أخبار مصر
أخر الأخبار

ترقب سوق الذهب نتائج طرح شهادات جديدة وانخفاض أسعار الجرام – عيار 21 يسجل 2170 جنيهًا في تداولات الأحد. تحقق المعدن الأصفر ارتفاعًا عالميًا بنسبة 9% خلال الربع الأول من 2023 بسبب أزمة سليكون فالي في أمريكا.

سعر جرام الذهب اليوم يسجل 2040 جنيها للجرام عيار 21

ترقب سوق الذهب نتائج طرح شهادات جديدة وانخفاض أسعار الجرام – عيار 21 يسجل 2170 جنيهًا في تداولات الأحد. تحقق المعدن الأصفر ارتفاعًا عالميًا بنسبة 9% خلال الربع الأول من 2023 بسبب أزمة سليكون فالي في أمريكا.

بدأت الأسواق المالية في مصر بالترقب لإعلان نتائج طرح شهادات ذات عائد 19٪؜ ثابت و22٪؜ متناقص لمدة 3 سنوات، حيث تتميز الشهادات ذات العائد الثابت بتهدئة الارتفاعات في سعر المعدن الأصفر بالأسواق.

وفي الساعات الأخيرة، هبط سعر الجرام من 2200 جنيهًا إلى 2170 جنيهًا للجرام.

وأعلن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عن إصدار شهادتي ادخار لمدة ثلاث سنوات، ويعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة.

مع انخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم واستقرار الأسواق، فإن سياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم تعزز الثقة في الاقتصاد وتعزز الثقة في العوائد الاستثمارية.

 

سعر جرام الذهب اليوم يسجل 2040 جنيها للجرام عيار 21
سعر جرام الذهب اليوم يسجل 2040 جنيها للجرام عيار 21

تحوّل الاستثمار في مصر: بديل الذهب وفرص جيدة للمستثمرين

وفي الأسواق العالمية، أنهى الذهب شهر مارس والربع الأول من عام 2023 بأداء استثنائي، حيث صبت جميع الأزمات والتوترات في الأسواق في النهاية لمصلحة الملاذ الآمن الأول، الذهب.

وبفضل ارتفاع أسعار الذهب الفورية خلال شهر مارس بنسبة 7.8%، حقق الذهب مكاسب خلال

ومع ذلك، لا يزال الذهب يحتفظ بمكاسبه على مدى الربع الأول من 2023، حيث يتجاوز الارتفاع 9٪، ويتوقع الخبراء أن يظل الذهب في موقعه كملاذ آمن للمستثمرين في الفترة القادمة.

اقراء ايضا: سعر الدولار اليوم

البنوك المصرية تسعى لتوفير خيارات استثمارية آمنة وذات عائد جيد للمستثمرين

من جانب آخر، أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادتي ادخار لمدة ثلاث سنوات، وستكون هذه الشهادات بمثابة بديل للاستثمار في الذهب.

حيث تتميز بعائد ثابت يصل إلى 19٪ سنويًا وعائد متناقص يصل إلى 22٪ لمدة ثلاث سنوات، مما يوفر فرصة للمستثمرين للاستثمار بأمان وبعوائد جيدة.

ومن المتوقع أن تسهم الشهادات الجديدة في تهدئة ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق، حيث يمكن للمستثمرين الاستثمار في هذه الشهادات بدلاً من الذهب وتحقيق عوائد جيدة في الوقت نفسه.

ويأتي إصدار هذه الشهادات في ظل توقعات بانخفاض أسعار الفائدة في المستقبل القريب، وهو ما يشير إلى أن البنوك المصرية تسعى إلى تقديم خيارات استثمارية آمنة وذات عائد جيد للمستثمرين.

وبالتالي، يعتبر قطاع الاستثمار في الذهب والشهادات البديلة للاستثمار في الذهب من أهم القطاعات الاستثمارية في مصر، حيث يمثل هذا القطاع فرصة جيدة لتحقيق عوائد مالية جيدة وتنويع محفظة الاستثمارات.

تنويع المحفظة الاستثمارية: الطريق الأمثل لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثمارية في مصر

أيضاً، يمكن للمستثمرين في مصر الاستثمار في العقارات والأسهم والصكوك الإسلامية، حيث توفر هذه الأسواق فرصاً استثمارية جيدة ومتنوعة.

ويمثل القطاع العقاري في مصر فرصة جيدة للاستثمار، حيث تشهد السوق العقارية في البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار خلال السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل القريب.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر الأسهم في بورصة مصر فرصاً استثمارية متنوعة للمستثمرين، حيث تتوفر في السوق العديد من الشركات المتنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتعتبر الصكوك الإسلامية أيضاً خياراً استثمارياً جيداً للمستثمرين في مصر، حيث توفر هذه الصكوك فرصة للاستثمار في القطاعات الشرعية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وبالتالي، يمكن للمستثمرين في مصر تحقيق أرباح جيدة من خلال استثماراتهم في العقارات والأسهم والصكوك الإسلامية والشهادات البديلة للاستثمار في الذهب، وينصح دائماً بتنويع المحفظة الاستثمارية لتحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى