صحة و جمال

الوكالة الوطنية للطب الحيوي تعلن الحصول على براءة اختراع لعقار روسي

كتب- مصطفى فرحات:

حازت وكالة الطب الحيوي في روسيا، على براءة اختراع لعقار روسي، يعمل على إعاقة تطور فيروس كورونا في خلايا الجسم.

الحصول على براءة اختراع لعقار روسي

وقال بيان الوكالة، إن العلماء من معهد علم المناعة التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية، قاموا بتطوير دواء حصلوا به على براءة اختراع لعلاج عدوى فيروس كورونا.

وأكد العلماء أن هذا العقار يؤثر على مناطق معينة في تكوينة الفيروس، الأمر الذي يعمل على قمع تطوره في الخلايا، وأشارت الوكالة أن الأدوية التي تعمل على هذا المبدأ فعالة في علاج كافة الأمراض الفيروسية.

وأشارت العديد من المصادر أنه تم الانتهاء من الاختبارات السريرية لهذا العقار، حيث أكدت على تأثيره المباشر على الفيروسات، حيث تبين في التجارب التي أجريت على العديد من الخلايا المصابة، أن العقار يعمل على مقاومة الفيروس أكثر من 10 آلاف مرة مقارنة بما عليه خلايا المجموعة الضابطة.

من جانبه أظهرت العديد من النتائج التي تم الحصول عليها من الدراسات قبل السريرية، أنه تم عمل العقار المعدل وراثيا كمضاد للفيروسات بالإضافة إلى سلامته وخلوه من تأثير سام.

الإعلان عن براء اختراع لعقار روسي

وأشارت الدراسات إلى أنه الضروري الآن تنظيم التجارب السريرية للعقار الجديد، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في روسيا، حيث سيتمكن المرضى من استخدام العقار بطريقتين، إما عن طريق قطرات الأنف من أجل الوقاية بعد التعرض لعدوى كورونا، أو عن طريق الاستنشاق، لعلاج المصابين.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى