أخبار العرب
أخر الأخبار

زلزال مصر-فاروق الباز يكشف سبب هزة أرضية شعر بها المصريون

فاروق الباز..تأثير زلزال الصين وطاجيكستان على مصر

زلزال مصر-فاروق الباز يكشف سبب هزة أرضية شعر بها المصريون, كشف عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز، المتخصص في علم الجيولوجيا والفلك، عن سبب الهزة الأرضية البسيطة التي شعر بها بعض المواطنين في محافظات مصر الجمعة الماضي.

بالتزامن مع حركة الزلازل التي ظهرت في العديد من دول العالم.

تعليق فاروق الباز على الهزة الأرضية

وقال فاروق الباز إن الهزة الأرضية البسيطة التي شعر بها عدد من الأهالي في محافظات مختلفة في مصر، تعد تبعات لحركة زلزال تركيا وسوريا، الذي شهده البلدان يوم الاثنين 6 فبراير الماضي.

زلزال سوريا وتركيا وأضاف «الباز»، أنه من المتوقع أن تكون هناك تبعات جديدة لهذه الهزة الأرضية في مصر، ولكنها ستكون أقل شدة كثيرًا عما حدث سابقا.

وهو ما يعني أنه لن يشعر بها الأهالي في المحافظات أو يرونها، ولكنها ستظهر فقط على الأجهزة.

وأكد عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز، المتخصص في علم الجيولوجيا والفلك، أن هذه التبعات من زلازل سوريا وتركيا وقد تحدث فيها مصر ستكون غير مؤثرة أو قوية، بما لا يدعي للقلق أو الخوف.

زلزال مصرفاروق الباز يكشف سبب هزة أرضية شعر بها المصريون
زلزال مصرفاروق الباز يكشف سبب هزة أرضية شعر بها المصريون

فاروق الباز..تأثير زلزال الصين وطاجيكستان على مصر

كما صرح عالم الفضاء المصري “الباز”، عن موقف مصر من زلزال الصين وطاجيكستان، الذي وقع يوم الخميس 23 فبراير بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر.

وتسبب في حالة من الذعر والقلق على مستوى العالم

. وقال فاروق الباز، في تصريحاته إنّ كتل القشرة الأرضية تتحرك بين فترة وأخرى، لأنها تطفو فوق صخور مصهورة في داخل الأرض، وهذه الحركة تنتج عنها الزلازل.

اقراء ايضا: حقيقة عاصفة أوتو وقدومها إلى مصر

زلزال الصين وطاجيكستان

وعن موقف مصر من زلزال الصين وطاجيكستان، أوضح «الباز»، أن شرق إفريقيا بعيد جدًا عن موقع هذا الزلزال الذي حدث اليوم فلا علاقة له بمصر، ولن تحدث زلازل في مصر نتيجة لذلك على الاطلاق.

موقف مصر من زلزل الصين

وأعلن المركز الصيني لشبكات الزلازل، عن زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر ضرب طاجيكستان في الساعة 8:37  بتوقيت بكين صباح يوم الخميس الماضي.

إذ جرى رصد مركز الزلزال عند التقاء خط العرض 37.98 درجة شمالا وخط الطول 73.29 درجة شرقا، وكان على عمق 10 كيلومترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى