صحة و جمال

طبيبة تحدد طريقة مبتكرة لمنع تطور كورونا

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت طبيبة الأمراض المعدية ورئيسة القسم العلاجي في المستشفى الإسرائيلي، غالينا غولتسمان، طريقة مبتكرة لمنع تطور كورونا، في أن المرضى المصابين بكورونا في حاجة دائمة إلى مراقبة مستوى تشبع الأوكسجين في الدم، حتى في حالة عدم وجود أعراض حادة، وذلك منعا لأن تفوتهم علامات التطور الشديد للمرض.

تعرف على طريقة مبتكرة لمنع تطور كورونا

وأشارت أنه من المهم للغاية، عدم تفويت تطور نقص الأكسجين في الدم، حيث يبدأ أحيانا بدون أعراض للقيام بذلك، فيما تنصح الطبيبة، بأن يتم شراء مقياس التأكسج النبضي، وهو الجهاز الخاص بقياس التشبع في الدم.

من جانبها أشارت الطبيبة، إلى إنه بسبب وجود مثل هذه الظاهرة، والتي تسمى في الطب بنقص الأكسجة السعيد، حيث يلاحظ المريض انخفاض التشبع، ويراوده الشعور بالراحة في نفس الوقت، وذلك في حالة إذا انخفض التشبع إلى أقل من 94، وفي تلك الحالة يجب الذهاب إلى المستشفى.

وأكدت أنه في حالة الأعراض الخفيفة، فإنه يجب الأخذ بعلاج المرض مثل الأنفلونزا العادية، والحفاظ على الهدوء قدر الإمكان، كذلك تناول مشروب دافئ، واستخدام خافض للحرارة إذا لزم الأمر، يعتمد على الباراسيتامول.

الكشف عن طريقة مبتكرة لمنع تطور كورونا

من جانبها تنصح الطبيبة بشدة بضرورة إجراء اختبار فيروس كورونا، في أسرع وقت ممكن، والحرص على عزل المريض عند ظهور الأعراض الأولى للمرض، مثل السعال والحمى الشديدة وفقدان الرائحة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى