أخبار العرب

تفاصيل إقامة أول صلاة جمعة في الحرم المكي

كتب- مصطفى فرحات:

شهد المسجد الحرام اليوم الجمعة، إقامة أول صلاة جمعة في الحرم المكي، وذلك في حضور المعتمرين بعد حالة التوقفة التي استمرت ما يقرب من 7 أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا.

إقامة أول صلاة جمعة في الحرم المكي

وأوضحت العديد من الصور ومقاطع الفيديو، التي تم بثها على قناة القرآن الكريم، حيث اظهرت المعتمرين يجلسون في باحات المسجد الحرام، في الوقت الذي يلقي إمام الحرم الشيخ سعود الشريم، خطبة الجمعة.

يُذكر أن صلاة الجمعة والصلوات الخمس اليومية، كانت تُقام خلال فترة الإغلاق بالحرم المكي، في حضور أحد أئمة الحرم، والعاملين في قطاعي الأمن والخدمة في المسجد الحرام.

وتسمح السعودية في الوقت الحالي، بأداء العمرة لمواطنيها والمقيمين فيها، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 65 عاما، وذلك عبر تطبيق “اعتمرنا” على الهواتف الذكية، والذي يتيح للمشرفين التأكد من خلو المتقدم للعمرة من فيروس كورونا.

تفاصيل أول صلاة جمعة في الحرم المكي

كما أنه من المقرر أن ترفع السعودية، عدد المعتمرين يوم 18 أكتوبر الجاري، من 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد إلى 15 ألف معتمر، بجانب منح تصاريح من خلال تطبيق “اعتمرنا”، حتى تتيح للراغبين أداء الصلاة في الحرم.

وكانت السعودية قد أغلقت المسجد الحرام في مارس الماضي، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وكذلك تعليق العمرة قبل أن تعيد فتحها مرة أخرى يوم الأحد الماضي.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى