أخبار مصر

هذه هي استعدادات القابضة للمياه من أجل استقبال موسم الأمطار

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الإثنين، أنه يتابع عن كثب استعدادات الشركات من أجل استقبال موسم الأمطار، ومناقشة خطط الطوارئ والانتشار، ورفع حالة الاستعداد في نقاط تمركز المعدات وسيارات شفط المياه.

استعداد القابضة للمياه من أجل استقبال موسم الأمطار

تأتي تلك الخطوة في إطار إصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعض التكليفات لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، كذلك أجهزة المدن الجديدة، حتى تعمل على رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى.

ويأتي رفع تلك الحالة قبل دخول موسم سقوط الأمطار بفصل الشتاء، كذلك مراجعة المناطق الساخنة، والتي قد تشهد تجمعات لمياه الأمطار، حيث تأتي تلك الخطة من جانب الدولة لمواجهة الكوارث الطبيعية والسيول.

وشدد رسلان على رفع درحة الاستعداد القصوى، والاستعداد في جميع الشركات التابعة، كذلك التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، والمتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

استعداد استقبال موسم الأمطار

كما أمر رئيس القابضة لمياه الشرب، بتشكيل غرفة طوارئ مركزية في الشركة القابضة، من أجل التنسيق مع غرف الطوارئ والشركات التابعة في مختلف محافظات الجمهورية.

في الوقت ذاته أمر رسلان بوضع خطط التشغيل الخاصة بفرق التشغيل والصيانة بالعمل بنظام النوبتجيات، بجانب تسخير جميع الإمكانيات، سواء كان أفراد أو معدات أو سيارات الكسح والنافوري، حتى يتم التعامل مع أى مواقف طارئة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى