تعليم

هذه هي رسالة وزير التعليم خلال تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

كتب- مصطفى فرحات:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الجهود التي تقوم بها الوزارة، تهدف إلى الوصول إلى ما نراه في الأوائل من تفوق وتميز في دراستهم، خلال تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وأشار شوقي إلى أن صاحب التكريم، هو الجهة التي تكرم والتي تضع معايير فى الاختيار والتكريم، وهو اختيار وليس حقا، فيما تمنى  أن يتم تكريم كل الأوائل، وقد سعوا إلى ذلك من خلال بنك التعمير والإسكان، من أجل التوسع في أعداد الطلبة المكرمين.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والذي بلغ عددهم نحو 55 طالبا وطالبة، أن مصر لا تزال هي الدولة الوحيدة التي استطاعت إجراء امتحانات الثانوية العامة، رغم أنه كان هناك ضغط بتأجيلها.

كما لاطف شوقي، خلال كلمته في حفل تكريم بأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وقال لهم: “نا غيران منكم بسبب التكريم، ماكانش أيامنا فيه تكريم، وماكانش فيه حفلات تخرج، وكنا زيكم بنطلع أوائل”.

حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

وأكد وزير التربية والتعليم أن الإصرار في التعامل مع الأزمة، أفضل من المحتوى العلمي وتحصيل الدرجات، لافتا إلى أن الشخصية التي تستطيع النجاح وسط كل تلك الظروف الصعبة هي بالفعل جدير بالتكريم.

واختتم كلامه: “التعليم المصري كان يشهد حالة من الرقي، والشهادة الابتدائية حصل عليها عباقرة؛ مثل عباس محمود العقاد، وأننا حريصون على أن تعود مصر إلى عصرها الذهبي”.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى