أخبار مصر

وزير النقل يستقبل السفير الفرنسي لبحث التعاون في مشروعات السكة الحديد والمترو

 

استقبل وزير النقل الفريق كامل الوزير، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، كذلك المستشار الاقتصادي بالسفارة والمدير الإقليمي للوكالة الفرنسية، من أجل بحث سبل التعاون بين الجانبين في العديد من المجالات الخاصة بطرق النقل المختلفة، وذلك في حضور رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق وبعض من قيادات وزارة النقل.

وزير النقل يستقبل وفدا فرنسيا

وقال وزير النقل، إن هناك عمقا في العلاقات بين مصر وفرنسا، كذلك التعاون التاريخي والحالي المثمر في مجال النقل، حيث يتم تنفيذ العديد من المشروعات والعقود المشتركة.

يأتي على قائمة تلك المشروعات؛ تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي يقوم على تنفيذها كل من فينسي الفرنسية وأوراسكوم والمقاولون العرب.

كما أكد الوزير على توقيع عقد خاص بإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمحطات مترو “جامعة القاهرة، إمبابة، العباسية، عدلي منصور”، وذلك بين الهيئة القومية للأنفاق وأحد الشركات الفرنسية.

من جانبه ناقشا الجانبان عددا من المشروعات، التي يساهم الجانب الفرنسي في التمويل الخاص بها، مثل مشروعات تطوير خط أبوقير وإمكانية تحويله إلى مترو، كذلك إعادة تأهيل ترام الرمل.

قرار هام من وزير النقل

وشدد كامل الوزير على أهمية كل من المشروعين، في ظل الاهتمام الكبير من جانب الحكومة المصرية لتطوير منظومة النقل الجماعي في كافة المحافظات.

دعاء للمريض بالشفاء

وأوضح الوزير، أنه تم التعاقد مع مكتب الاستشارات الفرنسي العالمي، من أجل إعداد مستندات الطرح للمشروعين، حتى يتم إسناد الأعمال للشركات المنفذة بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى