منوعات
أخر الأخبار

الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش

أسباب وفاه الفنان مصطفي درويش

الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش

أثارت وفاة الفنان المصري مصطفى درويش، بشكل مفاجئ، العديد من التساؤلات بشأن أسباب الموت المفاجئ بين الشباب، وتزايد تلك الحالات خلال الشهور الأخيرة.

أسباب وفاه الفنان مصطفي درويش

وكشفت عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، الفنانة نهال عنبر، عن سبب وفاة مصطفى درويش عن عمر 43 عامًا، قائلة إن السبب هو “ضعف عضلة القلب.

وتوقفها بشكل مفاجئ”، مشددةً على أنه كان بحالة صحية جيدة ولم يتم الإبلاغ عن شكاوى صحية له مؤخرًا.

ومصطفى درويش هو فنان مصري من مواليد يناير 1980، وبدأ مسيرته الفنية سنة 2011 من فيلم “كف القمر” مع المخرج خالد يوسف.

شارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية آخرهم في شهر رمضان بمسلسل “سره الباتع”.

وحظيت أدواره بثناء الكثيرين في العديد من المسلسلات خاصة “بـ 100 وش” مع الفنانة نيللي كريم، كما شارك في مسلسلات “لأعلى سعر”، “ضد مجهول”، “أبو عمر المصري”.

الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش
الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش

وأصيب “درويش” بفيروس كورونا أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية.

ويعتقد عميد معهد القلب المصري السابق جمال شعبان أنّ هناك العديد من الأسباب التي تقف خلف إعلان الوفاة المفاجئة، على رأسها زيادة جلطات القلب.

إضافة للعديد من العوامل التقليدية للإصابة بأزمات القلب والشرايين، مثل “التدخين وعدم ممارسة الرياضة والكولسترول والضغط المرتفع، والسمنة”.

لكن “شعبان” وفق “سكاي نيوز عربية” يعتقد أن هناك عددًا من عوامل الخطر المكتشفة حديثًا للإصابة بأمراض الشرايين والوفاة المفاجئة.

تشمل الصدمات في الحياة العامة والتي يكون لها تداعيات سلبية على القلب والأوعية، والضغوط النفسية والاجتماعية المتزايدة، والحالات المصحوبة بالتهاب عام في الجسم، وأمراض المناعة.

ووجّه “شعبان” عددًا من النصائح لتقليل احتمالات الوفاة المفاجئة، من بينها الفحص الشامل للقلب، والاكتشاف المبكر للضغط والسكر والكولسترول.

الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش
الموت المفاجئ: واسباب خفيه تكتشف لوفات الفنان مصطفي درويش

إقرأ أيضا:اهم النصائح مهمة لفقدان الوزن بسرعة دون الحاجة لاتباع نظام غذائي

والحفاظ على جسم متناسق والتخسيس لإنقاص الوزن، وتجنب التدخين والمسكنات والمخدرات، والانفعالات، واضطرابات النوم.

وربط بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفاة الفنان المصري مصطفى درويش، بالتدوينة التي نشرها عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، بمعاناته من اضطراب النوم خلال الأيام الأخيرة.

وعلّقت على ذلك، استشاري طب النوم ومديرة مركز القاهرة لاضطرابات النوم، شهيرة لوزة، قائلة إن اضطرابات النوم تؤثر على الحياة اليومية للشخص، لكنها لا تصل في الكثير من الأوقات إلى تهديد حياته.

وأضافت أن “اضطرابات النوم تجعل الشخص غير مستقر نفسيًا، والأمر لا يتوقف على ذلك، بل يرتبط بمدى وجود أمراض عضوية أخرى”.

أجواء الحزن في عذاء الفنان مصطفي درويش

حزن كبير سيطر على الحضور في عزاء الفنان مصطفى درويش سواء من الفنانين أو الشخصيات العامة ومحبيه وأقاربه، حيث التف الجميع فى طوابير خلال العزاء الذي يقام داخل مسجد الشرطة بمنطقة أكتوبر.

حيث تكرر مشهد أمس الذي شاهده الجميع خلال تشييع جثمانه من مسجد الحصري.

وتواجد كل من الفنان أحمد عبد العزيز ونهال عنبر ومصطفى أبو سريع وتوني ماهر ومحمود الليثى داخل عزاء الفنان مصطفى درويش الذي يقام داخل مسجد الشرطة بمنطقة أكتوبر، والذى وافته المنية أمس عن عمر يناهز 43 عاما.

وقدم كل من الفنان ماجد المصري وكريم فهمي وكمال ابو رية وصابرين واجب العزاء في الفنان الراحل مصطفى درويش الذي يقام داخل مسجد الشرطة بمنطقة اكتوبر وسط حضور نجوم الفن، والذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر يناهز 43 عاما.

وحرص النجم أحمد السقا على تقديم واجب العزاء في الفنان الراحل مصطفى درويش الذي يقام داخل مسجد الشرطة بمنطقة أكتوبر، كما تواجد كل من الفنان أحمد داوود وإيهاب فهمي والمخرج عمرو سلامة.

وتوافد على عزاء الفنان مصطفى درويش بمسجد الشرطة بمنطقة أكتوبر كل من الفنان خالد سرحان والسيناريست مدحت العدل والمنتج جمال العدل.

ويقام عزاء الفنان مصطفى درويش الذي رحل عن عالمنا أمس عن عمر ناهز الـ 43 عاما، بسبب توقف عضلة القلب، وذلك بمسجد الشرطة بمنطقة بالشيخ زايد، ويستقبل اشقائه المعزيين، وحرص على أول الحضور الفنان إدوارد.

يذكر أنه شيعت أمس جنازة مصفى درويش من مسجد الحصري بـ 6 أكتوبر، وسط حضور فني وجماهيري كبير، كما يقام اليوم عزاؤه فى مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة المغرب.

مصطفى درويش من مواليد 11 يناير 1980، وبدأ مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 بفيلم كف القمر بالصدفة عندما كان موجودا في تصوير الفيلم مع أصدقائه وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة وبعد ذلك بدأ رحلته الفنية القصيرة.

ومن أعماله التليفزيونية “فوق مستوى الشبهات، لأعلى سعر، ضد مجهول، أيوب، أبو عمر المصرى، نصيبى و قسمتك 3، حكايتى، بركة، أبو جبل، خيانة عهد، بـ 100 وش، قوت القلوب، صاحب السعادة، إلا أنا، كله بالحب

ضد الكسر، بين السما و الأرض، وسوتس بالعربى وأخر مسلسله له سره الباتع وعرض رمضان 2023 “، ومن أعماله السينمائية:” كف القمر، كارما”.

وقدم مصطفى درويش أكثر من 20 عملا دراميا خلال مسيرته الفنية ، والدور الذى بسببه نال شهرة واسعة وتحدث عنه الجميع على السوشيال ميديا هو دور فتحي مدرب كمال الأجسام في مسلسل ب100 للنجمة نيللى كريم.

والذى انضم إلى فرقة النصب وعرض المسلسل في رمضان 2020، وأصيب الراحل مصطفى درويش بفيروس كورونا أكثر من مرة، ويعد مصطفى درويش من الفنانين المتفاعلين على حساباته على السوشيال ميديا بكثره ومن المتفاعلين مع جمهوره ومتابعيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى