مال و أعمال

عودة حركة البناء تعمل على تنشيط مبيعات السيراميك

كتب- مصطفى فرحات:

كشف أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة مواد البناء، إن القرار الذي اتخذته الحكومة بشأن استئناف أعمال البناء والتشطيب، لمن حصلوا على رخصة بناء، سيعمل على تنشيط مبيعات السيراميك بنحو 5%.

استئناف أعمال البناء يعمل على تنشيط مبيعات السيراميك

وأوضح عبد الحميد، أن هذه القرارات ستساعد على إنعاش حالة السوق بشكل تدريجي، خاصة بعد حالة الركود التي شهدها خلال الفترة الأخيرة، بسبب توقف عملية البناء.

من جانبه أمر رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، بالسماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب للذين حصلوا على رخصة بناء حتى 4 أدوار فقط، وفق إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

ومن الجدير بالذكر أنه في 24 مايو الماضي، قام وزير التنمية المحلية بإصدار قرار يتضمن تكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص التي تتعلق بأعمال البناء، أو حتى فيما يتعلق بتوسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة، وذلك في مناطق القاهرة الكبرى والإسكندرية، بجانب كافة المدن الكبرى، لمدة تصل إلى 6 شهور.

قرار بشأن تنشيط مبيعات السيراميك

وقال رئيس غرفة مواد البناء، إن عودة البناء سيؤدي بالتالي إلى تحريك السوق في كل القطاعات المتعلقة بقطاع مواد البناء والتشطيب، والتي تشمل قطاع الأسمنت والطوب والحديد وأدوات السباكة، والأخشاب والدهانات والتشطيبات، مما سينعكس على وضع قطاع مواد البناء ككل، وبالتالي تنشيط مبيعات السيراميك.

وأوضح عبد الحميد أن قرار الخاص بوقف تراخيص البناء، أدى إلى تراجع الطلب على السيراميك بنحو 60% خلال الفترة منذ صدور القرار في مايو الماضي وحتى الآن.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى