تكنولوجيا

كيفية حذف وتعطيل الحسابات الشخصية من الفيس بوك

حذف وتعطيل الحسابات الشخصية من الفيس بوك هناك العديد من النشاطات التي يقوم بها مستخدمي الفيس بوك بشكل يومي ومنها التعليقات التي نقوم بكتابتها علي المنشورات المختلفة والتفاعلات التي تقوم بها علي جميع المنشورات الخاصة بأصدقائك واهلك واقاربك بجانب المنشورات التي يقومون بعمل إشارات لك فيها ونشر الفيديوهات المختلفة وترغي في التحكم بظهورها ووجوده من عدمه ويوجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في حذف الحساب الشخصي الخاص بهم او تعطيل الحساب الشخصي كما هناك من يرغبون في حذف الحساب الشخصي الخاص بالأشخاص المتوفين ولا يعرفون كيفية القيام بذلك الأمر لذا سنقوم بتوضيح كيفية القيام بتعطيل الحسابات الشخصية او حذفها بشكل نهائي سواء للشخص المتوفي أو لأى شخص يرغب في تعطيل حسابه الشخصي أو حذفه بشكل نهائي وذلك من خلال القيام بغتباع الخطوات التي سنقوم بذكرها لك.

الحسابات الشخصية من الفيس بوك
الحسابات الشخصية من الفيس بوك

حذف وتعطيل الحسابات الشخصية من الفيس بوك

يتفاجيء المستخدم لمواقع التواصل الإجتماعي عندما يدخل إلي سجل الأنشطة عبر الفيس بوك بأن الموقع الخاص بك تحتفظ بجميع بيانانتك التي تخص تفاعلتك علي الفيس بوك من الأشياء التي أعجبتك وللتي قمت بعمل مشاركة لها علي الفيس بوك أو قمن بكتابتها ويرغب المستخدمين لمواقع التواصل الإجتماعي في التخلص من أنشطة سجل الفيس بوك ولايستطيع القيام بذلك الأمرخاصة إذا كان هذا المستخدم نشط وذلك لأن السبب يعود إلي الفيس بوك لا يقدم للمستخدمين له زر خاص بحذف جميع النشاطات المتواجدة بالسجل من أجل القيام بحذف جميع النشاطات بكل سهولة من خلال زر واحد مما يترك لك فرصة أن تتراجع عن التفاعلات او المشاركات التي قمت بها علي الفيس بوك ويمكن لمتصفحي جوجل كروم الدخول علي    (Social Book Post Manager.

حذف سجلات النشاطات من جوجل كروم

وذلك من خلال فتح جوجل كروم علي الحساب الخاص بك الذي يعمل بكل من نظام ما كاو نظام ويندوز ويندوز ومن ثم تسجيل الدخول علي حسابك علي الفيس بوك والضغط علي إعدادات ومن ثم إطهار سجل النشاط التي تقوم به والإنتقال إلي أعلي الشاشة من أجل الضغط علي أيقونة الامتداد التي قمت بتنزيله ومن ثم قم باختيار من يمين الصفحة سجل الأنشطة التي ترغب في حذفها او إخفائها بشكل نهائي من سجل النشاطات الخاص بك. مثل منشورات قمت بالتفاعل عليها من خلال استخدام أى ايموشن او قمن بمشاركتها علي الفيس بوك الخاص بك أو حذف مقاطع الفيديو والمنشورات التي تمت الإشارة إليك فيها ويمكنك إتباع خطوات من أجل حذف الحساب وتعطيله في حالة رغبتك في ذلك ويمكنك التراجع عن هذه الخطوة وإعادة حسابك مرة ثانية.

كيفية الوصول إلي حساب شخص متوفي من أجل حذفه نهائيًا

يطرح العديد من مستخدمي الفيس بوك عدد من التساؤلات المتعلقة بالحسابات الشخصية الخاصة بهم علي الفيس بوك ومنها كيفية حذف حساب شخصي عند وفاة شخص وكيفية الوصول إليه من قبل أصدقائه او اهله من اجل غلقه بشكل نهائي وتوجد العديد من الطرق التي قام خبراء التقنية بتوضيحها بجانب وجود العديد من الخيارات التي مكنك القيام بها بكل سهولة من اجل تحويل الملف التعريفي إلي صفحة تذكارية أو جعل الحساب يحذف نفسه بنفسه بعد وفاة الشخص بشكل نهائي ويمكنك من خلال صحيفة ميرور البريطانية عرض كيفية حذف حسابك من الفيس بوك لذا سنوضح لك الخطوات التي يمكنك القيام بها من أجل حذف او تعطيل حذف الشخص المتوفي بكل سهولة عبر هذه الخطوات السهلة التي يمكن للجميع القيام بها وذلك بخطوات سهلة سنقوم بتوضيحها خلال السطور القليلة القادمة.

الحسابات الشخصية من الفيس بوك
الحسابات الشخصية من الفيس بوك

كيفية حذف حساب “فيسبوك” عند وفاتك

يمكنك إتباع عدة طرق من أجل حذف الحساب الخاص بشخص متوفي من علي الفيس بوك ومنها علي سبيل المثال:-

أولًا قم بفتح موقع الفيس بوك وأضغط علي السهم المتواجد في الزاوية العلوية في اليمن ثم انتقل إلي الإعدادات.

ثانيًا قم بالضغط علي خيار إدارة الحساب الخاص بك علي الفيس بوك.

دعاء للمريض بالشفاء

“ثالثًا قم بالتحرك إلي الأسفل ثم الضغط فوق خيار حذف حسابك بعد وفاتك.

رابعًا سوف تظهر لك علي الفور رسالة “الرجاء التأكيد على أنك تريد حذف حسابك بعد وفاتك. وعندما يعلمنا شخص ما بأنك توفيت، ستُحذف جميع المعلومات والصور والمنشورات الخاصة بك نهائيا من فيسبوك، ولن يتمكن أي شخص من رؤية ملفك الشخصي مرة أخرى”.

خامسًا إذا كنت ترقب في متابعة كافة الإجراءات التي قمت بها قم بالضغط علي حذف بعد الموت.

الحسابات الشخصية من الفيس بوك
الحسابات الشخصية من الفيس بوك

كيفية تحويل حسابك إلى صفحة تذكارية

يمكنك الإستغناء عن خطوات القيام بحذف الحساب الشخصي الخاص بك بعد وفاتك من خلال تحويل صفحتك بعد وفاتك إلي صفحة تذكارية وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية ومنها :-

 أولًا قم بالضغط علي الزاوية العلوية اليمني من موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ثم الإعدادي.

ثانيًا قم بالضغط فوق إدارة الحساب الخاص بك.

ثالثًا قم بكتابة اسم الشخص الذي قمت باختياره في مربع البحث علي سبيل المثال أختر صديقا ونقر فوق زر إضافة.

رابعًا سوف نرسل رسالة إلي المستخدم التي قمت باختياره من خلال البريد الإلكتروني تشرح له كيفية تحويل الحساب الخاص بالشخص إلي صفحة تذكارية بدلًا من تعطيل الحساب الشخصي الخاص بك أو حذف الحساب نهائيًا.

كيفية حذف وتعطيل الحسابات الشخصية من الفيس بوك

هناك عدة خطوات يمكنك القيام بإتباعها من اجل القيام بحذف الحساب الشخصي الخاص بك علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وذلك بكل سهولة وهي :-

أولًا قم بالتسجيل الدخول علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك

ثانيًا قم بالضغط علي الرابط التاليhttps://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account


ثالثًا سوف تظهر لك رسالة أضغط علي حذف حسابك علي الفيس بوك.

رابعًا لابد من القيام بإدخال الباسورد الخاص بحسابك الشخصية علي الفيس بوك مع كتابة الكلمات التي ستظهر لك بالتأكيد وسوف تنقلك إلي الخطوة التالية.

خامسًا قم بالضغط علي موافق من اجل الإنتقال إلي الخطوة التالية.

الحسابات الشخصية من الفيس بوك
الحسابات الشخصية من الفيس بوك

سادسًا قم بالضغط علي أولك وسوف تظهر لك شاشة من أجل التأكد أن عملية التعطيل للحساب الشخصي قد تمت وسوف يسمح لك بإعادة حسابك مرة أخري خلال 14 يوم.

سابعًا سوف ينقلك مباشرة إلي صفحة بداية الفيس بوك.

يمكن لجميع مستخدمي الفيس بوك إتباع الخطوات السابق ذكرها من اجل القيام بحذف الفيس بوك او تعطيل الصفحة الشخصية الخاصة بك بكل سهولة بعد إتباع هذه الخطوات ويمكنك تعطيل الحساب ومن ثم القيام بإرجاعه مرة ثانية لإعادة استخدامه مرة ثانية وسوف نوضح لك خطوات إستراجاع حسابك الشخصي مرة ثانية بعد ان قمت بتعطيله أما في حالة حذفه فلا يمكن إرجاعه مرة ثانية.

 عليك بإتباع الخطوات التي قمنا بذكرها لتجنب أى أخطاء يمكن أن تحدث للحساب الشخصي الخاص بك ويمكنك التحكم في الحاسب الشخصي بك في أى وقت من حيث التعطيل أو الحذف بشكل نهائي وسوف يظهر لجميع الأصدقاء لديك أن قمت بحذفه بشكل نهائي أو قمت بتعطيله إلي أن تقوم بفتحه مرة ثانية بعد تعطيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى