أخبار العرب
أخر الأخبار

حبس سعد لمجرد لـ 6 سنوات فى قضية إغتصاب 

حبس سعد لمجرد لـ 6 سنوات فى قضية إغتصاب، بعد 7 سنوات من المحاكمة فى قضية الاغتصاب والاعتداء على فتاة شابة “لورا بريول“، تمت إدانة سعد لمجرد المغربي بـاغتصاب وضرب الشابة الفرنسية في غرفة فندق بالعاصمة الفرنسية باريس فى 26 من أكتوبر 2016.

حبس سعد لمجرد لـ 6 سنوات فى قضية إغتصاب 

قامت محكمة الجنايات الفرنسية يوم الجمعة الموافق 24 فبراير بإصدار حكم حبس المتهم سعد لمجرد لمدة 6 سنوات، وكانت قد استغرقت مداولات القضية حوالي 7 ساعات.

ولكن قالت هيئة المحكمة أنها راضية عن الحكم وانها مقتنعة به تماما، ولا تزال هناك فرصة لمحامين الخاصين بالمتهم سعد لمجرد بالاستئناف الذي جاء بعد خمسة أيام من الجلسات القضائية.

وفقا للصحف الفرنسية أن سعد لمجرد تلقى خبر ادانته بهدوء ووجه شاحب وقام بتسليم نفسه للشرطة، وترجع أحداث تلك الواقعة إلى 26 من شهر أكتوبر من عام 2016.

حبس سعد لمجرد لـ 6 سنوات فى قضية إغتصاب 
حبس سعد لمجرد لـ 6 سنوات فى قضية إغتصاب

تعرف سعد لمجرد على الشابة لورا بريول التي لم تكن وقتها قد تجاوزت الـ 20 عاما فى احدى الملاهي الليلية والتي انتهت بالذهاب الى غرفته فى فندق معروف بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسب تصريحات الضحية لورا بريول وهي تبكي على منصة المحكمة أن سعد لمجرد كان تحت تأثير الكحوليات و الكوكايين وانه بدأ يصبح عنيفا وهما يقبلان بعضهما ثم قام بضربها واغتصابها.

وكانت لورا بريول قد نشرت مقطع “فيديو” وأظهر مقطع الفيديو، آثار اعتداء سعد لمجرد عليها، حيث قامت بارفاق صور لها بعد الحادث، بها عضة بالظهر، ولكمة في الوجه.

تصريحات سعد لمجرد عن الواقعة

كان قد نفى سعد لمجرد ضربه لها وقال انه قام بدفع وجه لورا بعد خدشه في ظهره، وقال سعد لمجرد دفاعا عن نفسه أنه لم يكن يقصد لأنه لم يكن واعيا بما يفعله وكان مجرد سوء تفاهم ورد فعل لا إرادي منه.

وتابع إنه لم يعتد على لورا بأي شكل من الأشكال، والتفت سعد لمجرد إلى لورا بريول ضحيته وأكد لها أنه لم يكن يريدها أن تبكي أو يؤذيها بأي وسيلة.

وصرحت الضحية لورا قائلة: “نعم أنا أشعر بالكثير من الارتياح فلم اتكلم من أجل نفسي فقط وانما من اجل الجميع ايضا وان القضايا المماثلة لقضيتي تكون طويلة وصعبة ولكنها ليست مستحيلة”.

وقال محامي لورا بريول: “إن موكّلتهلم تخجل من المحاكمة ولم تطلب جلسة استماع مغلقة، وإنها أرادت مواجهة التُهم بطريقة علنية وجها لوجه، في الواقع كانت الأحداث التي مرت بها صادمة للغاية ولكنها لا تزال قوية”.

الاتهامات التي تعرض لها سعد لمجرد

  • أٌودع سعد لمجرد السجن قبل إطلاق سراحه في شهر أبريل من عام 2017 لكن مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته.
  • وفي عام 2018، سُجن سعد لمجرد لفترة قليلة بعدما أُدين في تهمة اغتصاب شابة أخرى في مدينة سان تروبيه الفرنسية.
  • وفي عام 2015، اتُهم سعد لمجرد بالاعتداء الجنسي على شابة فرنسية مغربية في الدار البيضاء.
  • ويواجه سعد لمجرد الكثير من اتهامات الاغتصاب في كل من المغرب والولايات المتحدة وفرنسا.

آخر أعمال سعد لمجرد قبل حبسه

  • طرح أغنية عاش الملك حبيبنا، لـ الفنان سعد لمجرد، التي أهداها لملك المغرب محمد السادس، بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع جلالته على العرش والتي أصدرها في يوليو 2022.

وكان مشارك فيها سعد لمجرد والفنان الإسباني نيكولاس رييس مؤسس وعضو مجموعة جيبسي كينغ الشهيرة برفقة ‏أعضاء الفرقة.

  • طرح اغنية “من اول دقيقة” بدويتو مشترك بين سعد لمجرد واليسا والذي حقق نجاحا ساحقا ووصلت الاغنية على اليوتيوب الى حوالى 28 مليون مشاهدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى