أخبار العالم

القوات الأرمينية تقصف ثاني أكبر مدينة في أذربيجان

كتب- مصطفى فرحات:

كشف أذربيجان اليوم الأحد، إن القوات الأرمينية قامت بقصف مدينة كنجه، التي تعد ثاني أكبر مدنها، في خطوة تصعيدية كبيرة وجديدة في الصراع بمنطقة جنوبي القوقاز، وذلك بعد ساعات من قصف القوات الأذرية عاصمة إقليم قره باغ وكبرى مدنه.

قصف ثاني أكبر مدينة في أذربيجان

وصرح أرايك هاروتيونيان، زعيم إقليم قرع باغ، أن الوحدات العسكرية الموجودة في المدن الكبرى في أذربيجان أصبحت أهدافا سهلة أمام جيش الدفاع من الآن.

وقالت وزارة الدفاع في أذربيجان، إن كلا من مدينتي ترتر وهوراديز، اللتين تقعان قرب الحدود الفعلية مع قره باغ، قد تعرضتا أيضا لقصف عنيف، وقد تبعها أيضا انفجارات وقعت في مدينة ستيباناكرت، إحدى المدن الكبرى في مدن الإقليم.

وكانت صفارات الإنذار قد تم إطلاقها في المدينة، وذلك قبل أن تتوالى الانفجارات، وأكد الجيش أن خانكندي عاصمة الإقليم قد تعرضت للقصف أيضا، فيما بدأت المعارك قبل نحو أسبوع، وقد تصاعدت بشكل وصل إلى أسوأ مستوياته، منذ فترة التسعينات والتي شهدت مقتل نحو 30 ألفا في الصراع.

ومن الجدير بالذك أن هذا الصراع، من الممكن أن تتصارع فيه أيضا قوى إقليمية كبرى مثل روسيا وتركيا، في الوقت ذاته يهدد بعرقلة إمدادات الطاقة عبر جنوب القوقاز .

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى