تكنولوجيا

ما هو التسويق عبر الجوال وما هي فوائده؟

التسويق عبر الجوال هناك العديد من الحلول المستخدمة في التسويق الإلكتروني المتنوعة الذي يمكن استخدمها من اجل التسويق الإلكتروني للشركات والمشروعات والأنشطة التجارية  وتعد فرصة من أجل تحقيق نتائج مبهرة تحقق المزيد من الأرباح من خلال الوصول إلي عدد كبير من الجماهير المستهدفة من السلعة أو المنتج او الخدمة الذي تقوم بالترويج له.

التسويق عبر الجوال

وهناك عدة حلول منها التسويق من خلال الجوال الخاص بالعملاء المستهدفين ويعد هذا الحل التسويقي من أفضل الحلول التسويقية الذي يلجأ لها كثيرون من أجل التسويق للمنتجات والأفكار والسلع التي ترغب في تحقيق مبيعات أكثر لها ونسبة أرباح أعلي من قبل الحملات التسويقية التي يتم وضعها من أجل الترويج للمنتجات او الافكار.

حملات تسويق
حملات تسويق

     ماهي حلول التسويق عبر الجوال

يوفر التسويق الإلكتروني عبر الجوال التواصل بشكل أسهل وأسرع مع كافة العملاء المستهدفين سواء كانوا حاليين او سابقين او عملاء محتملين وذلك من خلال استخدام ما يسمي ب “Mobile Marketing” حيث ان الهواتف المحمولة أكثر ما يتم استخدامه من قبل كثيرون حيث ان اقل مدة يتم فيها التعامل مع الهاتف المحمول هي 90 دقيقة حتي 220 دقيقة وذلك من إجمالي النشاط اليومي الذي يقومون بعمله ويمكنك القيام بخلق العديد من الفرص الخاصة التفاعل والاستجابة لما تقوم بالترويج له وذلك من خلال وضع خطة تسويقية من أجل التسويق عبر الجوال.

حملات تسويق
حملات تسويق

ما هو التسويق عبر الجوال؟ وما هي فوائده؟

يعد التسويق عبر الجوال من احد الخيارات الخاصة بالتسويق الألكتروني والتي تعتمد فقط علي الأجهزة المحمولة الذي يقوم باستخدامها الجمهور المستهدفة من الخطة التسويقية التي يتم وضعها من اجل التسويق للمنتجات بجانب الأجهزة اللوحية لأخري الذي يتم استخدامها في الحملة التسويقية والتي تشمال التابلت وغيره من الأجهزة الأخري الذي يتم استخدامها منق بل الجمهور المستهدف.

هناك اكثر من 70 في المئة من الشركات صاحبة المشروعات المختلفة تعتمد علي الجوال  في حملاتها التسويقية من اجل ضمان الوصول إلي اكبر عدد ممكن من الأشخاص جراء حملتها التسويقية  مما يحقق نسبة اربح عالية للمسوقين نتيجة إلي استخدام هذه الطريقة المثلي في التسويق الإلكتروني للمنتجات.

فوائد الاعتماد علي الحملات التسويقية التي تستخدم الجوال

أولاً يساعد استخدام الهاتف الجوال في الحملات التسويقية الخاصة بك في الوصول إلي أكبر عدد من الجماهير المستهدفة في أقل وقت ممكن .

ثانيًا زيادة نسبة التفاعل من قبل الجمهور المستهدف من الحملة التسويقية نتيجة إلي استخدام الهاتف الجوال بشكل أكبر نتيجة إلي استخدام الهاتف الجوال عدد أكبر من الساعات.

دعاء للمريض بالشفاء

ثالثًا يساعدك علي استكمال عملية الشراء بشكل أسرع من خلال المتجر الإلكتروني  في حال إذا كان العرض مغري او مفضل لدي هؤلاء الأشخاص الذي يرغبون في المبادرة بالشراء علي الفور فالجوال يساعدك علي ذلك.

رابعًا يساهم استخدام الهاتف المحمول او الجوال في الحملات التسويقية في بناء ما يسمي بولاء العملاء وذلك بالمقارنة بين الحلو التسويقية الأخري.

خامسًا يحقق لك عائد ربحي كبيرة نتيجة إلي نسبة التفاعلي العالية نتاج الحملة التسويقية المعتمدة علي الهاتف المحمول المستخدم من قبل أعداد كبيرة من الأشخاص .

سادسًا يوفر لك الهاتف المحمول دوماًا خيارات متعددة وخدمة محترفة وفعالة.

يمكنك تحقيق كافة الأهداف والحصول علي جميع المميزات السابق ذكرها من خلال استخدام الهاتف المحمول في الحملات التسويقية وذلك بعد تحديد طبيعة الجمهور التي سنقوم باستهدافه من خلال الهاتف الجوال  وذلك من خلال خصائصه الديموغرافية المتمثلة في الأتي :-

  •  العمر
  • النوع
  • السن
  • الموقع الجغرافي
  • اهتمامات الجمهور المستهدف
  • السلوك الشرائي الخاص بالجمهور المستهدف
  • موقع العميل ” عميل محتمل – حالي – سابق “
  • حملات التسويق

 تصميم المواقع الإلكترونية وعلاقته بالتسويق عبر الجوال

يعد تصميم المواقع الإلكترونية من اجل الترويج لمنتج من المنتجات من أحد التجارب الناجحة التي يمكن القيام بها وتتوافق بشكل كبير مع التسويق من خلال استخدام الهواتف المحولة  حيث أنه بمجرد الضغط علي المواقع الإلكتروني من خلال التصفح بالهاتف المحمول سوف يجلب لك عدد زيارات كبير وذلك مع استخدام السيو الذي يحسن من ظهور موقعك الإلكتروني الذي قمت بإنشائه في محركات البحث المختلفة التي تساعدك في ظهور موقعك عبر محركات البحث بشكل أفضل ويجعلك في أولي الصفحات مما يجعل هناك عدد كبير من الزوار الراغبين في متابعة محتوي الموقع بجانب توافق المحتوي الذي تقوم بكتابته مع معايير السيو المختلفة يجعل نسبة ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك في محركات البحث اعلي بكثير من ذي قبل.

حيث أنه بات اكثر من 90 % من حركة البيع والشراء لجميع المنتجات تتم من خلال التسوق عبر الانترنت من خلال الهواتف المحمولة من خلال البحث عن منتتج او سلعة معينة وظهورها في البداية مما يجعل الفرصة في شرائها من قبل العميل أكبر وخاصة في حالة رغبة العميل السريعة في الشراء وليس المفاضلة بين الانواع مما سيؤخر قرار الشراء لديه.

 مشاكل تواجه متصفحي موقعك عبر الجوال

هناك العديد من المشاكل التي من الوارد ان تواجه الأشخاص الراغبين في شراء منتجك او السلعة التي تروج لها عبر موقعك الإلكتروني وذلك من خلال تجولهم عبر الجوال الخاص بهم ومنها

بطيء تحميل صفحة الفيس بوك علي الهاتف المحمول .

يمكن ان يكون التصاميم الخاصة بالموقع لا تناسب التصفح من الجوال المحمول فنري ان عناصر 

المنتجات تظهر للعميل بشكل سيء للغاية ولا تفيده بشيء..

  • من الوارد ان تكون المشكلة التي تواجها تتعلق بحجم الخط أو عدم توافقه مع مقاسات صور 

المنتجات فالحجم كبير والصور صغيرة او العكس لذا لابد من أخذ جميع هذه الامور في الأعتبار 

خاصة لمتصفحي الهاتف المحمول.

هناك من يواجهون مشكلة في تشغيل الفيديوهات علي الموقع الإلكتروني الخاص بك علي 

الهاتف المحمول

 عليك ان تعلم جيدًا اهمية توفير تجربة تصفح رائعة للعملاء مما يقومون بالدخول علي موقعك الإلكتروني من خلال هواتفهم المحمولة.

التسويق من خلال استخدام الرسائل القصيرة

يعد التسويق من خلال استخدام الرسائل القصيرة من الطرق الشائعة الذي يتم استخدامه بشكل كبير من قبل مديري الحملات التسويقية وذلك لتناسبها مع كافة النشاطات التجارية الذي يتم وضع حملات تسويقية من أجل العمل علي ترويجها لنري ان طريقة إرسال الرسائل القصية هي الطريقة الأنسب والاكثر شيوعًا واستخدامًا من قبل المسوقين وشركات التسويق ويستجيب أكثر من 90 % من الأشخاص الذي توجهم لهم الرسائل النصية بالمنتجات للشراء من قبل الشركة 

المعلنة والمستخدمة لهذه الطريقة.

فوائد استخدام الرسائل النصية في الترويج للمنتجات

هناك العديد من الفوائد الذي يمكنك تحقيقها من خلال استخدام الرسائل النصية الذي يتم إرسالها 

عبر الهواتف المحمولة في الترويج للمنتجات ومنها

توضيح العروض المؤقتة للنشاط التجاري بجانب الخدمات المتاحة في الوقت الحالي الغير دائمة الذي يتطلب السرعة في معرفتها من قبل العميل.

القيام بالترويج لجميع المنتجات والعروض الذي تم إطلاقها مؤخرًا

يمكنك إرسال رسالة نصية تحتوي علي رابط يخص الموقع الإلكتروني الخاص بك او تطبيق الجوال من اجل التعرف علي العروض

يمكنك تعريف العميل بالعروض المقدمة من قبل الشركة والمقرات والفروع الجديدة في حالة وجود فروع أخري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى