صحة و جمال
أخر الأخبار

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه

الاسم العلمي لمادة تريتينوين الموجودة في كريم تريتوسبوت هو Tretinoin وهي عبارة عن مشتق من فيتامين أ يستخدم في علاج بعض حالات البشرة مثل حب الشباب والتصبغات الجلدية والجلد الدهني لذلك يبحث الكثيرون عن طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه.

و مادة تريتينوين الفعالة الموجودة بالكريم تعمل عن طريق تحفيز تجديد الخلايا الجلدية وتنظيم إنتاج الزهم، وبالتالي يساعد في تحسين مظهر البشرة وتقليل التصبغات والبقع الداكنة وحجم حب الشباب والرؤوس السوداء.

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه
طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه

طريقه استخدام كريم تريتوسبوت للوجه؟

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام كريم تريتوسبوت، حيث أنه يحتوي على مادة تريتينوين التي قد تسبب تهيج البشرة وجفافها وحساسية. ويجب استخدامه وفقًا لتعليمات الطبيب أو الصيدلي، وعادةً يتم استخدامه كالتالي:

1- يجب تنظيف البشرة جيدًا وتجفيفها بلطف قبل وضع الكريم.
2- يتم وضع كمية صغيرة من الكريم على البشرة المصابة بحب الشباب أو التصبغات ويتم تدليكه بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل.
3- يستخدم الكريم مرة واحدة في اليوم قبل النوم، ويمكن زيادة التردد تدريجيًا حسب إرشادات الطبيب.

يجب تجنب استخدام الكريم على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة، ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس أثناء استخدام الكريم. كما يجب عدم استخدام أية منتجات أخرى للعناية بالبشرة أو المستحضرات التجميلية مع الكريم إلا بعد استشارة الطبيب.

ماهي استخدامات تريتوسبوت؟

يستخدم كريم تريتوسبوت الذي يحتوي على مادة تريتينوين (Tretinoin) في علاج بعض حالات البشرة، وتشمل الاستخدامات الشائعة للكريم:

1- علاج حب الشباب:

يستخدم كريم تريتوسبوت في علاج حب الشباب الشديد والمتوسط ويساعد في تقليل حجم حب الشباب والرؤوس السوداء وتحسين مظهر البشرة.

2- علاج التصبغات الجلدية:

يستخدم الكريم في علاج التصبغات الجلدية مثل النمش والبقع الداكنة والجلد الذي تسببه التعرض للشمس.

3- علاج الجلد الدهني:

يستخدم الكريم في علاج الجلد الدهني وتنظيم إنتاج الزهم وتقليل حجم المسام.

4- علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة:

يستخدم كريم تريتوسبوت في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر البشرة.

اقرأ ايضا: طريقة استخدام كريم ستارفيل للتفتيح

ماهي موانع استخدام تريتوسبوت؟

يوجد عدة موانع لاستخدام كريم تريتوسبوت، ومنها:

1- الحمل والرضاعة:

يجب تجنب استخدام كريم تريتوسبوت أثناء الحمل والرضاعة، حيث أنه يمكن أن يؤثر على الجنين أو الرضيع.

2- الحساسية:

يجب عدم استخدام الكريم إذا كان المريض حساسًا لأي من المكونات الفعالة في الكريم، ويجب الإبلاغ عن أية حساسية أو تحسس سابق للكريم.

3- الإصابة بحروق الشمس:

يجب تجنب استخدام الكريم على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة، ويمكن أن يؤدي استخدام الكريم على الجلد الحامل لحروق الشمس إلى تفاقم الحالة.

4- الأدوية الأخرى:

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام كريم تريتوسبوت مع أي دواء آخر، حيث أنه يمكن أن يتداخل مع بعض الأدوية ويؤدي إلى تفاقم الحالة.

5- الأطفال:

يجب تجنب استخدام الكريم على الأطفال دون استشارة الطبيب.

هل يستخدم تريتوسبوت مع أي نوع بشره؟

يمكن استخدام كريم تريتوسبوت على مختلف أنواع البشرة، ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدامه، خاصة إذا كان المريض يعاني من أي مشاكل بشرية أو يتناول أي أدوية أخرى.

ومع ذلك، يجب مراعاة أنه يمكن أن يسبب الكريم بعض الآثار الجانبية مثل الجفاف والتهيج والحساسية عند استخدامه على البشرة الحساسة أو الجافة.

ويجب تجنب استخدام الكريم على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة، ويجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس أثناء استخدام الكريم.

اقرأ ايضا: افضل كريم تقشير للبشرة الدهنية من الصيدلية وسعره

طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه
طريقة استخدام كريم تريتوسبوت للوجه

مكونات تريتوسبوت الدوائيه

تريتوسبوت هو اسم تجاري لكريم يحتوي على المادة الفعالة تريتينوين (Tretinoin)، وهي مادة تنتمي إلى عائلة الريتينويدات التي تعمل على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. وبالإضافة إلى التريتينوين، يحتوي كريم تريتوسبوت على المكونات الأخرى التالية:

– الماء
– الإيثانول
– الجلسرين
– البولي أكريليت
– حمض الستريك
– السيتوستيريل الكحول
– الستياريل الكحول
– الصوديوم لوريل سلفات
– الزيوت المعدنية
– البولي أوكسي إيثيلين الصلب
– إيديتات الصوديوم.

 رأي الأطباء في كريم تريتوسبوت للوجه

كريم تريتوسبوت يعتبر علاجاً فعالاً لبعض حالات البشرة، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج حب الشباب الشديد والمتوسط والتصبغات الجلدية والجلد الدهني والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

وعلى الرغم من فعاليته، فإن استخدامه يتطلب توجيهات من الطبيب واستشارته، حيث أنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الجفاف والتهيج والحساسية عند استخدامه على البشرة الحساسة أو الجافة.

يجب الإشارة إلى أن استخدام كريم تريتوسبوت يتطلب الالتزام بتعليمات الاستخدام والجرعات المحددة من قبل الطبيب، وعدم استخدامه على البشرة المتهيجة أو الجروح المفتوحة، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس أثناء استخدام الكريم. تجربة استخدام كريم تريتوسبوت تختلف من شخص لآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى