أخبار مصر

تعرف على خصائص حيوان عروس البحر الذي نفق في مرسى علم

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت وزارة البيئة، عن العثور على حيوان عروس البحر، والذي تعرض إلى النفوق في مدينة مرسى علم، وصرح الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع المحميات الطبيعية في وزارة البيئة، عن الخصائص والممزيات التي يتمتع بها عروس البحر.

نفوق حيوان عروس البحر في مرسى علم

وقال رئيس قطاع المحميات الطبيعية، إن هذا الحيوان موجود في كل دول العالم بأعداد متفاوتة، حيث إنه مسجل في 40 دولة تقريبا، وذلك على المحيطين الهادئ والهندي، كما إنه يتواجد بأعداد كبيرة نسبيا في دول بعينها دون الأخرى، وتعد أستراليا هي أكبر تجمع له بأكثر من 100 ألف حيوان.

وأضاف سالم، أن منطقة الخليج العربي تعتبر ثاني أكبر منطقة في العالم من حيث أعداد الحيوان، حيث تقدر الأعداد الموجود فيها بالآلاف، بالإضافة إلى تواجده في غرب أفريقيا وحول الهند ودول جنوب شرق آسيا واليابان وتايوان.

وأكد أن نطاق تواجده يمتد إلى البحر الأحمر في معظم دول الإقليم بأعداد متفاوتة، وذلك بحسب مصادر الغذاء، كما أنه الكائن الوحيد الذي تم تصنيفه من الثدييات، حيث إنه يتغذى على الأعشاب البحرية.

خصائص حيوان عروس البحر

وتعتبر كل الثدييات حيوانات غير عشبية، فيما يتواجد بكثرة، كما أن كثافة أعداده ترتبط بتواجده في مصدر الغذاء ودائما ما يتواجد في الأماكن الضحلة القريبة من الساحل.

وأشار الدكتور محمد سالم، إلى أن عروس البحر  يعيش في أعماق صغيرة، ويتواجد في مسافة لا تتجاوز الـ30 مترا، فيما يبلغ متوسط عمره المسجل 80 عاما.

دعاء للمريض بالشفاء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى