تكنولوجيا

كيفية استعادة حسابي الشخصي في حالة نسيان كلمة السر

استعادة حسابي الشخصي  يعد موقع الفيس بوك من مواقع التواصل الإجتماعي الهامة  الذي بات يستخدمها عدد كبير من المستخدمين علي مستوي أنحاء الوطن العربي كله بل علي مستوي أنحاء العالم وأصبحت منصة يعبر من خلالها عن الاراء ويمكنك تحويل قضية مغمورة إلي قضية رأيي عام من خلال تداولها بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي مما يجعلها مادة خام للإنتشار وأخذ قرار فعلي فيها لذا أصبح من المواقع الهامة.     

 

الفيس بوك
الفيس بوك

                                                                                

استعادة حسابي الشخصي

يتيح لك موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إمكانية هامة وهي التفاعل والتواصل مع الأهل والاصدقاء وتعد من وسائل التواصل الإجتماعي المجانية الذي لا يكلفك استخدامها اى اموال علي الإطلاق سوف دفع اشتراك النت الشهري مثل باقي المستخدمين له علي مستوي أنحاء العالم مما يقومون باستخدامه حيث انه منذ تأسيس موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك علي يد مارك زوكربيرج وهناك عدد من طلبة وطالبات جامعة هارفارد يقومون باستخدام الفيس بوك كموقع أمن من اجل التواصل فيما بينهم  حيث ان هذا الموقع يعمل علي حماية جميع البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي الفيس بوك.

  

ذلك نظرًا انه يعمل علي جميع بيانات مستخدميه مما يصعب الإطلاع عليها او قرائتها من قبل أى شخص وهناك عدد من الانظمة في الفيس تمنع اقتحام الصفحات الشخصية لأخرين ومعرفة معلوماتهم الشخصية بجانب ذلك يحتوي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك علي برامج لمكافحة الفيروسات من اجل ضمان بقاء الحساب الشخصي الخاص بك آمن كما يعمل حساب الفيسبوك بحامية حسابك الشخصي من خلال كلمة السر الذي تقوم بإدخالها مسبقًا عند بداية تسجل دخول إلي موقع الفيس بوك.

الفيس بوك
الفيس بوك

 

دعاء للمريض بالشفاء

كيفية استعادة حسابي الشخصي في حالة نسيان كلمة السر

جميعنا يعلم انه عند الدخول إلي الحساب الشخصي الخاص بنا علي الفيس بوك يتطلب ذلك الأمر إدخال كلمة السر الخاصة بنا من اجل الدخول علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ولكن قد يتعرض أحد منا غلي نسيان كلمة السر وبالتالي لن يتمكن بأى حال من الاحوال الدخول إلي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوم مما يتطلب طريقة من اجل استعادة كلمة السر مرة ثانية وبالفعل هناك خطوات عليك بالقيام بها من اجل استعادة كلمة السر الخاصة بحسابك الشخصي ومن ثم إعادة فتحه والدخول عليه مرة أخري.

 

أولًا قم بالتوجه غلي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك من خلال الأنترنت

 

ثانيًأ سوف يطلب منك كتابة البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص بك وبجانب هذه البيانات سؤال محتواه هل نسيت كلمة السر سوف تضغط علي هذا التساؤل.

 

ثالثًا سوف يرسل لك الفيس بوك رسالة عن طريق بريدك الإلكتروني او رسالة أس ام س علي هاتفك او مكالمة هاتفية من أجل توضيح رمز التأكيد الخاص بحسابك الشخصي علي الفيس بوك.

 

رابعًا قم بالبحث عن حسابك علي الفيس بوك من خلال البحث عن اسمك وسوف تظهر لك قائمة بالأسماء التي تشبه أسمك مع الصورة الشخصية الخاصة بك علي الفيس بوك قم بالضغط علي حسابك الشخصية وأطلب إرسال الكود الخاصة بالتاكيد علي الهاتف أو البريد الإلكتروني أيهما أسهل بالنسبة لك.

 

خامسًا يمكنك البحث عن حسابك الشخصي علي الفيس بوك من خلال كتابة الأيميل الخاص بك وسوف يظهر الحساب الخاص بك قم بعدها بإتباع الخطوات الذي قمنا بذكرها.

 

سادسًا قم بالبحث عن الحساب الشخصي الخاص بك علي الفيس بوك من خلال كتابة رقم الهاتف الذي قمت بوضعه عند تأكيد حسابك علي الفيس بوك.

يمكنك بعد القيام بهذه الخطوات والعثور علي الحساب الشخصي الخاص بك علي الفيس بوك والضغط علي الوسيلة الذي سيتم إرسال كود التأكيد للحساب من خلالها القيام بكتابة كلمة سر جديدة وإعادتها مرة ثانية في الخانة الذي تليها وهنا سوف تتغير كلمة السر الخاصة بك ويمكنك تسجيل خروج من جميع الاجهزة المفتوحة بكلمة السر القديمة عند تسجيل الدخول إلي حسابك الشخصي علي الفيس بوك.

الفيس بوك
الفيس بوك

خطوات تغيير كلمة سر الحساب الشخصي

هناك أشخاص يرغبون فقط بتغيير كلمة السر الخاصة بهم  لشعورهم بأن احد الأشخاص تمكن من العثور عليها ومن ثم القيام بالدخول علي صفحته الشخصية علي الفيس بوك او أن احد الاشخاص تمكن من الدخول علي الفيس بوك الخاص بشخص ما عندما قام بفتحه علي احد الاجهزة في أحد الأماكن العامة وهناك خطوات يمكنك القيام بها من اجل تغيير كلمة السر الخاص بالفيس بوك .

 

أولًا قم بالدخول إلي الإعدادت  باللغة الإنجليزية 

Settings

ثانيًا قم بالضغط علي إعدادت الحساب بالإنجليزية (Account Settings)

 

ثالثًا قم بالضغط علي خيار تغيير كلمة السر  Change Password  سوف تجدها في قسم الامان وتسجيل الدخول علي صفحتك الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك .

رابعًا سوف يطلب منك موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كتابة كلمة المرور القديمة باللغة الإنجليزية Current password. ومن ثم سوف يطلب كتابة كلمة سر جديدة اكثرأمانًا عليك ان تقوم باختيار كلمة سر تحتوي علي رموز وحروف وأرقام يصعب القيام بتخمينها من قبل مستخدمي الفيس بوك لضمان عدم الدخول عليه وسيطلب منك كتابتها مرة ثانية للتأكيد.

خامسًا سوف يطلب منك تفعيل المصادقة الثنائية من اجل إضافة ميزة أمان إضافية وسوف يطلب منك كتابة رمز الدخول غلي الحساب الشخصي الخاص بجانب كتابة كلمة السر الخاصة بك ومن اجل تفعيل المصادقة الثنائية عليك بإتباع الخطوات التالية:-

أولًا قم بالضغط علي رمز السهم الذي يظهر أعلي شاشة صفحة الفيس بوك.

ثانيًا قم باختيار الإعدادات

ثالثًا قم باختيار الأمان وتسجيل الدخول

 

رابعًا قم بالإنتقال الي المصادقة الثنائية وقم بالضغط علي زر تعديل وقم باختيار  طريقة 

المصادقة الذي يريد المستخدم ان يعتمدها وقم باختيار زر تفعيل واختار بعدها كلمة سر قوية .

الفيس بوك
الفيس بوك

 

كيفية اختيار كلمة سر قوية يصعب تخمينها للفيس بوك

كثيرون مما يرغبون في اختيار كلمة سر لحساباتهم الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة يحتارون كثيرًا عند اختيارهم لها لذا باتوا يتسألون عن الطريقة المثلي من اجل اختيار كلمة سر قوية للحساب يصعب معرفتها لذا سنوضح مواصفات كلمة السر القوية.

 

أولًا تجنب استخدام كلمة السر واحدة لجميع حساباتك الشخصية علي مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة كالحساب البنكي والفيس بوك والبريد الإلكتروني .

ثانيًا احرص علي اختيار كلمة سر طويلة وليس كلمة سر قصيرة.

 

ثالثًا عليك أن تقوم باستخدام كلمة سر تحتوي علي حروف وأرقام ورموز يصعب تخمينها مما يجعلها كلمة سر قوية كما يمكنك اختيار كلمة سر تحتوي علي حروف كبيرة وصغيرة مما يزيد من تعقيد كلمة السر صعوبة تخمينها من قبل أي شخص.

 

رابعًا عليك بالإبتعاد عن استخدام كلمات السر المألوفة والمتداولة من قبل كثيرون مثل اسمك أو رقمك أو تاريخ ميلادك فجميع هذه الأمور من السهل تخمينها من قبل المقربين منك لذا عليك باختيار كلمة سر من الصعب تخمينها حتي من المقربين منك  ومنها كتابة أسم شخص اخر او تاريخ ميلاد شخص أخر وحروف وأرقام كبيرة وصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى