منوعات
أخر الأخبار

الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر

الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر

الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر

أدعيه ليه عيد الفطر

1-اللهم بك ملاذي

اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له:

كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

2-يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها, يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا ,أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار .

اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب.

اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا.

اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.

إقرأ أيضا:أيات وادعيه لتوسيع الرزق

3- اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا

، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.

الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر
الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر

2-ربي اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطاوعًا، لك مخبتًا، إليك أواهًا منبيًا، الحمد لله رب العالمين حمدًا لشُكرهِ أداءً، ولحقهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءً ولفضلهِ نماءً ولثوابهِ عطاءً.

5-الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات

يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانكاللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

6- الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء.

الحمد لله ربّ العالمين، يُحب من دعاه خفيًا، ويُجيب من ناداه نجيًّا، ويزيدُ من كان منه حيِيًّا، ويكرم من كان له وفيًّا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيًّا.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمدًا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحدًا، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.

الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا، وجعل لكلّ قدرِ أجلًا، وجعل لكلّ أجلِ كتابًا. الحمد لله ربّ العالمين، حمدًا لشُكرهِ أداءًولحقّهِ قضاءً، ولِحُبهِ رجاءًولفضلهِ نماءًولثوابهِ عطاءً.

7-اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلمني كيف أشكرك، يا من لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، الحمد لله يُجيب من ناداه نجيا، ويزيدُ من كان منه حيِيا، ويكرم من كان له وفيا، ويهدي من كان صادق الوعد رضيا.

روحانيات عيد الفطر

يعتبر عيد الفطر المبارك مناسبة دينية مهمة في الإسلام ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم.

ويتم خلال هذه المناسبة الدينية تبادل التهاني والزيارات بين الأهل والأصدقاء والجيران، وتوزيع الهدايا والحلويات على الأطفال والمحتاجين، وإقامة المأكولات اللذيذة والاحتفال بالأنشطة الترفيهية والثقافية.

وتختلف الروحانيات المرتبطة بعيد الفطر من بلد لآخر، ولكن بشكل عام، تتميز هذه الروحانيات بالتركيز على العبادة والتقرب إلى الله، والتضامن والمحبة والتسامح.

ويتم خلال هذه المناسبة الدينية إقامة صلاة العيد في المساجد والحدائق العامة، ويتم تلاوة القرآن الكريم والاستغفار والدعاء، ويتم تبادل التهاني والتبريكات بين المسلمين.

الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر
الأدعيه التي يجب أن تقولها ليله عيد الفطر

كما يتم في بعض الدول الإسلامية إقامة فعاليات ومناسبات خاصة بالعيد، مثل الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية، والتي تهدف إلى إضفاء جو من المرح والبهجة على الأجواء الاحتفالية.

ويتم خلال هذه الفعاليات تقديم العروض الفنية والموسيقية والرقصات التقليدية، ويتم تزيين الشوارع والأماكن العامة بالأضواء والألوان الزاهية.

وبشكل عام، تتميز روحانيات عيد الفطر بالتركيز على العبادة والتضامن والمحبة والتسامح، وتعكس قيم الإسلام السامية التي تدعو إلى السلام والتآخي بين الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى