اسلاميات

فوائد سورة الزلزلة وفضل القراءة قبل النوم

سورة الزلزلة هي إحدى سور القرآن الكريم التي تتضمن 8 آيات، وتحمل فضلاً عظيمًا حسب ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم. وتحتوي هذه السورة على مضامين دينية وتربوية هامة، وتحثنا على الاستقامة والتقوى، وفوائد سورة الزلزلة متعددة فهي تفك السحر وتكثر من الرزق وتحمي من العدو وفوائد أخرى سنذكرها في الفقرات التالية.

سبب نزول سورة الزلزلة:

السبب الرئيسي لنزول الاية هو انه كان الكثير من الكفار يتساءلون عن موعد يوم القيامة ومن بعد ذلك نزل الله السورة على الرسول ليوضح الله أن لا شخص يعلم ميعاد يوم القيامة غير الله ولكن قد وضح الله الكثير من العلامات التي تشير الى اقتراب يوم الحساب.

فوائد قراءة سورة الزلزلة 70 مرة:

  • يعتبر قراءة سورة الزلزلة 70 مرة من الأعمال الصالحة المحثة في الدين الإسلامي، حيث تحمل القراءة العديد من الفوائد الروحية والمعنوية للمسلمين الذين يمارسونها بإخلاص وتفانٍ.
  • تذكر قراءة سورة الزلزلة بعظمة الله وقوته، وتعزز الإيمان والقيم الإسلامية في النفوس، وتحث على الإحسان والتعاون والتسامح والتواضع. كما تقدم القراءة فائدة تحضير المسلمين لليوم الآخر والعمل الصالح والتقوى والإخلاص في العبادة.
  • يمكن لقراءة سورة الزلزلة أيضًا أن تساعد المسلمين على تحسين المزاج والشعور بالراحة، وتخفيف التوتر والقلق، وتعزيز العلاقة بين الإنسان وخالقه، وتجعله يشعر بالرضى والقرب من الله.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لقراءة سورة الزلزلة 70 مرة أن تحقق الثواب والنفع للمسلمين، حيث ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قرأ سورة الزلزلة 70 مرة في يوم وليلة، فسيكتب له الله بكل حرف حسنة، ويمحى له بها سيئة، ويزيد له بها درجة.
فوائد سورة الزلزلة
فوائد سورة الزلزلة

فوائد سورة الزلزلة قبل النوم:

  • قراءة سورة الزلزلة قبل النوم تساعد على الاسترخاء وتخفيف التوتر والقلق، كما تحسن العلاقة بين الإنسان وخالقه وتجعله يشعر بالرضى والقرب من الله. وتحث على الإحسان والتعاون والتسامح، وتحقق الثواب والنفع للمسلمين.
  • قد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأن من قرأ سورة الزلزلة قبل النوم، فإن الله يحفظه من الفتنة والخطأ، وذلك يعني أن القراءة تحقق الثواب والنفع للمسلمين في الدنيا والآخرة.

اقرأ ايضا: فوائد سورة يس

فوائد سورة الزلزلة لفك السحر

عند تلاوة سورة الزلزلة فهي قد تحصن المؤمن من أي شر او سحر حيث انها تساعد على فكه كما انها تقلب السحر على الساحر.

فوائد سورة الزلزلة للعدو:

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان من دخل على اشخاص ظالمين وقرأ هذه السورة فسوف ينجنيهه الله لأن هذه السورة تعتبر من أهم السور الشديد على الظالمين.

فوائد سورة الزلزلة للرزق:

  • قيل أن من قرأها وقت بزوغ الشمس مائة مرة، كانت سببًا في زيادة رزقه بأمر الله جل وعلا.
  • ذَكِرَ في حديث نبويٍّ شريف عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ، قَالَ إِنَّ رَسُولَ الَّلهِ قَالَ لِرَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِهِ: “هَلْ تَزَوَّجْتَ يَا فُلاَن؟” فقَالَ: لاَ وَالَّلهِ يَا رَسُولَ الَّلهِ، وَلاَ عِنْدِي مَا أَتَزَوَّجُ بِهِ، فقَالَ النبي: “أليسَ مَعَكَ (قُلْ هُوَ الَّلهُ أَحَدٌ؟)” قَالَ: بَلَى، فقَالَ: “ثُلُثُ القُرآنِ”، قَالَ:”أليس مَعَكَ إِذَا جَاءَ نَصْرُ الَّلهِ وَالفَتْحُ؟” قَالَ: بَلَى، فقَالَ: “رُبْعُ القُرآنِ”، قَالَ، “أليس مَعَكَ قُلْ يَأَيُّهَا الكَافِرُونَ؟” قَالَ: بَلَى، فقَالَ: “رُبْعُ القُرآنِ”، قَالَ: “أليس مَعَك إِذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا؟” قَالَ: بَلَى، فقَالَ: “رُبْعُ القُرآنِ، تزوج” (رواه الترمذي).

ما تأثير سورة الزلزلة على الجن؟

تعتبر سورة الزلزلة سلاح قوي للقضاء على الجن وطرده تماما من الجسد، واذا كان الشخص يعاني من تلبس الجن فهذا قد يشير الى حدوث الصرع وفي هذه الحالة ننصح بتلاوة سورة الزلزلة 7 مرات مع النفث بعد كل مرة ومن بعدها يتم رش وجه الشخص المسحور بهذا الماء.

متى تقرأ سوره الزلزله؟

قد روى أبو داود عن معاذ بن عبدالله الجهني بإسناد حسن: أن رجلًا من جهينة أخبره بأنه سمع النبي ﷺ يقرأ في الصبح إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ في الركعتين كلتيهما، كما يفضل قراءة السورة قبل النوم.

ما هو الدعاء بعد سورة الزلزلة؟

اللهم بحق سوره الزلزله. وكتبت المنزله وما انزلته فيها من السر والاسرار والنور والانوار يا قاهر يا قهار يا قادر يا قدير يا مقتدر يا قوي يا قائم الى قيوم يا جبار يا متكبر يا كبير. انك على كل شيء.

مقالات أخرى قد تهمك:

متى يبدا مفعول سورة البقرة – متى يبان مفعول سورة البقرة

فوائد سورة الجن الروحانية: الدرع الواقية من الشيطان والسحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى