أخبار العالم
أخر الأخبار

القصف الإسرائيلي يؤدي الي مجزرة مستشفي المعمداني بغزة وتعد جريمة حرب وعلي المجتمع الدولي أن يتحرك

القصف الإسرائيلي يؤدي الي مجزرة مستشفي المعمداني بغزة وتعد جريمة حرب وعلي المجتمع الدولي أن يتحرك

جميع القطاعات تستغيث من القصف الإسرائيلي

الغارات الي تقوم بها إسرائيل تستهدف البنية التحتية المنازل والمستشفيات والمدارس دون سابق إنزار

ولم يبقي لباقي المدنيين شيئا للعيش بأمان وع ذلك يستمر القص.

عند معبر رفح المصري يتجمع الدمنيين الفلسطينين بجوار البوابة الرئيسية التي تم غلقها بجدار أسمنتي

الذي تأذي بسبب القصف ولكن الإتصالات مستمرة وهذا يشعر الفلسطينيين بجزء من الأمان.

مستشفي المعمداني بغزة
مستشفي المعمداني بغزة

استهدف الاحتلال الاسرائيلي مستشفي المعمداني

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جريمة جديدة بعد استهداف مستشفى المعمداني في غزة. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك أكثر من 800 شهيد وجريح سقطوا جراء قصف الاحتلال للمستشفى. وأكدت أن هناك مئات الضحايا تحت أنقاض المبنى جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال في وسط غزة، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

صرحت الدكتورة مي كيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، أن قصف مستشفى المعمداني يعد “إبادة جماعية”، وناشدت المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية في تصريحاتها لقناة القاهرة الإخبارية أن قصف المستشفيات أصبح هدفًا رئيسًا لقوات الاحتلال، وأن المجتمع الدولي عاجز عن وقف هذا العدوان.

القصف الإسرائيلي يؤدي الي مجزرة مستشفي المعمداني بغزة وتعد جريمة حرب وعلي المجتمع الدولي أن يتحرك

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية: القطاع الصحي في غزة على حافة الانهيار والخدمات على وشك النفاد، موضحة أن عائلات بأكملها تم إبادتها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

الانطلاق رشقات صاروخية من المقاومة في قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

ودوت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية، وسقط عدد من الصواريخ على العديد منها، كما دوت صافرات الإنذار في تل أبيب وضواحيها.

ونقلت قناة القاهرة عن البيت الأبيض، أن بايدن سيزور إسرائيل غدا الأربعاء، ثم يتوجه بعد ذلك إلى العاصمة الأردنية عمان.

وفى وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أنه سيتم عقد قمة أمريكية مصرية أردنية غدا الأربعاء فى العاصمة الأردنية عمان.

مستشفي المعمداني بغزة
مستشفي المعمداني بغزة

شاهد ايضا: مباحثات التصعيد العسكري في غزة بين ولي العهد السعودي وبلينكن

و قال جهاد حرب كاتب ومحلل سياسي من رام الله، إنّ قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة له رسائل متعددة، منها ما يستهدف لقصف مناطق محاذية للقطاع ومعسكرات الجيش الإسرائيلي وتجمعاته ومنها ما هي رسائل من الحكومة الإسرائيلية بنفاد قدرات المقاومة الفلسطينية وقدرتها على الوصول إلى أماكن بعيدة مثل تل أبيب وغيرها.

وأضاف “حرب”، في مداخلة مع الإعلامية شيماء الكردي، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن إسرائيل تستهدف المدنيين لتدفعهم إلى الهجرة من فلسطين، مشيرًا إلى ان حزب الله لم يقرر الدخول في معركة واسعة ضد الاحتلال الإسرائيلي ومازال الطرفين يستخدمان قوى محدودة في مواجهة بعضهما البعض قد لا ترقى إلى حرب خلال الأيام القادمة.

شاهد ايضا: فيديو:بين قتلي وجرحي وظلام دامس وانقطاع مياة وأرواح بلا مأوي

وتابع كاتب ومحلل سياسي من رام الله: “قد يتحول ما يحدث إلى حرب أو معركة واسعة بين إسرائيل وحزب الله إذا تم تغيير في قواعد اللعبة بين الطرفين أو سقط عدد من القتلى في صفوف أحد الطرفين ما يدعو إلى رد فعل قوي وكبير من أحدهما”.

الأونروا تحذر من “كارثة صحية” وشيكة في غزة

أصدرت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، جولييت توما، تحذيرًا من وقوع “كارثة صحية” قريبة في قطاع غزة. وجاء هذا التحذير بعد الانفجار المدمر الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني في مدينة غزة.

أكدت توما أن المدنيين في غزة بحاجة ماسة للحماية، إلا أنها أشارت إلى أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع. وأعربت عن الضرورة الملحة لوقف فوري للخسائر البشرية وانتهاكات حقوق الإنسان، مؤكدة أن وقف إطلاق النار يعد أمرًا بالغ الأهمية.

وأضافت توما أن الحصار المفروض على قطاع غزة لا يزال قائمًا، وناشدت بضرورة السماح للأونروا ووكالات المساعدة الأخرى بالوصول إلى القطاع لتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية التي يحتاجها السكان.

وأكدت المتحدثة أنه إذا لم تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى غزة للأشخاص الذين يحتاجون إليها بشكل عاجل، فإن المنطقة ستواجه كارثة صحية.

فيما أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها ستسمح بدخول المساعدات الغذائية والمياه والأدوية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر.

أبرز ما جاء في تصريحات بايدن

في تصريحات الرئيس بايدن، أبرز ما جاء:

– “تم الاتفاق مع إسرائيل على تسهيل دخول المساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن”.

– “نحن لن نترك إسرائيل وحيدة في هذه الظروف”.

– “البيانات تشير إلى أن إسرائيل ليست المسؤولة عن تفجير مستشفى المعمداني”.

– “إسرائيل لا تخضع لقوانين الإرهابيين”.

– “ندرك أن الفلسطينيين يعانون أيضًا بشكل كبير”.

– “إطلاق سراح الرهائن لدى حماس في غزة ليس لديه أولوية أهم منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى