صحة و جمال
أخر الأخبار

تحديد احتياجات السعرات الحرارية الفردية خلال الرجيم: دليلك الشامل

تحديد احتياجات السعرات الحرارية الفردية خلال الرجيم: دليلك الشامل

تحديد السعرات الحرارية اللازمة للجسم خلال الرجيم هو أمر حاسم لتحقيق الأهداف الوزنية والصحية المرجوة. فالتقليل الكبير في عدد السعرات الحرارية يمكن أن يؤدي إلى تقليل الوزن، ولكن قد يترتب عليه أيضًا آثار سلبية على صحة الجسم. لذلك، ينبغي تحديد احتياجات السعرات الحرارية الفردية خلال الرجيم، وتناول كمية السعرات الحرارية الملائمة لتحقيق الأهداف الصحية.

اقراء ايضا: كم السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال الرجيم؟

في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم خلال الرجيم، وكيفية حساب احتياجات السعرات الحرارية الفردية. سنتحدث أيضًا عن العوامل التي تؤثر على احتياجات السعرات الحرارية مثل الجنس، العمر، الوزن، ومستوى النشاط البدني. كما سنقدم بعض النصائح والمعلومات الهامة لتحديد السعرات الحرارية اللازمة للجسم خلال الرجيم، وبعض الأطعمة المفيدة التي يمكن تناولها لتحقيق الأهداف الصحية.

تحديد احتياجات السعرات الحرارية الفردية خلال الرجيم: دليلك الشامل

تعرف على / كم عدد الفواكه المسموح بها في الرجيم؟ دليلك لتحقيق الأهداف الصحية والوزنية

بالإضافة إلى تحديد السعرات الحرارية المناسبة خلال الرجيم، يجب النظر أيضًا إلى جودة السعرات الحرارية التي يتم تناولها. فعلى سبيل المثال، يجب تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، والتي تحتوي على السعرات الحرارية المناسبة للجسم، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح.

كما ينبغي الانتباه إلى أن تحديد السعرات الحرارية المناسبة يعتمد على الأهداف الوزنية والصحية المحددة، فإذا كان الهدف هو خسارة الوزن، فإن نسبة السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن تكون مناسبة، ولكن إذا كان الهدف هو الحفاظ على الوزن أو زيادة الوزن بشكل صحي، فإن السعرات الحرارية العالية تكون مناسبة.

ومن الجدير بالذكر أن تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم خلال الرجيم يتطلب الاستشارة بالطبيب أو الاستشاري الغذائي، لتحديد الاحتياجات الفردية وتحديد النظام الغذائي المناسب والآمن لتحقيق الأهداف الصحية والوزنية.

تابع/ماهى أنواع الفاكهة التي يجب تجنبها أثناء الرجيم

كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية

لكي تتمكن من حساب السعرات الحرارية التي تحتاجها خلال اليوم نحتاج إلى معادلة رياضية بسيطة لكي تتعرف على نسبة الطاقة التي تحتاجها، إليك بيانها:

وزن الجسم الحالي * عدد ساعات اليوم (24) * عدد الأيام (1) = السعرات الحرارية خلال اليوم

فمثلا إذا كان وزن الجسم 90 كيلو جرام وتريد خفض وزنك نقوم بعمل المعادلة كالتالي: 90 * 24 * 1 = 2160 سعر حراري خلال اليوم، ولكي نتمكن من تخسيس الوزن يجب عليك تقليل السعرات إلى 1660 سعر حراري خلال اليوم.

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم

يمكنك من خلال الاستعانة بحاسبات السعرات الحرارية معرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم.

فقط ستقوم بإدخال بعض البيانات مثل العمر والطول والوزن ومستوى النشاط اليومي لتساعد الحاسبة في معرفة بياناتك لتتمكن من عمل العمليات الحسابية اللازمة.

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لإنقاص الوزن

إن عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في الرجيم المناسبة لإنقاص الوزن بنسبة نصف كيلو اسبوعيًا سواء للرجال أو النساء عليك تقليل عدد السعرات اليوم 500 سعر حراري أما إذا كنت ترغب في خفض وزنك حوالي 1 كيلو اسبوعيًا عليك تقليل عدد السعرات إلى 1000 سعر حراري عن احتياجك اليومي.

لا تنسي استشارة طبيبك الخاص ليقدم لك الاستشارة المناسبة لجسمك وحالتك الصحية

حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لزيادة الوزن

هناك العديد من أصحاب الأجسام الرفيعة بشكل مبالغ فيه يبحثون عن طرق لزيادة أوزانهم، ونقول لهم سواء رجال أو نساء لكي تتمكن من زيادة وزنك عليك زيادة عدد السعرات بنسبة 500 سعر حراري يوميًا للحصول على نصف كيلو اسبوعيًا زيادة.

وإذا رغبت في الحصول على زيادة كيلو جرام اسبوعيًا عليك زيادة عدد السعرات 1000 سعر حراري خلال اليوم.

عليك استشارة الطبيب إذ ربما أضاف بعض المكملات الغذائية التي يحتاجها جسمك لتتمكن من زيادة الوزن.

هل رجيم السعرات ينحف

والآن وقد وصلنا لنهاية المقال، بعد كل هذه المعلومات مازال يتسائل البعض عن هل رجيم السعرات ينحف؟ والإجابة: نعم، بالتأكيد رجيم السعرات ينحف فهو خيار ممتاز لخسارة الوزن الزائد، لكن احذري المشاكل، فقد يتسبب لك في بعض المشاكل الصحية مع خسارة الوزن المطلوب، والنتيجة لن تكون مريحة كليًا.

باختصار، تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم خلال الرجيم يعد أمرًا حاسمًا لتحقيق الأهداف الصحية والوزنية المطلوبة. ومن خلال تحديد الاحتياجات الفردية للسعرات الحرارية وتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة، يمكن تحقيق الصحة الجسدية والنفسية المرجوة. لذلك، ينبغي الاستشارة بالطبيب أو الاستشاري الغذائي لتحديد السعرات الحرارية المناسبة خلال الرجيم وتحقيق الأهداف الصحية والوزنية المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى