صحة و جمال
أخر الأخبار

كل ما تحتاج معرفته عن الصيام المتقطع: 6 طرق لتفقد الوزن وتحسين صحتك

كل ما تحتاج معرفته عن الصيام المتقطع: 6 طرق لتفقد الوزن وتحسين صحتك

ما هي أفضل أنواع الصيام المتقطع للرجيم؟ هل جميع طرق نظام الصيام المتقطع مناسبة للجميع

أصبح رجيم الصيام المتقطع مؤخرًا اتجاهًا صحيًا لخسارة الوزن. يدعي المحبون أنه يمكن أن يتسبب في فقدان الوزن ، وتحسين صحة التمثيل الغذائي ، وربما إطالة العمر الافتراضي.

أنواع الصيام المتقطع للرجيم ليست واحدة، حيث يوجد عدة أشكال منها أشهرها هي عدم تناول الطعام لمدة 16 ساعة في اليوم وتناوله بحرية خلال 8 ساعات.

ولكن قبل الشروع في صيام متقطع أو تحديد عدد مرات الصيام ، يجب عليك التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية لكي يساعدك في اختيار الطريقة الأمثل.

يمكن أن تكون كل طرق رجيم الصيام فعالة ، ولكن تحديد الطريقة الأفضل يعتمد على الفرد وعلى حالته الصحية.

فيما يلي 6 طرق شائعة للصيام المتقطع للرجيم.

اقراء ايضا: صحتك تبدأ بتغذيتك: كيف تتحلى بنمط غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على صحتك؟

طريقة الصيام المتقطع لخسارة الوزن 16/8 

تتضمن طريقة 16/8 أحد أنواع الصيام المتقطع لخسارة الوزن، الصيام كل يوم لمدة 16 ساعة تقريبًا وتناول الأكل خلال يومك بحوالي 8 ساعات.

في الفترة التي يمكنك الأكل فيها، يمكنك تناول وجبتين أو ثلاث أو أكثر.

يمكن أن يكون القيام بهذه الطريقة من الصيام في الواقع أمرًا بسيطًا مثل عدم تناول أي شيء بعد العشاء و تخطي وجبة الإفطار كأحد عاداتك اليومية والتي يقوم بها معظم الناس.

على سبيل المثال ، إذا أنهيت وجبتك الأخيرة في الساعة 8 مساءً. ولا تأكل حتى ظهر اليوم التالي ، فإنك تقنيًا تصوم لمدة 16 ساعة.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجوع في الصباح ويحبون تناول وجبة الإفطار ، قد يكون من الصعب عليهم التعود على هذه الطريقة.

يمكنك شرب الماء والقهوة والمشروبات الأخرى التي لا تحتوي على سعرات حرارية أثناء الصيام ، مما قد يساعد في تقليل الشعور بالجوع.

من المهم جدًا تناول الأطعمة الصحية بشكل أساسي أثناء فترة تناول الطعام. إذ لن تنجح هذه الطريقة إذا كنت تأكل الكثير من الأطعمة المصنعة أو عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية.

طريقة الصيام المتقطع لخسارة الوزن 5:2

تتضمن طريقة 5:2 أحد أنواع الصيام المتقطع تناول ما تأكله عادة 5 أيام من الأسبوع وتقليص كمية السعرات الحرارية التي تتناولها إلى 500-600 لمدة يومين من الأسبوع.

يُطلق على هذا النظام الغذائي أيضًا اسم النظام الغذائي السريع، في أيام الصيام، يُنصح أن تأكل النساء 500 سعرة حرارية وأن يأكل الرجال 600 سعرة حرارية في كل يوم من يومي الصيام.

على سبيل المثال: قد تأكل بشكل طبيعي كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا يومي الاثنين والخميس. في هذين اليومين ، تأكل وجبتين صغيرتين كل منهما 250 سعرًا حراريًا للسيدات و 300 سعرًا حراريًا لكل منهما.

وقد وجد أن نظام 5: 2 الغذائي لرجيم الصيام المتقطع فعال في المساعدة على إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى