أخبار العرب

محمد بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من نتنياهو

كتب- مصطفى فرحات:

تلقى محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث جرى خلاله بحث حول مسار العلاقات الثنائية، في إطار معاهدة السلام التي تم توقيعها بين البلدين.

محمد بن زايد يتلقى اتصالا من نتنياهو

وقد تم خلال الاتصال، استعراض الخطوات التي يجري اتخاذها، من أجل تعزيز التعاون بين الإمارات وإسرائيل، في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

وأكد الجانبان خلال الاتصال، أن معاهدة السلام التي تم توقيعها بين الإمارات وإسرائيل، تعتبر خطوة من أجل تعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، كما تفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون.

وأفصحا الجانبان عن تقديرهما للدور الكبير والمهم، الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة الرئيس دونالد ترامب في التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين.

وأشار محمد بن زايد آل نهيان، إلى أن دولة الإمارات حريصة، على بذل جميع الجهود حتى يتم تحقيق السلام والاستقرار والتنمية، والتي من الممكن أن تصب في مصلحة الجميع دون استثناء.

هذا ما اتفق عليه محمد بن زايد مع نتنياهو

كما ناقشا الطرفان سبل تعزيز التعاون في مواجهة فيروس كورونا، وبحث محمد بن زايد مع بنيامين نتنياهو، أهمية العمل على مستقبل الشباب في المنطقة، والتوصل إلى مبادئ التسامح والتعاون، بجانب التاكيد على أهمية الحوار في بناء صداقات وسلام دائم.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى