منوعات
أخر الأخبار

جامعة بدر الروسية وكل ما يتعلق بالتقديم فيها وتنسيقها

جامعة بدر الروسية وكل ما يتعلق بالتقديم فيها وتنسيقها

تنسيق الجامعة الروسية بمدينة بدر لابد من معرفة أن الجامعة الروسية من أفضل الجامعات المتخصصة بالدراسة ، بالإضافة إلى أنها تضم ​​عدة أقسام تسمح للطالب بالاختيار من بينها ما يريد بناءً على درجتك الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات.

الجامعة الروسية

من المهم التأكيد على أن كل ما تحتويه الجامعة الروسية من جودة وكفاءة عالية جدا ، ولكن لابد من معرفة أن التعامل معه متعب للطلاب ، حيث سيشعر الطالب أن المكان ليس في مكانه بسبب من شدة التعامل ولكن هذا لا يؤثر كثيرا.

جدير بالذكر أن الجامعة الروسية قريبة من مدينة بدر الكيلو 42 طريق القاهرة السويس الصحراوي ، ويوجد بالكلية ثلاثة أقسام هي: الصيدلة ، والهندسة ، وطب الأسنان.

تنسيق الجامعة الروسية بمدينة بدر (كليات الجامعة الروسية والحد الادني للمرحلة الاولي )

لابد من معرفة أن هناك عدة أقسام ، وهذه الأقسام لها حرية الاختيار للطالب في حالة التقديم عليها ، وهي كالتالي:

  • كلية الهندسة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعة 87.5٪ لشهادات الثانوية العامة والأزهر والشهادات المعادلة خارج مصر.
  • تم الإعلان عن التنسيق بين الكلية خلال المرحلة الأولى بنسبة 95.5٪ لشهادات الثانوية العامة والأزهرية والعربية خارج مصر.
  • تم الإعلان عن تنسيق كلية طب الفم والأسنان حيث تم التنسيق للمرحلة الأولى بنسبة 94.8٪ للثانوية العامة والأزهر.
جامعة بدر الروسية وكل ما يتعلق بالتقديم فيها وتنسيقها
جامعة بدر الروسية وكل ما يتعلق بالتقديم فيها وتنسيقها

رسوم كليات الجامعة الروسية لعام 2021

يمكن لجميع الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية العامة أو الأزهرية هذا العام ، ولم يتمكنوا من الحصول على النسبة المطلوبة لدخول الكليات الحكومية ، البحث عن مصاريف الجامعة الروسية (ERU).

يجب توضيح الرسوم داخل الجامعة ، وكانت المصاريف على النحو التالي:

  • كلية الهندسة حوالى 33750 الف جنيه مصرى.
  • كلية الصيدلة ما يقرب من 44.750 ألف جنيه مصري.
  • تبلغ تكلفة كلية طب الفم والأسنان حوالي 58750 ألف جنيه مصري.
  • من الضروري توضيح وتقسيم هذه المصروفات بدقة ، أما بالنسبة لكلية طب الفم والأسنان يتم دفع 500 جنيه في حالة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة والالتحاق بالجامعة ولكن من المهم معرفة أنه يتم الدفع عند البداية. التقديم بدون إذن للدفع في فرع البنك.
  • هناك مبلغ 32.250 جنيهاً مصرياً يتم سداده بعد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة وخلال المدة المحددة بعد الحصول على الإذن من الجامعة بعد القبول النهائي. جدير بالذكر أن هناك مبلغًا يساوي 26 ألف جنيه يتم دفعه بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول ، وإلا ستطبق الغرامة.
  • جدير بالذكر أن هناك مبلغًا يعادل 4 آلاف جنيه يتم دفعه كتأمين للعيادات ، يُدفع مصروفًا في حالة بلوغ الطالب السنة الرابعة.
  • كلية الصيدلة يتم دفع مبلغ 500 جنيه في حالة تقديم طلب الالتحاق والانضمام للجامعة الروسية ، يتم دفعه عند الطلب الأولي دون إذن الدفع في فرع البنك ، بالإضافة إلى مبلغ 23،250 جنيهًا مصريًا. يتم الدفع بعد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة.
  • بعد الحصول على الإذن من الجامعة بعد القبول النهائي للالتحاق بها يتم دفع مبلغ يعادل 21000 جنيه بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول وإلا يتم تطبيق غرامة مالية.
  • كلية الهندسة يتم دفع ما يعادل 500 جنيه كرسوم طلب الالتحاق بالجامعة الروسية ، يتم دفعها عند التقديم المبدئي دون إذن الدفع في البنك أيضًا ، بالإضافة إلى دفع 17.250 جنيهًا مصريًا ، ولكن يتم دفعها بعد الإعلان عن طلب الالتحاق بالجامعة الروسية. نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة خلال الفترة المحددة بعد الحصول على إذن من الجامعة بعد القبول النهائي.
  • كما يتم دفع مبلغ 16 ألف جنيه بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول ، وإلا سيتم فرض غرامة مالية ، يجب توضيح أنه سيتم دفع 1000 جنيه كرسوم مقاصة علمية عن الطلاب المنقولين.

المستندات المطلوبة عند التقديم إلى إحدى الجامعات الروسية

هناك عدة أوراق يجب أن تكون حاضرة مع الطالب المصري الراغب في الالتحاق بإحدى كليات الجامعة هذا العام ، لذا فإن الأوراق المطلوبة من الجامعة عند التحاقها بالجامعة لأول مرة هي كالتالي:

  • سيكون طلب التحاق 500 جنيه بالجامعة عندما تذهب إليها.
  • أصل وصورة شهادة الميلاد.
  • أصل وصورة من بطاقة هوية حديثة للطالب.
  • 4 صور شخصية حديثة مقاس 4 * 6.
  • أصل وصورة من شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية وكذلك للطلاب الدوليين.

دخول الجامعة الروسية لطلاب الثانوية العامة

يجب أن تعلم أنك إذا كنت طالبًا حاصل على شهادة الثانوية العامة هذا العام أو آخر ، فكل ما عليك فعله هو إحضار الأوراق المطلوبة والذهاب إلى مقر الجامعة الروسية بمدينة بدر وتقديم طلب للقبول إلى الكلية التي تريدها ، وسيتم الاتصال بك في حالة الموافقة على دخول الجامعة.

الالتحاق بالجامعة الروسية لطلبة الأزهر

عزيزي طالب الأزهر عليك تحضير المستندات المطلوبة المذكورة أعلاه ، وبعد ذلك يجب أن تقوم بمعادلة ثانوية الأزهر قبل الذهاب إلى الجامعة للتقديم.

من الضروري معرفة أن المعادلة أو ما هو معروف (حساب المجموع القانوني) هو فقط أن نسبتك تعود من ثانوية الأزهر إلى الثانوية حيث تحذف المواد القانونية ويتم احتساب الباقي.

مصاريف أخرى طوال العام الدراسي في الجامعة الروسية (ERU)

يجب معرفة أن هناك مصاريف يجب دفعها (وهي محددة على المبالغ السابقة) ، وعلى الأخص ما يلي:

  • تأمين عامل 1000 جنية يدفع مرة واحدة.
  • سعر التقديم للجامعة 500 جنيه مصري.
  • متابعة صحية 100 جنيه وكذلك مصاريف الكتاب 1000 جنيه.

معلومات عن الجامعة الروسية

لا بد من العلم أن تاريخ إنشاء الجامعة المصرية الروسية يعود إلى النص الحكومي رقم 256 لسنة 2006 ، حيث تعتبر أول جامعة روسية في الشرق الأوسط ، كما أنها نتاج تعاون مع سبعة من أفضل الجامعات الروسية.

الجدير بالذكر أن من أهم المزايا المتوفرة في كلية الصيدلة حصول الجامعة المصرية الروسية على شهادة الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

خطوات التقديم للجامعة الروسية بالتفصيل

يتم القبول في الكلية الروسية الخاصة في مصر من خلال المجموع حسب التنسيق الداخلي للجامعة الروسية ، حيث يلزم تسليم الأوراق الأصلية المذكورة أعلاه ، بالإضافة إلى سداد الدفعة الأولى من مصروفات الجامعة للكلية الخاصة المقبولة. من قبل الطالب.

يجب التأكيد على أنه إذا لم يقدم الطالب هذه الأوراق بعد 3 أيام من نتيجة التنسيق ، يعتبر التقديم الأولي باطلاً.

تنسيق كليات الجامعة الروسية في مصر 2017-2020

  • خلال العام 2017-2020 تم إغلاق نتيجة التنسيق لطلبة الثانوية العامة والأزهر حيث بلغ التنسيق بين كلية الصيدلة 95 طلبة.49٪ فأكثر لشهادة الثانوية العامة والأزهر و 98.7٪ للشهادات العربية.
  • أما بالنسبة لكلية الهندسة فقد تم الإعلان عن تنسيقها بنسبة 87.8٪ أو أكثر للشهادة العامة للتعليم الثانوي والأزهر في مصر للعام الدراسي 2021-2020. ولا بد من العلم أنه تم بعد تعديلات حدثت بالتنسيق في مصر عام 2021 بشكل عام.
  • أما بالنسبة للشهادات العربية ، فقد تم الإعلان عن تنسيقها من إجمالي 97.8٪ ، وبالنسبة لكلية طب الفم والأسنان صدرت نتيجة التنسيق عند 94.5 ، وشهادتي الثانوية والأزهر أعلى ، و 99.2٪ بالنسبة لكلية طب الفم والأسنان. الشهادات العربية.
  • في النهاية يجب التأكيد على أنه تم التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالجامعة الروسية في مدينة بدر. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق من الله في جميع مراحلهم الدراسية.>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى