أخبار مصر
أخر الأخبار

حفلات الصيف:إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة

خرجت المطربة السورية أصالة نصري عن صمتها لترد بطريقة غير مباشرة

إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة

بعد مطالبات بإلغاء حفلها في متحف الحضارات بالقاهرة، خرجت المطربة السورية، أصالة نصري، عن صمتها لترد بطريقة غير مباشرة. كما علقت إدارة المتحف القومي للحضارة على الحفل.

اصاله تقوم بإلغاء حفلها في القاهره والمتحف الحضاره يرد

إلغاء حفل أصالة

وبعد عدة أيام من إطلاق هاشتاغ (إلغاء حفل أصالة) كتبت صاحبة “غلبان، تعليقاً على إحدى التغريدات على تويتر التي رحبت بتواجدها في مصر تحت هاشتاغ (أصالة في مصر)، أمس الثلاثاء، “أنا ازددت بمصر شهرة ومجدا وما ضفت إلّا مُحبّة جديدة لمصر العظيمة”.

كما علقت إدارة المتحف القومي للحضارة، مساء أمس، على مطالبات بإلغاء حفل النجمة السورية في متحف عريق بالعاصمة المصرية، عبر بيان رسمي نشر عبر حسابها في “فيسبوك”،

.تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية إلى أن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال.

ودعت إدارة المتحف إلى عدم الزج باسم المتحف في أي خبر متعلق بحفل الفنانة السورية من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى.

وكان إعلان الفنانة السورية إقامة حفل جماهيري استثنائي بالقاهرة، أثار غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، مطالبين بإلغائه.

وأبدى نشطاء عبر “السوشيال ميديا” استياءهم من اختيار صاحبة “مابقاش أنا” لتقديم حفل في متحف الحضارات العريق من تنظيم شركة تعود لنجلها وهو ما زاد الطين بلة، مشيرين إلى أنه من الأنسب اختيار نجوم مصريين لإحياء مثل تلك المناسبات كأنغام أو شيرين أو ريهام عبدالحكيم.

كما وصل الأمر إلى إطلاق حملة إلكترونية تدعو لإلغاء حفل الفنانة السورية عبر هاشتاغ “إلغاء حفل أصالة”، معبرين عن رفضهم مشاركة فنانة غير مصرية في حدث مصري.

وفي وقت سابق، حمَّست أصالة متابعيها عبر حسابها في “إنستغرام” للحفل بمنشور كشفت فيه عن الموعد والمكان مبينة أن الحفل من تنظيم نجلها خالد.

لتنهال التعليقات على حساب أصالة، معبرة عن رفضها استقبال النجمة السورية، متسائلين عن سبب تنظيم حفل بهذا الحجم بشركة تعود لنجل أصالة؟! وليس من تنظيم شركة مصرية.

أقرأ ايضا:

الصيام المتقطع والنساء: فوائد وأضرار وكيفية التغلب على المشاكل الصحية

حفلات الصيف:إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة
حفلات الصيف:إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة

السيره الذاتيه لأصاله

أصالة نصري هي مطربة وكاتبة أغاني مغربية، ولدت في الرباط، المغرب في 15 نوفمبر 1969، وترعرعت في بيئة فنية، إذ كان والدها الموسيقار المغربي الشهير أحمد نصري.

بدأت أصالة الغناء والعزف على الغيتار في سن مبكرة، وتلقت تعليماً فنياً في معهد الموسيقى الملكي في الرباط.

انتقلت أصالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1991 لمواصلة تعليمها الجامعي، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ولاية ميشيغان.

وفي تلك الفترة، استمرت أصالة في الغناء والعزف على الغيتار، وأدت في العديد من الحفلات والمهرجانات الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

عادت أصالة إلى المغرب في العام 1997 وبدأت مشوارها الفني الحقيقي، حيث اشتهرت بأغانيها الرومانسية والموسيقى الشرقية التي انتشرت بشكل واسع في المغرب والعالم العربي.

حققت أصالة نجاحاً كبيراً في مجال الغناء في المغرب والعالم العربي، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جائزة أفضل فنانة مغربية في العام 2001 وجائزة الموسيقى العربية في العام 2010.

كما قدمت أصالة العديد من الحفلات الغنائية في مختلف أنحاء العالم، وتميزت بصوتها الرائع وأدائها المميز الذي يجمع بين الحنين والعاطفة والروحانية.

حفلات الصيف:إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة
حفلات الصيف:إلغاء حفل أصالة في القاهرة وردود فعل متباينة من متحف الحضارة

شهرتها بمصر

حققت أصالة نصري شهرة كبيرة في مصر، حيث تعتبر واحدة من أشهر المطربات العربيات في البلاد. وقد بدأت رحلتها الفنية في مصر في عام 2000، حينما أطلقت ألبومها الأول “أصالة” الذي حقق نجاحاً كبيراً، وتميزت أغنياته بالحنين والعاطفة.

ومنذ ذلك الحين، استمرت أصالة في إصدار عدد كبير من الألبومات والأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً في مصر، وأصبحت واحدة من أشهر الأصوات الغنائية في البلاد.

وقد اشتهرت أصالة في مصر بأغانيها الرومانسية والموسيقى الشرقية التي تميزت بالعاطفة والإحساس العميق، وتمكنت من تحقيق شعبية واسعة بين الجمهور المصري.

وقدمت أصالة العديد من الحفلات الغنائية في مصر، واستطاعت أن تجذب جماهير كبيرة إليها بأدائها المميز وصوتها الرائع، وتميزت بقدرتها على تأدية الأغاني الشعبية المصرية بطريقة متميزة وملائمة لأسلوبها الغنائي الخاص.

وتعد أغنية “صولي” التي أطلقتها أصالة في عام 2009 من أشهر أغانيها في مصر، وحققت نجاحاً كبيراً بين الجمهور المصري والعربي، وتم تداولها بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعة والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى