صحة و جمال
أخر الأخبار

ما هو التونر للشعر

ما هو التونر للشعر التونر للشعر هو مستحضر عناية بالشعر يستخدم بعد غسل الشعر وقبل تطبيق المنتجات الأخرى مثل الكريمات والزيوت. ويهدف التونر إلى إعادة توازن الحموضة لفروة الرأس وتحسين مظهر الشعر وصحته.

تحتوي تركيبات التونر على مكونات طبيعية مثل الأعشاب والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن تختلف تركيباتها بناءً على نوع الشعر والمشاكل التي يعاني منها.

يمكن استخدام التونر للشعر مرة واحدة في اليوم، ويتم رشه على فروة الرأس وجذور الشعر وتدليكه بلطف لتحفيز الدورة الدموية، ثم يترك ليجف بشكل طبيعي قبل تطبيق المنتجات الأخرى على الشعر.

ما هي طريقه إستخدام التونر للشعر

يمكن استخدام التونر للشعر بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكن اتباع الخطوات التالية لاستخدامه بشكل صحيح:

1- يجب تحريك الزجاجة جيداً قبل الاستخدام لتوزيع المكونات بشكل متجانس.

2- يتم وضع كمية من التونر على قطعة من القطن أو اللوفا، ثم يتم توزيعه بلطف على فروة الرأس وجذور الشعر.

3- يمكن استخدام الأصابع للتدليك بلطف فروة الرأس لتحفيز الدورة الدموية وتوزيع التونر بشكل أفضل.

4- يمكن تجنب وضع التونر على أطراف الشعر والتركيز على فروة الرأس، إلا إذا كان التونر مخصص للاستخدام على الشعر بشكل عام.

5- يمكن ترك التونر على فروة الرأس لعدة دقائق قبل غسله، أو يمكن تركه دون غسله إذا كان التونر يحتوي على مكونات ترطب الشعر.

6- يجب تجنب استخدام التونر بكثرة، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حاجة شعرك.

يجب اختيار التونر المناسب لنوع الشعر والمشاكل التي يعاني منها، ويمكن استشارة الخبير لاختيار التونر الأنسب واستخدامه بشكل صحيح.

ما هو التونر للشعر
ما هو التونر للشعر

اقرأ ايضا: زيت البرغموت : أفضل أنواع زيوت الشعر للتكثيف وزياده طوله

فوائد التونر للشعر

يمكن أن يكون التونر للشعر مفيداً لعدة أسباب، ومن بينها:

1- إعادة توازن pH فروة الرأس: يساعد التونر في إعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، وذلك بفضل تركيبته القلوية التي تعمل على تنظيف فروة الرأس وتخفيف الحكة والتهيج والقشرة.

2- تنشيط الدورة الدموية: يحتوي التونر على مكونات تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا يساعد على تحسين تغذية الشعر وتحفيز نموه وتقليل تساقطه.

3- ترطيب الشعر: يحتوي التونر على مكونات ترطب الشعر وتجعله أكثر نعومة ولمعاناً، ويمكن استخدامه بشكل منتظم لتحسين صحة الشعر وتجديده.

4- تقليل تلف الشعر: يحتوي التونر على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي الشعر من التلف الناتج عن التلوث والتعرض للشمس، ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الشعر وتقليل تقصفه.

5- تحسين مظهر الشعر: يمكن للتونر أن يساعد في تحسين مظهر الشعر وجعله أكثر صحة ولمعاناً وحيوية، ويمكن استخدامه لتحسين مظهر الشعر الخفيف أو الباهت.

يجب استخدام التونر بانتظام وبشكل مناسب لتحقيق فوائده، ويمكن استشارة الخبير لاختيار التونر الذي يناسب نوع الشعر والمشاكل التي يعاني منها.

هل يتم استخدام التونر لجميع أنواع الشعر

يمكن استخدام التونر لجميع أنواع الشعر، ولكن يجب اختيار التونر المناسب لنوع الشعر والمشاكل التي يعاني منها. على سبيل المثال، يمكن استخدام التونر المناسب للشعر الدهني لتنظيف فروة الرأس وتنظيف الزيوت الزائدة، في حين يمكن استخدام التونر المناسب للشعر الجاف لترطيب الشعر وتحسين مظهره.

كما أن بعض أنواع التونر تحتوي على مكونات مضادة للقشرة وتهدئة فروة الرأس، وهذا يجعلها مناسبة للشعر الذي يعاني من القشرة أو التهيج في فروة الرأس.

بشكل عام، يمكن استخدام التونر لجميع أنواع الشعر طالما اخترت التونر المناسب لنوع شعرك والمشاكل التي تعاني منها. ويمكن الاستفادة من فوائد التونر لتحسين صحة ومظهر الشعر.

ما هو التونر للشعر
ما هو التونر للشعر

ما هو الإسم العلمي للتونر ومما يتركب

التونر هو منتج يستخدم للعناية بالبشرة والشعر، ويتركب التونر من مكونات مختلفة حسب نوعه والمشاكل التي يهدف لحلها. لذلك، لا يوجد تركيبة عالمية للتونر ولا يوجد اسم علمي موحد له.

ومع ذلك، تتضمن بعض تركيبات التونر مكونات مثل الماء والجلسرين والحمضيات، مثل حمض الليمون وحمض الستريك وحمض الجليكوليك، وكذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين C و E. كما يمكن أن تحتوي بعض التركيبات على مكونات أخرى مثل الزهور والأعشاب والعطور لإضفاء رائحة جيدة على المنتج.

يمكن اختيار التونر الملائم لنوع البشرة أو الشعر والمشاكل التي يعاني منها، ويمكن استشارة الخبير للاستفادة من فوائد التونر بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى