة وشمال سيناء، كما تصل حد السيول على مناطق شمال ووسط سيناء.

وأوضح الخبراء أن سقوط الأمطار، سوف يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، فيما تتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 28 و25 درجة، أما السواحل الشمالية فستكون 26 درجة، في حين تصل في منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر إلى 33 درجة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية توضح حالة الطقس

وأكد  الخبراء أن سبب موجة عدم الاستقرار في حالة الطقس، يرجع إلى وجود مرتفع جوي على سطح الأرض، حيث يجلب رياح محملة بكميات من الرطوبة فيما يتزامن ذلك مع وجود منخفض في طبقات الجو العليا، حيث يجلب كتلة هوائية باردة.

في الوقت ذاته ينصح الخبراء بمتابعة النشرة التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كذلك القيادة بهدوء على الطرق خاصة المناطق التي تتعرض لسقوط الأمطار، بجانب تغيير نوعية الملابس الصيفية لتكون خريفية.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى