تعليم

وزير التعليم العالي يستعرض آخر مستجدات تطوير معهد الأورام

كتب- مصطفى فرحات:

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن آخر التطورات التي تتعلق بالموقف التنفيذي الخاص بمشروع تأهيل المبنى الجنوبي، في المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

وزير التعليم العالي يستعرض آخر مستجدات تطوير معهد الأورام

كان هذا الكلام على هامش الاجتماع الذي عقد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، من أجل استعراض الاسعدادات النهائية لاستقبال الطلاب المتفوقين للالتحاق بالجامعات الأهلية.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن المعهد القومي للأورام يتكون من 16 دورا، ويمتد على مساحة مساحة تصل إلى 16 ألف متر مربع، وتم إنشاؤه بتكلفة تقدر بنحو 312 مليونا و900 ألف جنيه.

وأشار عبدالغفار، إلى أن مراحل وخطوات المشروع، تشمل إعادة التأهيل الأعمال المعمارية وكذلك الإنشائية والواجهات،  وإعادة الأعمال الكهربائية مثل الشبكات ومحولات الكهرباء، كذلك أنظمة الإنارة والحريق ودوائر المراقبة بالكاميرات، بجانب الأعمال الميكانيكية مثل الصرف وتغذية المياه وأنظمة التهوية والتكييف.

هذا ما قاله وزير التعليم العالي عن معهد الأورام

كما يشمل التطوير الإحلال الشامل للمصاعد، وإنشاء كامل لمحطة وشبكة الإمداد بالغازات.

وقال وزير التعليم العالي، إنه من المخطط له أن يضم المبنى الجنوبي بالمعهد القومي للأورام عقب انتهاء أعمال إعادة التأهيل، حوالي 175 سريرا، بجانب 105 أسرة علاج كيميائي للأطفال والبالغين.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى