تكنولوجيا

خطوات حذف الحساب الشخصي من الفيس بوك

حذف الحساب الشخصي من الفيس بوك يعد الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي الذي بات يقوم باستخدامها عدد كبير من المستخدمين علي مستوي أنحاء العالم حيث ان منصة الفيس بوك باتت تجمع أعداد كبيرة يوميًا من فئات وأعمار وبلاد مختلفة يتشاركون ويتناقشون في العديد من المشاكل العالمية والمحلية التي تخص دول بعينها وأصبح وسيلة تواصل حية يلتقي من خلالها الأصدقاء والأهل في نفس الدولة أو من دولة لأخري من خلال المكالمات التليفونية او مكالمات الفيديو من خلال تطبيق الماسنجر المقترن بالفيس بوك وأصبح الفيس بوك منصة رأيي عام يمكنك من خلالها التعبير عن أرائك السياسية والدينية في اى موضوع دون اى خوف او رقابة شديدة مثلما تشعر في أرض الواقع وأصبح أقوي منصة يمكنك مناقشات القضايا الحساسة والكبيرة في الدولة علي نطاق واسع من المشاهير والمؤثرين من خلال تبادل هاشتاج معين يقصد موضوع بعينه وهنا يحدث التغيير من قبل الحكومة او قيادات الدولة في الموضوع للشروع بمدي عدم رغبة الشعب فيه لذا يمكنك ان تحول قضية لشخص مغمور لقضية رأيي عام من خلال تناقلها والمناقشة فيها وكتابة رأيك  علي صفحتك الشخصية علي الفيس بوك.

حذف الحساب الشخصي من الفيس بوك

بات أكثر من مليار شخص يقومون باستخدام موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك والذي أصبح الأكثر شهرة لما أحدثه ولا يمكن أن نطلق عليه واقع أفتراضي بل أصبح هو الواقع الحقيقي الذي يستطيع أن يغيير من واقع قضايا كبري من خلال بوست ينشر علي الفيس بوك مؤيدًا او معارضًا للقضية حيث ان صوت الفيس بوك بات أقوي ومسموع ويتم استخدام موقع التواصل الإجتماعي في بوك من قبل أعداد كبيرة تتزايد يوميًا لأغراض مختلفة ومنها علي سبيل المثال:

التواصل مع الأهلي والأصدقاء والأحبار والسؤال عنهم بشكل دائم وفي الغالب يكون هذا الغرض من قبل كبار السن او الأشخاص في فئة عمرية معينة.

  • يستخدم الفيس بوك من اجل التعبير عن الأراء من خلال كتابة بوستات علي الفيس بوم معبرًا عن رأيك في قضية ما او موضوع ما وللتصفح بشكل عام لكل ما هو جديد وتضم هذه الفئة الشباب من صغار السن و الشباب في السن الجامعي.
  •  
  • يستخدم الفيس بوك كمنصة إعلانية من اجل الترويج للسلع والمنتجات والأفكار الجديدة حيث ظهر ما يسمي بالتسويق الإلكتروني الذي ظهر مؤخرًا  نتيجة إلي القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي باتت تستخدم منصة الفيس بوك من اجل التعبير عن رأيها مما يشجع أصحاب النشاطات التجارية من اجل استخدام منصة الفيس بوك من اجل الترويج لمنتجاتهم وتحقيق نسب ربح عالية فتم إنشاء صفحات للترويج للميكب ومنتجات الشعر والبشرة والملابس والذهب وغيرها من الصفحات.
  •  
  • هناك من يستخدم الفيس بوك من اجل الترويج لموقع ليقوم بنشر أخبار سياسية واقتصادية وأخبارية ويظهر ذكري في كبري المواقع مثل اليوم السابع والوطن والمصري اليوم مما يقومون بإنشاء صفحة للموقع الإلكتروني من اجل تداول الأخبار الذي تنشر علي الموقع علي هذه الصفحة مما يزيد من نسبة التعليقات والشير والمشاهدات مما يعود بالربح علي الموقع الإلكتروني بشكل كبير.
  • حذف الحساب الشخصي
    حذف الحساب الشخصي

تعرض الفيس بوك للسرقة

منصة الفيس بوك لا تختلف كثيرًا عن الواقع الحقيق الذي نعيشه فهذه ليست أداة بل هي واقع معاش بتفاصيل كثيرة ومثلما نتعرض في الواقع إلي مضايقات وسرقات لا تستبعد إطلاقًا ان يتعرض الحساب الشخصي الخاص بك للسرقة وذلك من قبل ما يطلق عليم الهكر هم من يقومون بسرقة الحسابات الشخصية وهناك من يقومون بإرسال رسائل مزعجة وهم اشخاص لا يجمعك بهم أى سابق معرفة  مما يدففع صاحب حساب الفيس بوك غلي القيام بحذفه بشكل نهائي من اجل تلافي هذه المضايقات جميعها بشكل نهائي ويعد هذا الامر مفضل في حالات المضايقات الكثيرة.

حذف الحساب الشخصي
حذف الحساب الشخصي

طريقة حذف حسابي الشخص من الفيس بوك

نري ان في الحالات السابق ذكرها يرغب صاحب الحساب الشخصي علي الفيس بوك بغلقه بشكل تام من أجل تلافي هذه المضايقات الذي يتعرض لها ولكن يتسأل عن كيفية إغلاق الحساب الشخصي الخاص به بشكل نهائي  يمكنك من خلال الخطوات التالية معرفة كيفية حذف حساب الفيس بوك الخاص بك بشكل نهائي:-

أولًا قم بالدخول علي رابط حذف الفيس بوك من هنا https://www.facebook.com/help/delete_account?show_form=delete_account

ثانيًا سوف تظهر لك رسالة محتواها انك لن تتمكن من استراجاع الفيس بوك او ا معلومات خاصة بك من صور أو فيديوهات أو جهات اتصال أو الشات الخاص بك بعد حذفه .

دعاء للمريض بالشفاء

ثالثًأ قم بالضغط علي المربع الأزرق حذف حسابي الشخصي باللغة الإنجليزية Delete My Account.

رابعًا سوف يطلب منك الفيس بوك القيام بإدخال كلمة المرور اى الرقم السري الخاص بحسابك الشخصي  وذلك في خانة معية سوف يتم عرضها لك كي تتمكن من الكتابة.

خامسًا قم بالضغط علي أيقونة okay.

سادسًا سوف تظهر لك رسالة تفيد أن الحساب الشخصي الخاص بك  سيتم حذفه  بشكل نهائي خلال 14 يومًا من تاريخ الخطوات التي قمت بها من اجل حذف الحساب الشخصي.

سابعًا يوضح لك أنه في حالة الدخول إلي الحساب الشخصي الذي تم إتخاذ إجراءات حذفه إليه من الممكن ان يتراجع عن خطوة حذف الحساب بشكل نهائي خلال فترة ال 14 يوم.

حذف الحساب الشخصي
حذف الحساب الشخصي

خطوات تعطيل الحساب الشخصي علي الفيس بوك مؤقتًا

هناك من يرغبون في تعطيل الحساب الشخصي علي الفيس بوك بشكل مؤقت ولا يرغبون في حساب الحساب الشخصي علي الفيس بوك بشكل نهائي لذا يتسألون عن الخطوات الذي يمكنهم القيام بها من اجل تعطيل الحساب الشخصي علي الفيس بوك وليس حذفه نهائيًا وسنوضح لكم من خلال الخطوات التالية كيفية التعطيل.

أولًأ قم بالدخول علي الصفحة الشخصية الخاصة بك علي الفيس بوك

ثانيًا قم بالضغط علي علامة الإستفهام المتواجدة جانب علامة التحذيرات وقم بالضغط علي الإعدادات وسوف تظهر لك صفحة جديدة بها عدد من الخيارات الخاصة بحسابك قم بالضغط علي هذا الخيار Modify your legacy contact settings or deactivate your account،ستجده جهة اليمن الشاشة الرئيسية .

ثالثًا سوف تظهر لك صفحة جديدة بها خيارات التعطيل قم بالضغط علي خيار التعطيل للحساب وسوف يكون هذا التعطيل مؤقت وليس دائم حتي تتراجع أنت عنه مرة ثانية وتقوم بفتح حسابك الشخصي علي الفيس بوك

خطوات إعادة تفعيل حساب الفيس بوك بعد تعطيله.

هناك العديد من الخطوات الذي يمكنك القيام بها من اجل تفعيل حساب الفيس بوك عد تعطيله بشكل مؤقت وهي تتمثل في خطوة واحدة فقط وهي قم بالدخول علي الصفح الرسمية للفيس بوك من خلال كتابة الميل والرقم السري وسوف يعود حسابك مرة ثانية.

طريقة حذف صديق علي الفيس بوك

أولًا قم بالدخول إلي قائمة الأصدقاء الخاصة بك وقم باختيار الصديق الذي ترغب في حذفه قم بعدها بالدخول إلي صفحته الشخصية ومن ثم إلغاء الصداقة بينكم او القيام بحذفه من قائمة الاصدقاء نهائيًا وسوف تظهر لك رسالة تأكيدية بانك هل تريد حذفه بالفعل ام لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى