مال و أعمال

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بالاستعداد لفصل الشتاء

كتب- مصطفى فرحات:

أمرت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، بضرورة السرعة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، كذلك رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي توقعات لسوء الطقس، أو إمكانية حدوث أمطار كثيفة وسيول، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حتى يتم الاستعداد الكامل لمواجهة احتمالية حدوث أي حوادث خطرة في المحافظات.

وزيرة التضامن الاجتماعي توجه بالاستعداد لفصل الشتاء

وقالت نيفين القباج، إن تم التأكيد على تزويد مديريات التضامن بكل محافظات الجمهورية، ما يلزمها من مهمات الإغاثة، كذلك ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات.

كما وجهت إلى صرف المساعدات اللازمة إذا لزم الأمر، وأمرت الوزيرة بأن يتم تخصيص 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة إضافية.

وشددت القباج، على ضرورة التنسيق مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث في مجلس الوزراء، كذلك التأكيد على أهمية التواجد المستمر للجان الإغاثية بالمديريات والإدارات الاجتماعية لمواجهة أي حوادث طارئة.

من جانبها أمرت وزيرة التضامن، بأن يتم مد مراكز الإغاثة بالمعلومات اللازمة عن الأسر، والتي من المتوقع أن تتضرر حتى تتجنب الوقوع في فخ مخاطر السيول.

أوامر هامة من وزيرة التضامن الاجتماعي

في الوقت ذاته تعمل وزارة التضامن الاجتماعي، على التنسيق بشكل مستمر مع غرفة العمليات المركزية في الهلال الأحمر على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل مواجهة أي حوادث طارئة.

دعاء للمريض بالشفاء

كذلك الاتفاق مع المحافظات ورؤساء الأحياء، حتى يتم تحديد أماكن الإيواء لتجهيزها لتنفيذ الاستجابة السريعة في حالة طلب الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى